حقائق وأرقام | أبرز 5 ضحايا في تاريخ منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-12 16:09
منتخب تونس يسير بثبات نحو التأهل إلى المونديال للمرة السابعة في تاريخه (FaceBook/FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش منتخب تونس فترة رائعة على مستوى النتائج، في طريق مساعي "نسور قرطاج" للتأهل إلى المونديال للمرة السابعة في تاريخ البلاد، والثالثة على التوالي بعدما سبق له الظهور في نسخ كأس العالم 1978 و1998 و2002 و2006 و2018 و2022.

ويتصدر المنتخب التونسي ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط، جمعها من 3 انتصارات وتعادل وحيد، بعد الفوز على ساوتومي وبرينسيب 4-0، مالاوي 1-0، غينيا الإستوائية 1-0، ثم التعادل مع ناميبيا سلبًا.

منتخب تونس نجح في مبارياته الأربعة السابقة في تسجيل 6 أهداف، كما خرج بشباك نظيفة مما يكشف عن قوة دفاعية يتمتع بها "نسور قرطاج"، وتاريخ عريق يعزز من فرص حضورهم مجددًا في مونديال 2026، لكن ماذا عن أبرز ضحاياهم في عالم كرة القدم؟

موقع winwin يرصد للمتابعين أبرز 5 ضحايا في تاريخ المنتخب التونسي، هم الأكثر عرضة للخسارة أمام نسور قرطاج في مختلف المناسبات.

الفراعنة أبرز ضحايا منتخب تونس على مر التاريخ

يتصدر المنتخب المصري قائمة أكثر المنتخبات عرضة للخسارة أمام تونس على مر تاريخ المسابقات الرسمية والودية.
منتخب مصر سقط أمام تونس في 13 مباراة، ويمكن تفسير ذلك إلى خوض المنتخبين 26 مواجهة مباشرة فيما بينهما، بالنظر إلى التاريخ الكبير الذي يتمتع به الفراعنة ونسور قرطاج.

وتعود أكبر نتيجة حققها منتخب تونس أمام المصريين إلى الفوز بنتيجة 4-1 في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم التي أقيمت عام 1977، حيث سجلت تونس 29 هدفًا في شباك مصر، بينما تمكن الفراعنة من هز شباك التونسيين في 24 مناسبة مختلفة.

ليبيا تعاني أمام منتخب تونس

في المرتبة الثانية، يأتي منتخب ليبيا كأبرز ضحايا "نسور قرطاج" المفضلين، حيث لعب الفريقان 17 مواجهة مختلفة، حقق التونسيون الفوز في 11 مباراة منها، فيما اكتفت ليبيا بالفوز بـ 4 مباريات فقط.

الحصيلة التونسية أمام ليبيا، كان من الممكن أن تصبح أكثر ارتفاعًا، لكن هناك مواجهتين تم إلغاؤهما في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 1990 ومواجهة أخرى ودية عام 2015، لأسباب مختلفة.

وتمكن نجوم منتخب تونس من تسجيل 25 هدفًا على مر التاريخ في شباك ليبيا، مقابل تلقي 9 أهداف فقط، فيما يعد وهبي الخزري وأنيس بدري هدافي تونس المفضلين في الشباك الليبية برصيد 3 أهداف لكل منهما.

محاربو الصحراء يواجهون الصعوبات أمام تونس

في المرتبة الثالثة، يأتي منتخب الجزائر الذي خسر أمام التونسيين في 9 مباريات، علمًا أن التاريخ بين المنتخبين شهد إقامة 32 مواجهة مختلفة.

كل ذلك يعني أن الحصيلة الإجمالية تكشف عن أفضلية للجزائريين الذين حققوا الفوز في 12 مباراة، مقابل التعادل في 11 مواجهة، حيث سجل التونسيون 25 هدفًا في الشباك الجزائرية مقابل تلقي 30 هدفًا.

موريتانيا وزامبيا تختتمان الترتيب

أما بقية الترتيب، فيتضمن حضور موريتانيا في المرتبة الرابعة حيث لعبت 13 مواجهة أمام تونس وخسرت في 9 مباريات منها، كما جاءت زامبيا في المرتبة الخامسة بعد خوضها 13 مباراة أمام التونسيين خسرت في 8 مباريات منها.

شارك: