حكيمي يسجل وإنتر وأتالانتا يلتحقان بكوكبة الصدارة

2021-06-08 09:01
أشرف حكيمي يسجل أول أهدافه مع إنتر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

افتتح الدولي المغربي أشرف حكيمي سجله التهديفي مع إنتر ميلانو عندما سجل الهدف الرابع من الخماسية التي هزم بها "نيرتزوري" مستضيفه بينيفينتو العائد حديثا إلى دوري الاضواء 5-2 في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

افتتح حكيمي غلته التهديفية مع فريقه الجديد في مباراته الثانية فقط، عندما استغل تمريرة عرضية من آشلي يونغ أمام المرمى فشل المدافع غايتانو ليتيتسيا في إبعادها فتابعها الدولي المغربي بيمناه داخل المرمى الخالي في الدقيقة (42). ولم يكتف حكيمي بالهدف، بل كان وراء تمريرة حاسمة، كانت مبكرة جداً بكرة عرضية بعد دقيقة واحدة من صافرة البداية، منحت الفرصة للدولي البلجيكي روميلو لوكاكو لتسجيل الهدف الافتتاحي في المباراة.

وهي ثاني تمريرة حاسمة لحكيمي مع إنتر في أول مباراتين له في الدوري بعد الأولى أمام فيورنتينا، فبات أول لاعب يحقق هذا الانجاز مع الفريق في أول مباراتين في صفوفه منذ مواطنه حسين خرجة عام 2011. خماسية إنتر توزعت على البلجيكي رومليو لوكاكو هدفين (1 و28) وروبرتو غاليارديني (25) وأشرف حكيمي (42) ولاوتارو مارتينيس (71)، بينما سجل جانلوكا كابراري هدفي الخاسر في الدقيقتين (34 و76).

وهو الفوز الثاني على التوالي لإنتر بعد الأول على ضيفه فيورنتينا يوم السبت عندما قلب الطاولة محولا تأخره 1-3 إلى فوز 4-3، ومني بينيفينتو بخسارته الاولى عقب فوزه المفاجئ على مضيفه سمبدوريا 3-2 في الجولة الأولى. ورفع إنتر رصيده إلى 6 نقاط وهو ذات الرصيد الذي يملكه نابولي، أتالانتا، هيلاس فيرونا وميلان وهي الفرق التي حققت الفوز في أول جولتين، بينما يتراجع يوفنتوس "حامل اللقب في الاعوام التسعة الاخيرة" وساسوولو بفارق نقطتين عن كوكية المقدمة.

في مباراة ثانية ألحق أتالانتا خسارة مذلة بمضيفه لاتسيو 4-1. وهو الفوز الثاني لأتالانتا بعد الاول على مضيفه تورينو 4-2 السبت. سجل أهداف الفريق الضيف الدولي الألماني روبن غوسنس (10) والهولندي هانز هاتيبوير (22). والقائد الأرجنتيني أليخاندرو غوميس (41، 61)، والإكوادوري فيليبي كايسيدو هدف لاتسيو الوحيد (57).

وفي مباراة مؤجلة من المرحلة ذاتها، حقق سبيتسيا الصاعد حديثا الى دوري الاضواء مفاجأة مدوية بفوزه على مضيفه اودينيزي بهدفين نظيفين سجلهما أندري غالابينوف (29 و90+4). ولعب سبيتسيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 اثر طرد مدافعه كلاوديو تيرتسي لتلقيه الانذار الثاني. وهو الفوز الأول لسبيتسيا في الدوري بعدما خسر مباراته الأولى امام ضيفه ساسوولو 1-4، ومني أودينيزي بخسارته الثانية بعد الاولى أمام هيلاس فيرونا 0-1.

شارك: