حكم مغربي لـ WINWIN: هناك ركلة جزاء واضحة للرجاء

2021-06-08 09:01
الزمالك يفوز على الرجاء في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا (Getty )
Source
+ الخط -

حمّل جمهور الرجاء الحكم الكاميروني، أليوم نيانت، مسؤولية الهزيمة أمام الزمالك المصري بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء الأحد، برسم ذهاب الدور نصف النهائي في مسابقة دوري أبطال إفريقيا .


ووصف الجمهور الرجاوي الحكم الكاميروني، بالمتحيز الذي لم ينصف الفريق التونسي، كما أنه رفض الاحتكام إلى تقنية الفار للتأكد من مجموعة من الحالات وتغاضى عن ضربتي جزاء للفريق الأخضر.


وفي السياق ذاته، أكد الخبير التحكيمي، محمد الموجه، في تصريح لـ"WinWin"، أنه كان لازما على الحكم الكاميروني إعلان ضربة جزاء واضحة لصالح الرجاء، بعد إسقاط المهاجم سفيان رحيمي في مربع العمليات.

وقال الموجه: "ضربة جزاء واضحة، والغريب أن الحكم كان بالقرب من الحالة، بل لم يعد حتى إلى الفار للتأكد ما إذا كان قراره سليما أم خاطئا". 


وأضاف: "الحكم لم يوفق في مجموعة من الحالات، من أبرزها عدم احتساب مجموعة من الأخطاء لصالح الفريق الأخضر، والتي تستوجب أيضا إشهار بطاقة صفراء، كما أن الوقت بدل الضائع المحتسب من قبل الحكم تعدى 3 دقائق المعلن عنها من قبل الحكم الكاميروني".


من جهته، قال المدير الفني السابق للرجاء محمد نجمي، إن الفريق الأخضر لم يستحق الهزيمة، بعدما قدم شوطا ثانيا جيدا، وامتلك حصة الأسد من الاستحواذ على الكرة طيلة شوطي المباراة.


وأكد نجمي أن الرجاء، لم يكن ليهزم لولا بعض الأخطاء كالخروج الخاطئ للحارس أنس الزنيتي، والتغطية السيئة للدفاع مع عجز المدافع الأيسر فابريس نغا عن تقديم الإضافة للفريق الأخضر".


في المقابل، دعا الجمهور الرجاوي لاعبي الفريق لنسيان  هذه المباراة، والإعداد الجيد للإياب، مطالبين السلامي بمراجعة أوراقه للعودة بالتأهل إلى النهائي من جمهورية مصر العربية.
 

شارك: