حصيلة winwin | يونايتد يعود للتوهج والاتحاد يحسم الكلاسيكو

2023-03-10 13:46
فرحة نجوم الاتحاد السعودي بهدف الفوز في مرمى النصر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الخميس، أحداثًا رياضيةً مميزةً انطلاقًا من بطولة الدوري الأوروبي  الذي شهد فوز مانشستر يونايتد برباعية أمام بيتيس لينفض عنه غبار الخسارة بسباعية ثقيلة أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي. وحقق يوفنتوس وروما انتصارين ثمينين ونجا أرسنال من الخسارة، وفي دوري المؤتمر الأوروبي، ووضع وست هام يونايتد قدمًا في ربع النهائي.

ويسلط "winwin" الضوء في هذا التقرير، على المباريات التي أقيمت في البطولات السابقة، وكذلك منافسات بطولة كأس آسيا للشباب ونتائج البطولات العربية وأبرزها كأس أمير قطر والدوري السعودي.

الكبار يقتربون من ربع نهائي الدوري الأوروبي

البداية من بطولة الدوري الأوروبي؛ حيث عاد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، لدرب الانتصارات من جديد، بعد السقوط المدوي أمام ليفربول (7-0) وانفجر في وجه ريال بيتيس الإسباني بالفوز عليه (4-1) في ذهاب دور الـ16 من المسابقة، في اللقاء الذي أقيم على مسرح الأحلام "أولد ترافورد"، ليضع قدمًا في ربع النهائي.

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" حقق إشبيلية الإسباني فوزًا هامًا على فنربخشة التركي (2-0)، ضمن لقاءات ذهاب الدور ذاته، ليضع النادي الأندلسي قدمًا في ربع النهائي.

أمّا يوفنتوس الإيطالي فحقق فوزًا صعبًا بهدف نظيف على ضيفه العنيد فرايبورغ الألماني، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "أليانز ستاديوم" بتورينو، وعلى ملعب "بيبسي أرينا" في بولندا، خطف فينورد الهولندي تعادلًا ثمينًا 1-1 من شاختار دونيتسك الأوكراني.

وفشل أرسنال في عكس نتائجه المحليّة أوروبيًا ونجا من الخسارة أمام مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي وتعادل معه 2-2، في المقابل، وضع روما الإيطالي قدمًا في ربع النهائي بفوزه على ضيفه ريال سوسييداد الإسباني (2-0).

وحسم التعادل الإيجابي 3-3 مباراة يونيون برلين الألماني مع ضيفه رويال يونيو سانت غالين البلجيكي، وتفوق باير ليفركوزن الألماني على فرينكفاروزي المجري بثنائية نظيفة.

وست هام يونايتد ونيس وأندرلخت يتقدمون خطوة في دوري المؤتمر 

وفي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي،  حقق نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، الفوز على مستضيفه أيك لارنكا القبرصي بهدفين دون مقابل، في ذهاب الدور ثمن النهائي.

نتائج ذهاب دور الـ16 في دوري المؤتمر الأوروبي

وحقق نادي نيس الفرنسي الفوز على شيريف تيراسبول المولدوفي وسط جمهوره بنتيجة 0-1، وتعادل نادي أندرلخت البلجيكي مع ضيفه فياريال الإسباني 1-1.

وتعادل نادي بازل السويسري مع سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بهدفين لمثليهما، ونجح نادي فيورنتينا الإيطالي في الفوز على سيفاس سبور التركي بهدف نظيف.

وتغلب ليخ بوزنان البولندي على نادي يورغوردين السويدي بنتيجة 2-0، وتعادل نادي غينت البلجيكي مع نادي إسطنبول باشاك شهير التركي بهدف لمثله.

الاتحاد يحسم كلاسيكو السعودية

عربيًا وتحديدًا في الدوري السعودي؛ حسم اتحاد جدة كلاسيكو السعودية بانتصار قاتل على النصر بهدف نظيف، اليوم الخميس، ضمن منافسات الأسبوع الـ20 من دوري روشن للمحترفين.

بهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 47 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطة أمام النصر الذي تراجع إلى المركز الثاني، ليشتعل الصراع على اللقب في المراحل المتبقية من البطولة.

وعاد فريق الشباب السعودي إلى سكة الانتصارات، بتحقيقه فوزًا ثمينًا وشاقًا على فريق الفيحاء، بنتيجة (3-2) في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز).

بهذا الفوز، رفع نادي الشباب رصيده للنقطة 43 في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد نادي الفيحاء عند النقطة 23 في المركز التاسع في سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

وواصل فريق الباطن تشبثه بحظوظه للبقاء في دوري روشن السعودي، بتحقيقه فوزًا ثمينًا وهامًا على فريق الخليج، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري السعودي، في حين تجمد رصيد الخليج عند النقطة الـ16 في المركز قبل الأخير، مع مباراة مؤجلة.

وحسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة الوحدة ومضيفه الاتفاق التي أقيمت على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 23 نقطة ويتقدم للمركز التاسع، في حين وصل الوحدة للنقطة 21 في المركز الثالث عشر.

 المفاجآت تتواصل في كأس أمير قطر

وفي بطولة كأس أمير قطر، بلغ فريق الغرافة الدور ربع النهائي من المسابقة بفوزه على نادي قطر بنتيجة 4-1.

بينما فجّر نادي معيذر، المنتمي لدوري الدرجة الثانية القطري، مفاجأة من العيار الثقيل بعد تغلبه على النادي الأهلي القطري بنتيجة 3-1، في دور الـ16.

بهذا الفوز الكبير والمفاجئ، تأهل معيذر إلى ربع نهائي كأس أمير قطر، على أن يواجه العربي في مباراة صعبة لمواصلة الحلم وحجز مقعد في المربع الذهبي.

السعودية تودع كأس آسيا للشباب  والأردن يواصل المغامرة 

وفي منافسات كأس آسيا للشباب، ودّع المنتخب السعودي البطولة من دور المجموعات، بعد خسارته بنتيجة 1-2، أمام المنتخب الياباني، في ختام الدور الأول من المسابقة التي تستضيفها أوزباكستان.

بهذا الفوز رفع المنتخب الياباني رصيده إلى 9 نقاط (العلامة الكاملة) في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد الأخضر السعودي عند 3 نقاط في المركز الثالث.

ولحساب المجموعة ذاتها، حجز المنتخب الصيني بطاقة التأهل إلى الدور الثاني بعد التعادل أمام قيرغيزستان بنتيجة (1-1)، في المباراة التي أقيمت على استاد جار بطشقند.

بهذا التعادل رفع المنتخب الصيني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، في حين تذيّل منتخب قيرغيزستان جدول ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.

وفي دور الثمانية، يواجه منتخب اليابان نظيره الأردني، أما الصين فستواجه كوريا الجنوبية، يوم 12 مارس/ آذار الجاري، في حين يواجه المنتخب العراقي نظيره الإيراني، على أن يلتقي منتخب أوزباكستان بمنتخب أستراليا يوم 11 مارس.

شارك: