حصيلة winwin | ميلان يسقط في فخ التعادل وفوز صعب لأتلتيكو

2023-03-14 11:04
لقطة من تعادل ميلان وساليرنيتانا في الدوري الإيطالي 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الإثنين العديد من الأحداث الرياضية ومباريات كرة القدم المثيرة، أبرزها تعادل نادي ميلان أمام ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي، فضلًا عن تحقيق نادي أتلتيكو مدريد فوزًا متأخرًا أمام جيرونا، بفضل هدف البديل ألفارو موراتا.

وفي هذا التقرير من "winwin" نسلط الضوء أيضًا على نتائج 3 مباريات من الدوري القطري، بالإضافة إلى إقصاء نادي الاتحاد السعودي لنظيره الفيحاء من كأس خادم الحرمين الشرفين، وتأهله إلى نصف النهائي.

موراتا يهدي أتلتيكو مدريد 3 نقاط غالية

حقق أتلتيكو مدريد فوزًا متأخرًا على حساب جيرونا بنتيجة 1-0، على ملعب "مونتيليفي"، في ختام مباريات الجولة الـ25 من الدوري الإسباني، ليكسب نادي العاصمة 3 نقاط مهمة في صراع المراكز المؤهلة أوروبيًّا.

وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر فيه صافرة النهاية بالتعادل السلبي، ظهر البديل الناجح، ألفارو موراتا ليسجل هدف الفوز للروخي بلانكوس عند الدقيقة (90+4)، والذي أكدت شرعيته تقنية الفيديو المساعد "فار".

وبهذا الفوز رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثالث، متأخرًا بفارق 8 نقاط عن الثاني ريال مدريد، فيما تجمد رصيد جيرونا عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.

ميلان يتعادل على أرضه ويضيع الوصافة

فرض فريق ساليرنيتانا التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة (1-1) على ميلان في ملعبه "سان سيرو" بمدينة ميلانو، في إطار مباريات المرحلة الـ26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وفرّط ميلان في فرصة الصعود إلى وصافة "الكالتشيو" بتعادله مع ساليرنيتانا، حيث بات يحتل المركز الرابع برصيد 48 نقطة، في حين يحتل الغريم إنتر ميلان المركز الثاني (50)، ثم لاتسيو في المركز الثالث (49). في حين يترصد روما في المركز الخامس بواقع 47 نقطة، ما يجعل المنافسة على مقاعد دوري الأبطال مشتعلة.

وسجل هدف ميلان الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ضربة رأس، إثر ركلة ركنية نفّذها الجزائري إسماعيل بن ناصر، وعادل المهاجم الدولي السنغالي بولايا ديا النتيجة في الدقيقة (61) من هجمة عكسية للضيوف.

العربي يفوز على الغرافة في دوري نجوم قطر

حافظ العربي على مركزه الثاني في دوري نجوم قطر، بالفوز خارج قواعده على الغرافة بهدف نظيف 1-0، في مباراة مؤجّلة من الجولة العاشرة من المسابقة في موسمها الحالي 2022-2023.

ورفع العربي رصيده إلى 34 نقطة في الوصافة خلف الدحيل المتصدر بـ36 نقطة والذي يملك مباراة مؤجلة، في حين ظل الغرافة بالمركز السادس بـ23 نقطة.

أقيم اللقاء في أرضية ملعب "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة، وقد سجّل هدف المباراة الوحيد صانع الألعاب التونسي المخضرم يوسف المساكني من علامة الجزاء، في حين طرد حكم المباراة لاعب وسط العربي عبد الله معرفيه في الدقيقة (67).

قطر يرتقي للمركز الرابع وأم صلال ينعش آماله بالبقاء

وفي مباريات أخرى، ارتقى فريق قطر إلى الترتيب الرابع بعد أن حوّل تأخره بهدف نظيف أمام نظيره الأهلي إلى انتصار بنتيجة 3-1، ليصل قطر إلى النقطة رقم 26، مقابل تجمد رصيد الأهلي عند 21 نقطة في المركز السابع على اللائحة.

سجّل حسين كناني للأهلي في الدقيقة (44)، وانتظر الفريق القطراوي حتّى الدقيقة (72) عندما افتتح عدّاد أهدافه عبر المغربي بدر بانون، ثم أضاف القطري عيسى بالانجي الهدف الثاني في الدقيقة (77)، وقتل المباراة عمليًّا الكاميروني راؤول دانزابي بالدقيقة الثامنة بعد التسعين.

وأنعش أم صلال آماله في البقاء بفوز صعب خارج ملعبه على الشمال بهدف نظيف من توقيع القطري عادل السليماني في الدقيقة الثامنة بعد التسعين، حيث رفع أم صلال رصيده إلى 13 نقطة في المركز قبل الأخير، مقابل 14 نقطة للشمال بالمركز الـ14.

الاتحاد يتأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 

حجز الاتحاد مقعده في الدور نصف النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بفوزه على الفيحاء بركلات الترجيح (3-4) على ملعب "المجمعة الرياضية"، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 1-1.

وتقدم الاتحاد في النتيجة مبكرًا، عن طريق المهاجم هارون كامارا في الدقيقة (16)، قبل أن يتمكن البرازيلي ريكاردو من تعديل النتيجة للفيحاء، عن طريق تسديدة قوية، في الدقيقة (45+5).

واحتكم الفريقان إلى الشوطين الإضافيين؛ لكن النتيجة ظلت تشير إلى التعادل بهدفه لمثله، لتكون ركلات الترجيح من علامة الجزاء الفيصل في تحديد هوية الفريق المتأهل إلى الدور نصف النهائي.

ونجح لاعبو الاتحاد في تسجيل 4 ركلات متتالية في سلسلة ركلات الترجيح، في حين فشل لاعبان من الفيحاء في التسجيل، وهما أنتوني نواكيمي ومحمد البقاوي، ليحقق أبناء مدينة جدة التأهل إلى المربع الذهبي بالفوز (4-3).

خسارة بيراميدز في الدوري المصري

وفي الدوري المصري الممتاز، حقق فريق البنك الأهلي فوزاً ثميناً على فريق بيراميدز بهدفين مقابل هدفٍ واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة الـ (21) من المسابقة.

وبهذا الفوز، ارتقى البنك الأهلي إلى المركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة، فيما تجمد رصيد بيراميدز عند النقطة 39 في المركز الثالث.

الإثارة حاضرة في كأس الملك سلمان للأندية

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي 1-1 مباراة القوة الجوية العراقي وضيفه الشباب السعودي، والتي أقيمت على ملعب "جذع النخلة" بمدينة البصرة، في ذهاب الدور الأول من مسابقة كأس الملك سلمان للأندية 2023.

وتقدم القوة الجوية في النتيجة عن طريق كرّار نبيل عند الدقيقة (38)، قبل أن يدرك الشباب التعادل في الدقيقة (70) عن طريق الغابوني أرون بوبيندزا.

ويستقبل الشباب ضيفه القوة الجوية في مباراة الإياب يوم 16 أبريل/ نيسان المقبل على ملعب "الملك فهد الدولي"، في مواجهة سيتحدد فيها الفريق المتأهل إلى الدور التالي.

وفي مباراة أخرى لحساب الدور ذاته، حقق الهلال السوداني فوزًا كبيرًا على حساب ضيفه المنامة البحريني بنتيجة 3-0 على ملعب "الجوهرة الزرقاء"، ليضع الفريق السوداني قدمًا في الدور الثاني.

وبعد شوط أول أبيض، سجل الهلال ثلاثية في النصف الثاني عن طريق المحترفين الكونغوليين لوامبا نغوما في الدقيقة (77) وماكابي ليليبو في الدقيقة (88)، بالإضافة إلى السوداني محمد عبد الرحمن عند الدقيقة (90+2).

وتُقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 10 أبريل المقبل بالعاصمة البحرينية المنامة، وهي المواجهة التي ستتأكد فيها هوية صاحب تأشيرة المرور إلى الدور الثاني من البطولة العربية.

شارك: