حضور عربي لافت ومواجهات نارية في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

2021-06-08 09:01
4 فرق عربية تزين ركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار على منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا "منطقة الغرب"؛ إذ اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي، مع حضور عربي لافت بترشح 4 فرق عربية من أصل 8، وذلك بنسبة 50%.

حمل تطبيق winwin

وأُقيمت المنافسات بنظام التجمع في 3 دول (السعودية، الإمارات، الهند)، وبمشاركة 20 فريقا قُسمت على خمس مجموعات، وتنص القواعد على تأهل الفريق المتصدر من كل مجموعة مع ترشح أفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني إلى دور الـ 16.


المجموعة الأولى


فجر استقلال دوشنبه الطاجيكي مفاجأة من العيار الثقيل، مع تأهله في صدارة المجموعة، مُتقدما بفارق الأهداف المُسجلة في المواجهات المباشرة ضد الهلال السعودي، بعدما تساوى الفريقان في حصيلة النقاط (10).


وتأهل الهلال كثالث أفضل فريق احتل المركز الثاني، فيما ودع كل من شباب الأهلي دبي الإماراتي وأجمك الأوزبكي البطولة، مع احتلالهما المركزين الثالث والرابع على الترتيب، ولكليهما 7 نقاط.


المجموعة الثانية


قدم الشارقة الإماراتي مستويات كبيرة وتأهل رائدا للمجموعة، برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة، كما ترشح تراكتور سازي تبريز الإيراني (10 نقاط) كثاني أفضل الفرق التي احتلت مركز الوصافة.


واكتفى القوة الجوية العراقي بحصد نقطتين فقط، ليودع البطولة مُحتلا المركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة، مُتخلفا بفارق 5 نقاط عن باختاكور الأوزبكي الثالث.


المجموعة الثالثة


انتهت مباراة حاسمة بين الدحيل القطري وأهلى جدة السعودي على وقع التعادل 1-1، ليودع الفريقان البطولة؛ بعد احتلالهما المركزين الثاني والثالث تتابعا.


وانفرد الاستقلال الإيراني بصدارة المجموعة، برصيد 11 نقطة وبفارق نقطتين عن الدحيل والأهلي، أما الشرطة العراقي فحل رابعا؛ مع اكتفائه بحصد 3 نقاط فقط.


المجموعة الرابعة


حصد السد القطري 10 نقاط كاملة واحتل المركز الثاني، ومع ذلك، أخفق الزعيم في الترشح إلى الدور التالي، ليودع البطولة رفقة الوحدات الأردني الثالث وفولاد خوزستان الإيراني الرابع.


واحتل النصر السعودي المركز الأول برصيد 11 نقطة، وقد تأهل بمفرده إلى الأدوار الإقصائية مُمثلا للمجموعة الرابعة.


المجموعة الخامسة


حقق بيرسبوليس الإيراني 5 انتصارات ليتأهل منفردا بالصدارة (15 نقطة)، بفارق نقطتين عن الوحدة الإماراتي، والذي ترشح كأفضل الفرق المُحتلة لمركز الوصافة.


وأخفق الريان القطري في تسجيل الفوز، لكنه تعادل مرتين، وقد حل رابعا بعد جوا الهندي الذي تمكن من حصد 3 نقاط.


الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا "منطقة الغرب"


استقلال دوشنبه الطاجيكي، الهلال السعودي، الشارقة الإماراتي، تراكتور سازي تبريز الإيراني، الاستقلال الإيراني، النصر السعودي، بيرسبوليس الإيراني، الوحدة الإماراتي.


مباريات دور الـ 16 "منطقة الغرب"


سيلتقي استقلال دوشنبه الطاجيكي مع بيرسبوليس الإيراني في مواجهة وصفها موقع الاتحاد الآسيوي بـ "القوية والمثيرة"، كما سيضرب الشارقة موعدا إماراتيا خالصا مع الوحدة، أما الهلال السعودي فسيواجه الاستقلال الإيراني، ويلاقي النصر السعودي فريق تراكتور سازي تبريز الإيراني.


وسيُجرى دور الـ 16 بنظام المباراة الإقصائية الواحدة، وستُقام المباريات الأربع خلال شهر سبتمبر/أيلول القادم.


في المقابل، ستبدأ منافسات دور المجموعات لمنطقة الشرق بالقواعد نفسها يوم 21 يونيو/حزيران المقبل.


وإجمالا، سيُقام الدوران ثمن وربع النهائي للمنطقتين الشرقية والغربية بنظام المباراة الإقصائية الواحدة، على أن يُقام نصف النهائي والنهائي بنظام مباراتي الذهاب والعودة، مع تحديد 27 نوفمبر/تشرين الثاني موعدا لإنهاء البطولة.

شارك: