خاص | إدارة الجيش الملكي تعقد اجتماعًا طارئًا مع دا كروز

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-25 17:11
الفرنسي فرناندو دا كروز المدير الفني لإدارة نادي الجيش الملكي المغربي (Facebook-ASFAR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر مجلس إدارة نادي الجيش الملكي المغربي لكرة القدم، عقد اجتماع طارئ في الساعات القليلة المقبلة، مع مديره الفني الفرنسي فرناندو دا كروز، لمساءلته عن الأسباب التي تقف وراء الهبوط الكبير في مستوى النادي منذ بداية شهر مايو/ أيار الجاري.

ويأتي ذلك عقب الخروج من ثلاث بطولات في ظرف زمني وجيز، بداية من الإقصاء من ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية على يد اتحاد العاصمة الجزائري، ثم الخروج من الدور نفسه في كأس العرش، ثم الإقصاء أمام الوحدة الإماراتي، من منافسات البطولة العربية للأندية، بعد هزيمته أمس الأربعاء، بثلاثة أهداف دون رد، في إياب الدور الثاني، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالرباط بالتعادل (0-0).

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن السقوط المدوي للفريق أمام الوحدة، كان بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس؛ إذ عبّر محمد حرمو، رئيس المجلس الإداري للنادي، عن استيائه الكبير من تراجع مستوى الفريق في أهم مرحلة من الموسم الرياضي.

وبات الجيش ينافس في بطولة واحدة فقط هي الدوري المحلي بعدما كان يمني النفس بحصد أكبر عدد ممكن من الألقاب في أربع بطولات شارك فيها الجيش هذه السنة، ومن المنتظر أن يخرج النادي بقرار إقالة مدربه، حفاظًا على حظوظه في التنافس على لقب الدوري المغربي الذي يتصدر ترتيبه بفارق نقطة عن مطارده المباشر الوداد الرياضي.

ويترقب جمهور الجيش الملكي إقالة دا كروز من منصبه، لا سيما أن انصار الفريق طالبوا بالانفصال عنه منذ الخروج من كأس "الكاف"، علمًا أن تعيينه مدربًا للفريق الصيف الماضي لقي معارضة شديدة من المشجعين، بالنظر إلى افتقاده الخبرة اللازمة في مجال التدريب، باعتباره كان يشغل منصب مدير التكوين بأكاديمية النادي، وهي المهمة ذاتها التي كان يضطلع بها في مساره المهني السابق رفقة بعض الأندية الفرنسية والبلجيكية.

دا كروز: الإقصاء نتيجة حتمية بسبب المشكلات التي نعانيها!

وعبّر دا كروز، في المؤتمر الإعلامي عقب خسارته أمام الوحدة (3-0)، عن إحباطه جراء الإقصاء من البطولة، وذلك بقوله: "نحن محبطون لخسارة مباراة الإياب، وقبلها التعادل السلبي في مباراة الذهاب على أرضنا، الإقصاء جاء نتيجة مشاكل كثيرة نعانيها في الفترة الأخيرة".

وبرر المدرب الفرنسي فشله في قيادة الفريق إلى الأدوار النهائية لكأس الملك سلمان، بنقص الفاعلية الهجومية وضعف التركيز في إنهاء الهجمات لدى لاعبيه، سواء في مباراة الذهاب أو الإياب، متمنيًا أن يتمكن الفريق العسكري من الخروج من نفق الأزمة التي دخلها في الأسابيع الماضية.

من جهته، أشاد الهولندي آرنو بويتنويغ، مدرب نادي الوحدة الإماراتي، بلاعبي فريقه، قائلًا: "فخور بلاعبي فريقي وبأدائهم الرائع واحترافيتهم العالية وانضباطهم طوال المباراة، وقد تكلل ذلك بفوز مستحق على خصم صعب".

وأضاف: "تقدمنا في النتيجة مبكرًا، ثم تألق اللاعبون بإغلاق المساحات أمام مهاجمي الجيش، واعتمدنا على الهجمات المرتدة التي آتت ثمارها بإضافة هدفين آخرين، أهنئ الجيش الملكي على أدائه التنافسي العالي، وأتمنى له التوفيق والتتويج بلقب الدوري المحلي".

شارك: