حفيظ دراجي يكشف "فضائح" الاتحاد الجزائري ويشيد بياسين بونو

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-02 12:42
الإعلامي حفيظ دراجي (يسار) ورئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف الإعلامي حفيظ دراجي، الاتحاد الجزائري لكرة القدم بـ"الهاوي"، حيث فضح بعض ممارسات الاتحاد، قبل أن يجدد طلبه بضرورة فتح تحقيق في العديد من القضايا التي تخص "الفاف"، وذلك عبر برنامجه الأسبوعي الشهير "بعيون حفيظ دراجي" الذي يأتيكم كل يوم جمعة عبر منصة "winwin".

وتحدث دراجي في الحلقة الـ18 من البرنامج، عن العديد من القضايا المثيرة، على غرار التحدي الجديد الذي ينتظر الجزائر في إياب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي "الكاف" -المنتظر غدًا السبت- بين فريقي اتحاد الجزائر ويانغ أفريكانز التنزاني، بالإضافة إلى ميركاتو الدوري السعودي الذي سيكون وجهة للعديد من النجوم العالميين، فضلًا عن نهائي الدوري الأوروبي، وأشاد بحارس المنتخب المغربي ياسين بونو نجم نادي إشبيلية الإسباني.

واستهل دراجي حديثه عن نهائي كأس الكاف، والذي تناوله من زاوية أخرى بعيدًا عن حظوظ الفريقين في التتويج، قائلًا: "اتحاد العاصمة وبعد الفوز في لقاء الذهاب (2-1)، يعتقد البعض أن المأمورية باتت سهلة، بالنظر إلى الأجواء الاحتفالية التي تشهدها العاصمة الجزائرية، ولكن الضغط سيكون كبيرًا على اللاعبين فوق ميدان 5 جويلية الأولمبي الذي سيكون مكتظًا عن آخره".

وأضاف: "المناصرون وجدوا صعوبات كبيرة في اقتناء التذاكر، ربما لكثرة الطلب عليها، وبالتالي فضلًا عن الضغط المفروض على اللاعبين والجهاز الفني فإن الضغط سيكون كبيرًا أيضًا على المنظمين، دعونا نقول إن الجزائر مقبلة على تحدٍ جديدٍ من حيث التنظيم".

ولم ينسَ دراجي الحديث عن قضية عدم تسجيل منتخب الجزائر للسيدات في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024، وقال في هذا السياق: "لا أستغرب عدم تسجيل أي اتحاد لمنتخب بلاده في منافسة ما، ولكن الغريب في الأمر هو ما صدر عن الاتحاد الجزائري، يظنون أن ذاكرة الناس ضعيفة، يقولون إنه في ذلك الوقت لم يكن لدينا منتخب نسوي ولم يكن لدينا لجنة على مستوى الفاف خاصة بالكرة النسوية".

وأوضح: "حيثيات هذه القضية تعود إلى قرابة عام، ما يجب قوله إنه قبل وصول مراسلة الاتحاد الأفريقي بشهرين تقريبًا وبالضبط في فبراير 2022، كنا نملك منتخبًا نسويًا شارك في التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا ولعب ذهابًا وإيابًا ضد منتخب جنوب أفريقيا، كيف نقول لم يكن لدينا منتخب؟ أظن أن هذا استغباء من قبل الاتحاد الجزائري".

ولم يتردد دراجي في فتح النار على "الفاف"، قائلًا في هذا السياق: "لقد تبين وتأكد فعلًا أن الاتحاد الجزائري هو اتحاد هاوٍ.. هاوٍ في ممارساته وفي سياسته وحتى في معاملاته معنا ومع مختلف وسائل الإعلام والرأي العام في الجزائر، لذلك أُصِرُّ وأُلحُّ على ضرورة فتح تحقيقات شاملة وإعادة النظر في الكثير من الأمور على مستوى الاتحاد".

وعرج دراجي للحديث عن نهائي الدوري الأوروبي، الذي شهد تتويج إشبيلية على حساب نادي روما الإيطالي بركلات الترجيح (4-1) بعد انتهاء المباراة في وقتيها الرسمي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، مستغلًا الفرصة للإشادة بالحارس بونو، قائلًا: "تتويج إشبيلية باللقب الأوربي جاء بفضل الحارس المغربي بونو، والذي صد 3 ركلات ترجيح، كما أبدع في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والدليل حصوله على جائزة أفضل لاعب في النهائي".

وحسم دراجي الجدل القائم حاليًا بخصوص خسارة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لأول بطولة قارية في مشواره المهني، في ظل تأكيد البعض أن المدرب الحالي لنادي روما، سبق أن خسر مباراة السوبر الأوروبي.

وفي سياق الحديث عن مورينيو، أكد دراجي إمكانية مغادرة الأخير لنادي روما والتحاقه بنادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، رغم إشارة بعض المعلومات الأخيرة إلى وجود تواصل مع المدرب الإسباني لويس إنريكي أيضًا، وذلك لخلافة الفرنسي كريستوف غالتييه.

وفي الأخير تحدث دراجي عن وجهة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، فضلًا عن الفرنسي كريم بنزيما والكرواتي لوكا مودريتش نجمي ريال مدريد الإسباني، وإمكانية انتقال كل هؤلاء النجوم إلى الدوري السعودي الموسم المقبل، بالإضافة إلى حديثه عن نهائي كأس إنجلترا المرتقب غدًا السبت بين الغريمين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

كل ذلك ستتابعونه في الحلقة الجديدة من برنامج "بعيون حفيظ دراجي"، بداية من السادسة (بتوقيت مكة المكرمة) مساء اليوم الجمعة، فانتظرونا.

شارك: