خاص.. اتحاد الكرة العراقي يكشف تفاصيل جديدة عن ودية بلجيكا

2022-08-20 09:40
تيبو كورتوا حارس منتخب بلجيكا (يسار) وإلى جانبه أيمن حسين مهاجم منتخب العراق (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر مقرب من الاتحاد العراقي لكرة القدم تفاصيل جديدة تتعلق بالمفاوضات الجارية مع بلجيكا من أجل خوض مباراة ودية مع العراق في منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ضمن تحضيرات المنتخب الأوروبي لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال المصدر في تصريح خاص لموقع "winwin" إن الحكومة البلجيكية نصحت منتخبها الوطني بعدم اللعب في مدينة البصرة العراقية، استنادًا للتقارير الأمنية المعتمدة لدى وزارة الخارجية، والتي تصنف العراق ضمن المناطق الخطرة أمنيًا في الوقت الحالي.

وأضاف المصدر أن الجانب البلجيكي لم يلغِ فكرة إقامة اللقاء الودي في البصرة، ولكنه اشترط أن توافق السلطات الحكومية في بروكسل، ما دفع وزير الشباب والرياضة العراقي، عدنان درجال، لإجراء اتصالات مع وزارة الخارجية العراقية؛ لكي تقنع نظيرتها البلجيكية بأن الوضع آمن في مدينة البصرة ولا يوجد ما يستدعي الخوف.

وأكد المصدر ذاته أن المنتخب البلجيكي اقترح الخيار الثاني، وهو اللعب في العاصمة بروكسل في 15 نوفمبر المقبل، على أن يدفع العراق مبلغ 350 ألف دولار، وأن تذهب حقوق المباراة من إعلانات ودعاية وتذاكر للمنتخب المستضيف، فيما ينال الاتحاد العراقي حقوق البث التلفزيوني في المنطقة العربية.

ولفت المصدر إلى أن درجال، الذي يشغل كذلك منصب رئيس اتحاد الكرة العراقي، لم يناقش الخيار الثاني وما زال يعمل على إقناع المنتخب البلجيكي بالحضور إلى مدينة البصرة؛ لما لهذه المباراة من قيمة معنوية كبيرة، خاصةً أن العراق يستعد لاستضافة بطولة خليجي 25، والتي من المفترض أن تنطلق في 6 يناير/ كانون الثاني المقبل.

شارك: