حكيمي يكشف أسباب اختياره تمثيل المغرب رغم إغراءات إسبانيا

2021-09-25 18:48
المغربي أشرف حكيمي اتخذ قراره بتمثيل منتخب المغرب دون تردد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد النجم المغربي أشرف حكيمي، لاعب نادي باريس سان جيرمان، أن قرار اللعب لـ"أسود الأطلس"  لم يأخذ منه وقتا للتفكير، بالرغم من الاهتمام الذي أبداه مسؤولو الفئات السنية لمنتخب إسبانيا لكرة القدم في تلك الفترة.


وأوضح حكيمي في حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن عددا من الأسباب دفعته إلى اختيار تمثيل منتخب المغرب، بداية بارتباطه بثقافة بلده، ونمط العيش رفقة عائلته المغربية 100%، سواء أتعلق الأمر بالعادات أو نمط العيش أم باللهجة التي يتحدث بها داخل المنزل.

ارتباط حكيمي بثقافة بلده المغرب جعله يلبي نداء منتخب "أسود الأطلس" دون تردد
 

النجم الجديد لنادي باريس سان جيرمان، أكد في حديثه أنه لم يفكر كثيرا عندما تلقى أول دعوة لتمثيل أشبال الأطلس، وتحديداً عندما كان في 14 من العمر، بل وافق، والتحق بمعسكر المنتخب المغربي لكرة القدم لفئة الشباب، حيث حظي حسب تعبيره باستقبال جيد جداً.
 

المغربي أشرف حكيمي يتحدث عن اختياره اللعب دوليا لمنتخب المغرب

 

صاحب الـ22 عاما وأغلى لاعب مغربي، قال إنه كان حريصا على متابعة مباريات منتخب بلاده رفقة والده الذي يعود له الفضل في تعريفه باللاعبين والرموز الكروية التي صنعت تاريخ المنتخب المغربي لكرة القدم.


واعترف أشرف حكيمي بأن العدد الكبير للجالية المغربية المقيمة في باريس، كان له تأثير أيضا في اختياره حمل قميص ممثل العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، وكشف عن أن الحضور الكبير للمغاربة بفرنسا عموماً وباريس بالخصوص، جعله يشعر وكأنه بمنزله، ومنحه راحة أكبر للتأقلم مع أجواء المدينة والثقافة الجديدة التي يكتشفها بالبلد.


وأشار اللاعب إلى أنه تلقى رسائل عديدة ترحب به في باريس قبل التوقيع في كشوفات النادي، إذ أحس، حسب تعبيره، بأنه مطلوب في النادي، ومكانه سيكون رفقة المجموعة الباريسية.

تألق أشرف حكيمي بـ"الليغ 1" منذ أولى مباريات موسم 2022/2021

 

ويبقى التألق رفيق أشرف حكيمي منذ وصوله إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان صيف 2021، حيث تمكن اللاعب المغربي من إيجاد مكانه سريعا بترسانة الباريسي، ليتحول في أيام قليلة إلى النجم الذي أقنع جماهير سان جيرمان التي أجمعت على أن صفقته تعد ضمن الأفضل ليس خلال الموسم الجاري فحسب، بل في تاريخ النادي.

صورة حكيمي تتصدر غلاف صحيفة "ليكيب" الفرنسية
 

حكيمي وبعد 7 مباريات فقط بالدوري الفرنسي الممتاز، أثار فضول الصحافة الفرنسية التي أصبحت حريصة على تقديم جميع تفاصيل حضوره مع الباريسي، كما تصدر اللاعب الشاب الصفحات الأولى لأبرز الصحف.

أرقام المغربي أشرف حكيمي مع باريس سان جيرمان:

  • لعب 7 مباريات في الدوري الفرنسي.
  • سجل 3 أهداف.
  • قدّم تمريرتين حاسمتين.
شارك: