حصيلة winwin | ليفربول يكتسح ليستر.. وإقصاء مفاجئ لألكاراز

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-16 11:09
لاعبا ليفربول فابينيو (يمينًا) وترنت ألكسندر أرنولد يحتفلان خلال الفوز على ليستر سيتي في الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الإثنين 15 مايو/ أيار 2023 إقامة مجموعة من المباريات المهمة على الصعيدين الأوروبي والعربي، وأبرزها المواجهة التي جمعت فريقي ليستر سيتي وليفربول بختام الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

في هذا التقرير من "winwin"، نُسلط الضوء على أبرز نتائج أمس الإثنين في مختلف الملاعب الرياضية.

ليفربول يكتسح مُضيفه ليستر

حقق ليفربول فوزًا كبيرًا ومهمًا بنتيجة 3-0 على مُضيفه ليستر سيتي، في المباراة التي احتضنها ملعب ليستر "كينغ باور"، ليحافظ "الريدز" على آمالهم في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأنهى ليفربول شوط اللقاء الأول مُتقدمًا بهدفين نظيفين، حملا توقيع لاعب الوسط الشاب كورتيس جونز بالدقيقتين 33 و36، قبل أن يضيف الظهير الأيمن الإنجليزي ترنت ألكسندر أرنولد الهدف الثالث، قبل 19 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني.

بهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 65 نقطة من 36 مباراة، مُعززًا مركزه الخامس على سلم الترتيب، بفارق نقطة واحدة عن صاحبي المركزين الثالث والرابع (نيوكاسل ومانشستر يونايتد).

وخاض الريدز مباراة واحدة أكثر من نيوكاسل ومانشستر يونايتد، علمًا أن الفرق الأربعة الأولى بجدول الترتيب تتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم. في المقابل، تجمد رصيد ليستر سيتي (بطل 2016) عند 30 نقطة، قابعًا بالمركز الـ19 (ثاني مراكز الهبوط).

ريال بيتيس يهزم فايكانو

ولحساب الجولة الـ34 من دوري الدرجة الأولى الإسباني، فاز ريال بيتيس 3-1 على ضيفه رايو فايكانو، في مباراة احتضنها ملعب "بينيتو فيامارين".

ورفع بيتيس رصيده إلى 55 نقطة، مُحتلًا المركز السادس في جدول ترتيب الليغا، فيما تجمد رصيد فايكانو عند 46 نقطة بالمرتبة الـ11.

الهابط سامبدوريا يتعادل مع إمبولي

وحسم التعادل الإيجابي (1-1) نتيجة مباراة سامبدوريا وضيفه إمبولي، والتي أُقيمت على أرضية ملعب "لويجي فيراريس"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

بهذه النتيجة، تقاسم الفريقان نقاط المواجهة؛ ليرفع سامبدوريا "الهابط سلفًا" رصيده إلى 18 نقطة، قابعًا بالمركز الـ20 (الأخير)، فيما وصل إمبولي لنقطته الـ39، مُحتلًا المرتبة الـ14.

4 مباريات في دوري روشن

وأُقيمت أمس الإثنين 4 مباريات في الجولة الـ27 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"؛ حيث تغلب الرائد 5-0 على ضيفه ضمك، وفاز التعاون 2-0 على مُضيفه الخليج، والعدالة 4-2 على مُستضيفه الفتح، فيما خيّم التعادل السلبي (0-0) على مباراة الباطن والفيحاء.

وتُستكمل مباريات الجولة الـ27 اليوم الثلاثاء وبعد غدٍ الخميس، وتحمل الجولة مباراة مُرتقبة بين "حامل اللقب" فريق الهلال و"المتصدر" فريق الاتحاد، وهي المباراة المُقررة إقامتها مساء اليوم على أرضية ملعب "فيصل بن فهد" بالملز.

إنبي يفوز على الاتحاد السكندري

ولحساب الجولة الـ28 من بطولة الدوري المصري الممتاز، تفوق إنبي 1-0 على ضيفه الاتحاد السكندري، كما تعادل المصري البورسعيدي 1-1 مع ضيفه الداخلية.

بهاتين النتيجتين، رفع إنبي رصيده إلى 36 نقطة بالمركز التاسع، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 40 نقطة بالمركز الخامس، مُتقدمًا بـ3 نقاط على المصري السابع، أما الداخلية، فوصل إلى نقطته الـ27، مُحتلًا المركز الـ15 (آخر مراكز البقاء).

سلة الأهلي تُتوج بدوري السوبر

وبعيدًا عن كرة القدم، احتفظ الأهلي بلقبه "بطلًا لدوري السوبر في كرة السلة المصرية"؛ بفوزه على الاتحاد السكندري 3-1 بمجموع مواجهات الدور النهائي.

وحقق الأهلي الفوز في المواجهة الرابعة بنتيجة 72-70، ليحسم سلسلة النهائي التي تُقام على أساس الأفضل في 5 مواجهات، دون الحاجة إلى خوض مباراة خامسة.

ألكاراز يودع دورة روما

وتعرض الإسباني كارلوس ألكاراز، المُصنف الثاني عالميًا، لهزيمة مفاجئة أمام المجري فابيان ماروجان بمجموعتين لصفر، في دور الـ32 من بطولة روما المفتوحة لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة.

وحسم ماروجان (المُصنف 135 عالميًا) المجموعة الأولى بنتيجة 6-3، قبل أن يفوز بالثانية (7-6) عقب الاحتكام إلى شوط كسر التعادل "تاي بريك".

شارك: