حضور عربي بقائمة الـ1000 مباراة في مسيرة ميسي

2022-12-04 23:38
الأرجنتيني ليونيل ميسي وصل لمباراته رقم 1000 في مسيرته الكروية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لمباراته رقم 1000 على العشب الأخضر، في مسيرته الاحترافية بين الأندية والمنتخب، خلال مواجهته أمام أستراليا، مساء السبت 3 ديسمبر/ كانون الأول، في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، وهي المواجهة التي انتهت بفوز الأرجنتين 2-1، لتتأهل إلى ربع نهائي المونديال القطري.

ولم يُفوت ميسي فرصة مباراته رقم 1000 دون إظهار بصمته المُعتادة، حيث تمكن من تسجيل هدف تقدم منتخب بلاده بتسديدة أرضية متقنة في الشباك الأمريكية، مُسهمًا في تأهل راقصي التانغو لدور الثمانية، حيث سيواجهون المنتخب الهولندي يوم الجمعة المقبل 9 ديسمبر على استاد لوسيل.

وخلال مبارياته الـ1000، كانت هناك مواجهات خاضها "ليو" أمام المنتخبات والفرق العربية، سواء على الصعيد الرسمي أو الودي، وهذا ما يستعرضه لكم winwin من خلال السطور التالية.

ليونيل ميسي وجهًا لوجه أمام المنتخبات العربية

خاض ميسي مباراتين رسميتين أمام المنتخبات العربية؛ الأولى كانت أمام المنتخب القطري في منافسات كوبا أمريكا 2019، وفاز فيها المنتخب الأرجنتيني بثنائية نظيفة، سجلها كل من سيرخيو أغويرو ولاوتارو مارتينيز.

والمباراة الثانية كانت أمام السعودية خلال منافسات دور المجموعات في المونديال القطري، وشهد اللقاء مفاجأة من العيار الثقيل بتفوق "الأخضر" 2-1؛ على الأرجنتين حيث سجل المنتخب السعودي هدفين بتوقيع صالح الشهري وسالم الدوسري، بعد تقدم أرجنتيني من ركلة جزاء أحرزها ميسي.

أما وديًا، فقد لعب "البولغا" 3 مباريات أمام المنتخبات العربية؛ الأولى كانت ضد قطر في عام 2005، وانتهت بفوز الأرجنتين 3-0، ووقتها سجل ثلاثية راقصي التانغو كل من خوان رومان ريكيلمي وخوليو كروز وروبرتو فابيان آيالا.

كما شارك نجم باريس سان جيرمان في فوز الأرجنتين الودي على الجزائر بنتيجة 4-3، في مباراة مثيرة أُقيمت عام 2007، على ملعب "كامب نو" معقل نادي برشلونة الإسباني، وشهدت المباراة إحراز الساحر الأرجنتيني لثنائية، بينما أحرز كارلوس تيفيز وإستيبان كامبياسو الهدفين الآخرين، فيما سجل للجزائر عنتر يحيى ونذير بلحاج "هدفين".

وسبق أيضًا ظهور ميسي في مباراة ودية ضد المنتخب السعودي في عام 2012، انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف 0-0، على ملعب "الملك فهد" بالعاصمة الرياض.

مباراة رسمية وحيدة خاضها ميسي أمام الفرق العربية

فيما يخص المباريات الرسمية التي واجه فيها ميسي الفرق العربية، كانت هناك مواجهة واحدة، التقى فيها نجم برشلونة السابق مع نادي السد القطري، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2011، على ملعب "نيسان" في مدينة يوكوهاما اليابانية.

وانتهت تلك المباراة بفوز برشلونة على السد برباعية نظيفة 4-0، وجاءت الأهداف عن طريق البرازيلي أدريانو "هدفين"، والمالي سيدو كيتا، والبرازيلي ماكسويل أندرادي، وبموجب ذلك الفوز، تأهل الفريق الكتالوني إلى المباراة النهائية، قبل أن يحصد اللقب، بعد الفوز برباعية أخرى على سانتوس البرازيلي.

ليونيل ميسي الأرجنتين كأس العالم قطر 2022 ون ون winwin
شارك: