حُسم الأمر.. ريفر بليت يُفشل صفقة القادسية السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 11:57
نادي القادسية السعودي صعد إلى دوري روشن بنهاية موسم 2023-24 (x/ Alqadsiah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انهارت آمال القادسية السعودي في التعاقد مع المدافع التشيلي، باولو دياز، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024، بعدما جدد اللاعب عقده مع ناديه ريفر بليت حتى عام 2027.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، فإن الشرط الجزائي في العقد الجديد للاعب ستصل قيمته إلى 10 ملايين يورو، وسيكون المدافع الدولي التشيلي صاحب الأجر الأعلى في الفريق.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت محاولات مُكثفة من القادسية السعودي للظفر بخدمات دياز، وعرض النادي على اللاعب راتبًا سنويًّا قدره 4 ملايين دولار بعقد لمدة 3 أعوام، مع حصول ناديه ريفر بليت على مبلغ 12 مليون دولار؛ من أجل إتمام الصفقة.

وانضم دياز إلى ريفر بليت عام 2019، ولعب دورًا أساسيًّا في دفاع العملاق الأرجنتيني وتحصّل على 7 ألقاب، بما في ذلك دوريين للمحترفين وكأس أرجنتيني واحد.

ويعرف المدافع التشيلي أجواء الكرة السعودية جيدًا؛ إذ سبق لصاحب الـ29 عامًا الدفاع عن قميص النادي الأهلي السعودي، في موسم 2018-19، حيث خاض 33 مباراة عبر كل المسابقات، قبل أن يذهب بعد ذلك إلى ريفر بليت.

التشيلي باولو دياز مدافع الأهلي السعودي السابق


وخلال مسيرته مع النادي الأرجنتيني، لعب دياز 162 مباراة عبر كل البطولات، وأحرز 8 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 5.5 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ومؤخرًا، شارك اللاعب مع منتخب بلاده الذي ودع من الدور الأول بطولة كوبا أمريكا 2024، المُقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، علمًا أن لديه في مسيرته الدولية مع تشيلي 48 مباراة، أحرز خلالها هدفًا.

القادسية السعودي يستهدف القيام بصفقات قوية

كان القادسية السعودي قد صعد إلى مسابقة "دوري روشن السعودي" بنهاية موسم 2023-24، بعد احتلاله المركز الأول بجدارة في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو".

ويأمل فريق "بنو قادس" في إبرام عديد الصفقات القوية خلال نافذة الانتقالات الصيفية 2024؛ من أجل الظهور بصورة جيدة في موسم 2024-25.

وتعاقد النادي رسميًّا حتى الآن مع 4 لاعبين أجانب، بداية من متوسط الميدان الأوروغواياني ناهيتان نانديز، ثم الحارس البلجيكي الدولي كوين كاستيلس، والجناح المكسيكي جوليان كينونيس، وأخيرًا المدافع الإسباني ناتشو فرنانديز.

شارك: