حكيم زياش "هدّاف بالتخصص" في شباك مانشستر سيتي!

2021-06-08 09:01
حكيم زياش سجل آخر هدفيه في مرمى مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحوّل جناح تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، على ما يبدو إلى الشبح الأسود لفريق مانشستر سيتي خلال مجريات الموسم الحالي 2020-2021، إذ يرجع آخر هدفين سجلهما النجم المغربي بقميص البلوز في مختلف المسابقات، إلى مباراتين أمام مانشستر سيتي.

على إثر ذلك بات حكيم زياش (28 عامًا) أول لاعب من طرف تشيلسي يسجّل مرتين في شباك مانشستر سيتي منذ إدين هازارد موسم 2016-2017، ليثبت الأعسر المغربي أنه عملة من طراز فريد وسلاح فعّال لدى المدرب الألماني توماس توخيل.

حكيم زياش بالتخصص

يوم 17 أبريل/ نيسان الماضي شهد هدفًا تاريخيًا لحكيم زياش ضد مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، هذا الهدف ذهب بتشيلسي إلى المشهد الختامي من المسابقة في مواجهة ليستر سيتي.

قبل أن يعود زياش اليوم السبت 8 مايو/ أيار في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليسجّل هدفًا صاروخيًا في مرمى مانشستر سيتي بالجولة الـ35 من البريميرليغ، ويساهم بشكل واضح في فوز تشيلسي وتأمينه مقعدًا ضمن الأربعة الكبار، المؤهل بدوره إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

بصمة واضحة

في مشوار دوري الأبطال بالموسم الحالي، أحرز زياش هدفًا حاسمًا أمام أتلتيكو مدريد في إياب ثمن النهائي (بصمة الأبطال)، وفي الدوري سجّل هدفًا اليوم ضد سيتي ليسهم في تعزيز موقع البلوز ضمن الأربعة الكبار (بصمة الدوري)، أمّا في كأس الاتحاد الإنجليزي فقد سجّل هدفًا حاسمًا في نصف النهائي أمام شيفيلد، ثم عاد وأحرز الهدف الوحيد في نصف النهائي أمام مانشستر سيتي (بصمة الكأس).

 

زياش الأفضل

منحت منصّة "Whoscored" زياش أفضل تنقيط في المباراة بعلامة (8.3) بإحرازه هدفًا وتقديمه فرصتين سانحتين للتسجيل، فضلًا عن دقّة تمريراته التي وصلت إلى (88%) ونجاحه في جميع مراوغاته الـ4. إجمالًا كان أنشط لاعبي تشيلسي في الجانب الهجومي.

تنقيط زياش
زياش ينال أعلى تقييم من هوسكورد

 

 

الثالثة ثابتة

كما يقول المثل المصري الشهير "التالتة ثابتة"، ويُضرب للشخص الذي فعل شيئًا مرتين ويُنتظر منه أن يقوم به للمرة الثالثة، هذا هو حال جماهير تشيلسي مع حكيم زياش الذي سجّل مرتين في شباك مانشستر سيتي خلال أقل من شهر، والآن بات الرهان على الإنجاز الأكبر وهو إحراز الهدف الثالث في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 29 مايو الحالي في مدينة إسطنبول التركية.

شارك: