خاص.. الجيش الملكي يرد على اتهامات محترفه الكونغولي السابق

2022-10-02 16:56
يانيك بانغالا (يمين) خلال مباراة جمعت الجيش الملكي المغربي بالترجي الرياضي التونسي في دوري أبطال أفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّر الكونغولي، يانيك بانغالا، اللاعب السابق في صفوف نادي الجيش الملكي المغربي لكرة القدم، جدلًا كبيرًا وسط جماهير النادي، بعدما تحدث عن استبعاده من الفريق المغربي بسبب فرض رئيس مجلس الإدارة لاعبًا "يحبّه" على التشكيلة الرسمية، ليعلب مكانه.

وقال بانغالا، اللاعب الحالي لنادي يانغ أفريكانز التنزاني، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبوتس أرينا" التنزانية، إنه طلب الرحيل عن الجيش الملكي المغربي بعدما تبين له أن رئيس النادي ضغط على البلجيكي، سفين فاندنبروك، المدير الفني السابق للفريق والذي يتولى حاليًا قيادة أبها السعودي، من أجل إقحام لاعب آخر "يُحبّه" ليلعب في مكانه في خط الدفاع.

وتابع بانغالا بقوله: "في عهد المدير الفني عبد الرحيم طاليب، كنت أشغل مركز وسط ميدان دفاعي كلاعب ارتكاز، لكن بعد رحيله وقدوم سفين فاندنبروك، غيّر (الأخير) مركزي إلى محور الدفاع، لأنني لا أناسب نهجه التكتيكي، ويرغب في لاعب يجيد امتلاك الكرة في وسط الملعب لتمريرها للهجوم، لكنني فقدت مكاني الأساسي في التشكيل بسبب تدخل رئيس النادي، وفرضه للاعب آخر مُقرب منه، ليعلب بدلًا مني في الدفاع، الأمر الذي دفعني لطلب الرحيل؛ لأنني أريد اللعب، حتى أحافظ على اسمي داخل قائمة منتخب بلادي".

وتناقلت جماهير الجيش الملكي تصريحات اللاعب الكونغولي، ووجّهت انتقادات لاذعة إلى مجلس إدارة النادي المغربي، بسبب ما اعتبرته "تدخلًا" من الرئيس أبو بكر الأيوبي في الشؤون الفنية للمدربين، وفرضه لاعبين على التشكيلة، وهو ما لا يتناسب مع الاحترافية، التي يجب أن يكون عليها فريق عريق بحجم الجيش.

من جهته، نفى مصدر رسمي داخل مجلس إدارة الجيش الملكي اتهام بانغالا جملة وتفصيلًا، وقال في تصريح خاص لـwinwin" إن اللاعب الكونغولي يحاول تبرير فشله في فرض نفسه داخل التشكيلة الرسمية للفريق في ظل وجود لاعبين يتنافسون على المقاعد الأساسية، مضيفًا أن بانغالا لم يُعد لاعبًا ضمن الفريق منذ فترة طويلة، ولا يحق له الحديث عن الجيش الملكي حاليًا، بعدما بات لاعبًا لنادٍ آخر في دوري خارج المغرب.

وتابع المصدر بقوله: "مَن يعرف البلجيكي فاندنبروك، المدير الفني السابق للفريق، جيدًا لن يصدق هذا الكلام؛ لا سيما أن المدرب يتميز بشخصية قوية، وذا طابع صدامي، ولن يقبل أن يتدخل أحد في عمله أو يفرض عليه لاعبًا داخل تشكيلته".

بانغالا يثير الجدل حول علاقته مع الجيش الملكي المغربي

وذكّر المتحدث نفسه بوقوف المدرب البلجيكي في وجه الاتحاد المغربي، حينما حاول منع المنتخبات الأفريقية التي شاركت في كأس الأمم للسيدات، التي جرت بالمغرب الصيف الماضي، من استغلال ملاعب أكاديمية الجيش لإجراء التدريبات؛ إذ لم يعطِ موافقته إلا بعد تدخل رئيس مجلس إدارة نادي الجيش متعدد الفروع، الجنرال محمد هرمو، شخصيًا لإقناعه.

 وأضاف المصدر: "تصريحات بانغالا تدخل في سياق الترويج لنفسه داخل الدوري التنزاني، وتبرير فشله في فرض نفسه داخل تشكيلة الفريق أو في الدوري المغربي للمحترفين، لأنه لو كان يمتلك مستوى كبيرًا لما تركته  الأندية داخل البلاد يغادر إلى المسابقة التنزانية، ولتعاقد مع أحدها فور فسخنا لعقده بالتراضي".

واستطرد المصدر بالتذكير بالمسار الجيد الذي سجّله الجيش الملكي منذ انطلاق الموسم الرياضي الجاري، إذ يحتل الفريق صدارة ترتيب الدوري المغربي بعد مرور أربع جولات، مُسجلًا ثلاثة انتصارات وتعادلًا واحدًا، وتمكّن من العبور للدور الثاني من منافسات كأس الكونفيدرالية الأفريقية، على حساب ريمو ستارز النيجيري.

واعتبر المصدر ذاته أن بعض الوكلاء والسماسرة يحاولون بشتى الطرق التشويش على مسار الفريق، بعدما أوقف الجيش الملكي التعامل معهم، ودخل عهدًا جديدًا مع مديره الفني الجديد الذي يتكلف شخصيًا بمسألة جلب اللاعبين للفريق، حسب احتياجاته ووفق رؤيته الفنية.

شارك: