حمد الله يصل لرقم غير مسبوق في تاريخ الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-29 20:27
المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي الاتحاد السعودي (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق مهاجم نادي الاتحاد، المغربي عبد الرزاق حمد الله، رقمًا تاريخيًا لم يحدث من قبل، عقب نجاح فريقه في حسم لقب الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة، وذلك بعد الفوز على الفيحاء بنتيجة (0-3)، أمسية السبت 27 مايو/ أيار، في الجولة الـ29 من البطولة المحلية.

وابتعد "العميد" بفارق 5 نقاط عن ملاحقه النصر الذي تعادل إيجابيًا بنتيجة (1-1) أمام الاتفاق في الجولة ذاتها؛ ليؤكد الاتحاد حسمه للقب المسابقة المحلية للمرة التاسعة في تاريخ النادي الجداوي، والأولى منذ موسم 2008-09.

وأصبح حمد الله أول لاعب أجنبي بتاريخ الدوري السعودي للمحترفين يظفر بلقب المسابقة مرتين مع فريقين مختلفين؛ إذ سبق للاعب المغربي حصد اللقب مع ناديه السابق النصر، موسم 2018-19، قبل أن يحصل على البطولة مرة أخرى بقميص فريقه الحالي الاتحاد.

ويملك المهاجم المغربي الفرصة لإضافة رقم تاريخي آخر إلى سجله المميز، وذلك إذا استطاع الحصول على لقب هداف دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي 2022-23، علمًا أنه يتصدر اللائحة حاليًا برصيد 20 هدفًا، بفارق هدف عن مهاجم الهلال، النيجيري أوديون إيغالو.

وفي حال حصوله على لقب هداف دوري روشن السعودي، سيكون حمد الله أول أجنبي يُحقق هذه الجائزة مرتين مع فريقين مختلفين في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين؛ إذ إن اللاعب سبق له حصد لقب هداف الدوري في مناسبتين سابقتين عندما كان يُدافع عن القميص النصراوي.

وانضم حمد الله إلى الاتحاد في الميركاتو الشتوي 2022، عبر صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع النصر، وكان اللاعب صاحب الـ32 عامًا حاسمًا دائمًا بأهدافه مع الكتيبة الاتحادية، وأظهر براعته التهديفية منذ حضوره إلى النادي الجداوي.

وسجل المهاجم المغربي 112 هدفًا بقميص النصر خلال 108 مباريات في كل المسابقات، وبعد انضمامه إلى الاتحاد، واصل التألق برفقة "النمور"، مُحرزًا 37 هدفًا في 45 مباراة عبر كل البطولات.

شارك: