خاص.. أزمة المغربي أملاح مع ستانداردو لييج تقترب من الانفراج

2023-01-23 22:54
اللاعب الدولي المغربي سليم أملاح (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب الدولي المغربي سليم أملاح من إيجاد حل للأزمة، التي اشتعلت قبل مونديال قطر 2022 بينه وبين إدارة ناديه البلجيكي ستاندار دو لييج لكرة القدم؛ بسبب رفضه تجديد عقده الذي سينتهي مع نهاية الموسم الرياضي الجاري.

ويوجد أملاح منذ عدة أيام بمسقط رأس والديه بمدينة الناظور بالمغرب، بعدما أبعده مسؤولو ستاندار دو لييج عن الفريق الأول، تاركا وكيل أعماله يخوض مفاوضات عسيرة مع مجلس إدارة النادي البلجيكي لإيجاد حل يرضي الطرفين، بعدما رفض اللاعب جميع العروض التي قدمها فريقه لتجديد عقده.

 ونقل الوكيل استياء أملاح من المعاملة التي لقيها من الفريق، لاسيما أن الأخير حاول استغلال مشاركة المغرب في المونديال القطري لِليّ ذراعه، عبر إجباره على التجديد وفق شروط النادي، أو إخراجه من حسابات الفريق، حتى يفقد تنافسيته ويسقط من حسابات وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، غير أن الأخير اعتمد على أملاح بعدما تواصل معه وسطر له برنامجا تدريبيا خاصا قبل كأس العالم.

مصدر مقرب من اللاعب المغربي أكد لـ"winwin" أن وكيل أعماله عرض على إدارة ناديه التوصل إلى اتفاق، عبر اقتراح مبلغ مالي يعين النادي من أجل فسخ العقد بالتراضي، يؤديه اللاعب من ماله الخاص، أو يؤديه أي نادي يرغب في التعاقد معه قبل نهاية مرحلة الانتقالات الشتوية الجارية.

ويرغب الفريق البلجيكي في الاستفادة ماليا من رحيل أملاح، قبل حلول الصيف المقبل، حينها سيخرج اللاعب مجانا دون قيد أو شرط، بعد انتهاء صلاحية عقده الجاري، وهي النقطة التي يحاول وكيل أملاح الاستفادة منها رغبة منه في الحد من غلو النادي في مطالبه المالية مقابل فسخ العقد؛ إذ يرغب النادي في الحصول على ما لا يقل عن 6.5 ملايين يورو، وهو المبلغ الذي أبعد العديد من الأندية الأوروبية عن فكرة التعاقد مع اللاعب، آخرها نادي نانت الفرنسي الذي طالب بخفض المبلغ.

وفي السياق ذاته، فتحت أندية أوروبية أخرى مفاوضات سرية مع أملاح، وطالبته بالتريث وعدم اتخاذ أي قرار حاليا، ووعدته بالتعاقد معه الصيف المقبل، بعد انتهاء صلاحية عقده مع فريقه الحالي في صفقة مجانية، مع تخصيص راتب سنوي مغري له.

وينتظر أملاح توصل وكيله إلى حل توافقي مع إدارة ناديه، وفي حال فشل في ذلك، سينتظر دخول ناد آخر على الخط لتسديد قيمة كسر العقد مقابل الحصول على خدماته، أو في أسوأ الأحوال، انتظار الستة أشهر المقبلة والخروج مجانا مع نهاية الموسم الحالي.

شارك: