خاص: اتحاد الكرة العراقي يحدّد موعد الدوري ويرد طلب الميناء

2022-10-02 18:09
أرشيفية - مواجهة بين الزوراء والقوة الجوية ضمن منافسات الدوري العراقي الموسم الماضي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم، حدّدت موعد إنطلاق منافسات الدوري الممتاز، بعد اعتماد الآلية النهائية للمسابقة.

وقالت المصادر إن لجنة المسابقات اقترحت الـ9 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، موعدًا لإنطلاق مباريات الأسبوع الأول، بمشاركة 20 فريقًا، بعد اعتماد مشاركة فريق الديوانية، عطفًا على خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم الأخير، والذي رفع عقوبة التسجيل عن الفريق الأحمر، بعد تسديد الأموال المتأخرة للاعبيه المحترفين في الموسم الماضي.

وأضافت ذات المصادر أن أغلبية أعضاء المكتب التنفيذي رفضوا مقترح زيادة عدد فرق الدوري إلى 22 فريقًا، لإبقاء فريقي أمانة بغداد والميناء ضمن منافسات الموسم المقبل، مشيرةً إلى أن تعليمات الاتحاد الآسيوي الأخيرة رفضت زيادة عدد فرق الدوري، دون تعديل النظام الأساسي للاتحاد العراقي، والذي ينص على تواجد 20 فريقًا في الدوري الممتاز.

وهدّدت جماهير نادي الميناء اتحاد الكرة العراقي، بعدم السماح بإقامة بطولة خليجي 25 في مدينة البصرة، ما لم يُسمح لفريقهم بالتواجد ضمن فرق الدوري الممتاز.

وكان رئيس اتحاد الكرة العراقي ،عدنان درجال، الذي يشغل كذلك منصب وزير الشباب والرياضة في الحكومة العراقية، رفض طلبًا من محافظ البصرة، أسعد العيداني، بإيجاد حل لإبقاء الميناء ضمن فرق الدوري الـ20، وقال درجال للعيداني: لن نزيد فرق الدوري على العدد المقرّر، وكبار أندية العالم هبطت للدوريات الأدنى.

شارك: