خاص.. إعلاميون مغاربة يكشفون موقفهم من عودة حمد الله للمنتخب

2022-10-07 19:55

المغربي عبد الرزاق حمد الله نجم الاتحاد السعودي يثير الجدل بشأن أحقيته في المشاركة مع المغرب (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد السعودي، الجدل في الصحافة المغربية بشأن أحقيته في العودة للعب مع منتخب المغرب، مع تبقي أقل من شهرين على انطلاق منافسات مونديال قطر 2022.

وأكد الإعلامي المغربي أحمد هبان أن حمد الله من حقه أن يأخذ فرصته داخل صفوف المنتخب المغربي، بالنظر لمؤهلاته الكبيرة، التي مكنته من تحقيق مجموعة من الأرقام القياسية على مستوى التهديف، في جميع الدوريات التي لعب لها؛ في المغربي والنرويج والصين وقطر والسعودية.

وأوضح هبان، الصحفي في القناة الرياضية المغربية، في تصريح لـ"winwin" أن وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي فتح باب عودة مهاجم الاتحاد السعودي إلى صفوف "أسود الأطلس"، وتابع: "الركراكي قال، بملء فمه، إن الباب مفتوح أمام حمد الله، ونعرف أنه كان موقوفا قبل أن يقرر الاتحاد السعودي السماح له باستئناف اللعب رفقة فريقه".

وأضاف هبان أن المدير الفني لمنتخب المغرب، تحدث مرة ثانية عن موضوع حمد الله، يوم الخميس 22 سبتمبر/ أيلول الجاري، وقال إن اللاعب يملك كامل حظوظه ليكون ضمن الفريق الذي سيمثل المغرب في كأس العالم 2022، والتي تستضيفها دولة قطر.

وعبّر المتحدث ذاته عن أمله في أن يُطوى ملف حمد الله والمنتخب المغربي سريعًا؛ لأنه أخذ وقتا أطول من اللازم، لا سيما أن بإمكان اللاعب أن يقدم الإضافة لصفوف المنتخب المغربي، في حال اقتنع مدرب المغرب بذلك.

من جهته لم يتفق عمر الشباخ الصحافي بموقع "أخبار الفجر" مع من يرى أن حمد الله لاعبًا "مغرورا"، معتبرا أن مهاجم الاتحاد السعودي هو لاعب مزاجي مثله مثل معظم النجوم الذين يصلون لمستوى عال.

وأضاف في تصريح لـ"winwin": "حمد الله يستحق مكانا في صفوف المنتخب المغربي، بعدما توّج هدّافًا في بطولات الدوري بثلاث قارات"، مؤكدا أن حمد الله مغربي موهوب يستحق فرصته كاملة في المنتخب.

ويرى الشباخ أن الحديث عن مزاجية اللاعب أو عدم اندماجه في المجموعة كلام مردود، على اعتبار أن دور الطاقم الفني للمنتخب هو خلق الأجواء المثالية لمنتخب المغرب في ظل وجود أفضل اللاعبين المغاربة.

وتابع في هذا الصدد: "المنتخب المغربي يملك فنيين ومعدين ذهنيين يمتلكون من الكفاءة والخبرة ما تجعلهم يتعاملون مع حمد الله بالشكل المطلوب؛ لأن وجود هذا اللاعب بات أمرًا ضروريًا لإعطاء خط الهجوم القوة التي تنقصه؛ لأن حمد الله هداف بالفطرة".

وأثار غياب حمد الله، عن قائمة المنتخب المغربي في تجمعه الإعدادي الحالي، جدلا كبيرا في الأوساط الرياضية المغربية، بين مستنكر للاستمرار في تجاهله، رغم دخول "أسود الأطلس" عهدًا جديدًا مع وليد الركراكي، وبين متفق على إبعاده بسبب "مزاجية" اللاعب التي قد تؤثر على لحمة المجموعة.

شارك: