حظر مشجع 3 أعوام بسبب عنصريته ضد صلاح

2021-06-08 09:01
المصري محمد صلاح خلال مباراة ليفربول وأرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز (getty)
Source
+ الخط -

تعرض أحد مشجعي نادي وست هام يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، لعقوبةٍ حظرٍ من حضور مباريات كرة القدم لمدة 3 أعوامٍ كاملة؛ بعد ثبوت إدانته بتوجيه كلمات عنصرية، بحق المصري محمد صلاح، نجم وهداف ليفربول.

وتعود الواقعة إلى شهر فبراير/شباط من العام الماضي 2019، حيث قام المدعو برادلي ساموود (48 سنة)، بالصراخ وتوجيه كلمات نابية ضد الدين الإسلامي الحنيف ومحمد صلاح، خلال حضوره مباراة استضاف فيها وست هام فريق ليفربول، على أرضية الملعب الوطني، في العاصمة الإنجليزية لندن.

وانتشر هذا الفيديو العنصري عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وقد لاقى إدانات كبيرة من جماهير وست هام وليفربول، كما عمد الاتحاد الإنجليزي لفتح إجراء قانوني، مؤكدا علمه بالحادث ومطالبا إدارة المطارق بسرعة التحقيق في الأمر.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي، اليوم الأربعاء، عن فرض عقوبة الحظر لـ 3 أعوام على المشجع العنصري، مع تغريمه بمبلغ قدره 400 جنيه إسترليني، إلى جانب تعويض يذهب للمجني عليه (صلاح) وتكاليف أخرى بقيمة 215 جنيها.

وتمكن صلاح (28 عاما) من فرض نفسه كاسم هام في كرة القدم الإنجليزية، منذ التحاقه بفريق ليفربول عام 2017؛ إذ تمكن نجم روما السابق من حصد جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في مناسبتين متتاليتين، كما توج بجائزة أفضل لاعبٍ في إنجلترا موسم 2017/18.

وساهمت جهود صلاح المضنية في تتويج ليفربول بـ 4 ألقاب هامة على مدار الموسمين الأخيرين، وقد شمل ذلك استعادة الفريق للقب الدوري الإنجليزي، بعد غيابٍ طويل دام 30 عاما، والظفر بكأس دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ الموسم الرياضي 2004/05.

شارك: