2021-06-10

حيلة جديدة للحد من أخطاء الفار

أرشيفية- تغيير كبير يطرأ على منظومة الفار بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
المصدر
winwin وكالات

ذكر تقرير صحفي أن ثمة تغييرا سيطول النظام المستخدم حاليا في عمل تقنية الفيديو المساعد "فار"، وذلك بمنافسات الموسم الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".


ووفقا لما أوردته صحيفة "ذا تايمز"، وأكدته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن خطوطا أقل سمكا سيتم الاستعانة بها في الموسم الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز؛ أملا في تقليل حدة الجدل الناجم عن بعض القرارات التحكيمية المثيرة، والخاصة بقانون التسلل.


وتوصلت الأطراف المعنية لاتفاق حول القرار بعد شرح حيثياته من جانب ميك ريلي، رئيس اللجنة المسؤولة عن حكام كرة القدم الإنجليزية المحترفة، خلال الحفل السنوي للمؤسسة، والذي عُقد الخميس الموافق 10 يونيو/ حزيران.


وتأمل لجنة الحكام، برئاسة ريلي، في أن يسفر ذلك التغيير عن بعض الفائدة للفريق المهاجم، مُستندةً إلى النتائج الخاصة بتصويت الأندية العشرين للدوري الإنجليزي الممتاز، والمتعلق بآرائها حول عمل تقنية الفيديو المساعد بالموسم المنصرم 2020-21.


ولا يزال من غير المعروف مدى إمكانية العمل بالخطوط الجديدة في إدارة تقنية الفيديو بمنافسات كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الجديد، حسب ما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس".


ولا يضع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب"، وهو المسؤول عن سن القوانين الجديدة للعبة الشعبية، اشتراطات محددة بشأن سمك الخطوط المستخدمة في عمل تقنية الفيديو المساعد، والتي أُدخلت بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بدايةً من الموسم الرياضي 2019-20.


وخلّف استخدام تقنية الفيديو جدلا مُوسعا في الأوساط الإعلامية والجماهيرية، مع ظهور حالات بدا حكام الساحة والفيديو مترددين بشأنها، رغم امتلاكهم الوقت خلال مراجعة اللقطات في شاشات مُخصصة.


من جانبه، يحاول الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إدراج نظام تكنولوجي، شأنه أن يفصل "أوتوماتيكيا" في وضعية اللاعب المهاجم، ويوضح ما إن كان متسللا أم لا.


وطبق الاتحاد الدولي نظاما "شبه تكنولوجي" لتحديد حالات التسلل في منافسات كأس العالم للأندية 2019، ووفقا للفرنسي أرسين فينغر، رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الدولي، فإن النظام التكنولوجي سيكون جاهزا بنسبة 100% خلال نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك:
2021-06-23
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
17:00
مباراة
مباراة 1
22:00
ألغيت
مباراة 1
17:30
مباراة
مباراة 1
17:30
مباراة
مباراة 1
18:00
مباراة