حصيلة winwin | قرعة نارية في البطولة العربية.. والهلال يعاني

2023-03-07 11:02
لقطة من مواجهة الهلال والفتح في الدوري السعودي 2022-23 (twitter/ Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الإثنين، العديد من الأحداث الرياضية المثيرة، خاصةً على المستوى العربي، من خلال نتائج قرعة البطولة العربية للأندية في نسختها الجديدة تحت مسمى "كأس الملك سلمان"، والتي أسفرت عن مباريات مثيرة، بمشاركة 37 ناديًا، أُقصِي منهم ثلاثة أندية في الدور التمهيدي، على أن يشارك 24 ناديًا في الدور الأول المؤهل إلى الدور الثاني بنظام خروج المغلوب، إلى حين الوصول إلى المرحلة المجمعة والتي يشارك بها 16 ناديًا.

وسنسلط الضوء في هذه الحصيلة من "winwin" على خسارة الهلال السعودي في دوري روشن أمام نادي الفتح، فضلًا عن تأهل أم صلال والدحيل إلى ربع نهائي كأس أمير قطر.

قرعة نارية في كأس الملك سلمان للأندية العربية

أسفرت نتائج قرعة بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، التي أقيمت، أمس الإثنين، بالمملكة العربية السعودية، عن مباريات مثيرة خلال الدور الأول ومجموعات نارية في الأدوار النهائية.

وأوقعت القرعة فرق (الترجي واتحاد جدة والشرطة العراقي في المجموعة الأولى، بجانب الفريق المتأهل الثالث في التصفيات)، ونادي السد القطري ضمن المجموعة الثانية التي تضم بجانبه (الهلال السعودي والوداد المغربي، والمتأهل الرابع من مباريات الدور الأول)، وجاء في المجموعة الثالثة (الزمالك والنصر السعودي، برفقة المتأهلين الخامس والثاني من التصفيات)، أما المجموعة الرابعة ضمت (شباب بلوزداد والرجاء المغربي، بجانب الفريقين المتأهلين الأول والسادس من التصفيات).

ويلتقي في الدور الأول "الجيش الملكي المغربي مع الاتحاد الليبي"، و"البرج اللبناني مع الوحدة الإماراتي"، و"المريخ السوداني مع تشرين السوري"، و"الشباب السعودي مع القوة الجوية العراقي"، و"الهلال السوداني مع المنامة البحريني"، و"طلائع الجيش المصري مع أهلي طرابلس الليبي"، و"النهضة العماني مع شباب الخليل الفلسطيني"، و"فحمان اليمني مع الاتحاد المنستيري التونسي"، و"المحرق البحريني مع السيب العماني"، و"نواذيبو الموريتاني مع شباب الأردن الأردني"، و"الكويت الكويتي مع شبيبة الساورة الجزائري".

وينطلق الدور الأول من البطولة يوم 13 مارس/ آذار الجاري، ويستمر حتى 12 أبريل/ نيسان المقبل، فيما يبدأ الدور الثاني في 8 مايو/ أيار المقبل، وينتهي في 7 يونيو/ حزيران الذي يليه، على أن تكون المباريات بنظام خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا، فيما تُقام نهائيات البطولة بين 20 يوليو/ تموز و5 أغسطس/ آب المقبلين.

الدحيل وأم صلال يحققان الأهم في كأس أمير قطر

تأهل الدحيل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمير قطر، بعد تغلبه على الخريطيات بهدف دون مقابل، وقّعه إسماعيل محمد في الدقيقة (12)، في المباراة التي أُقيمت على استاد ثاني بن جاسم ضمن مباريات الدور ثمن النهائي.

وبهذا الفوز الصعب، ضرب الدحيل موعدًا في الدور ربع النهائي مع الفائز من مواجهة الريان والسيلية، المقررة اليوم الثلاثاء لحساب الدور ثمن النهائي.

كما تأهل أم صلال إلى الدور ذاته، بعد تغلبه على الخور بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي أقيم على استاد حمد بن خليفة، ضمن مباريات الدور ثمن النهائي من المسابقة. وسجل الأردني ياسين البخيت الهدف الوحيد لأم صلال في الدقيقة (90+2).

وسيلتقي أم صلال في الدور ربع النهائي مع الفائز من مواجهة السد والمرخية، اللذين يلتقيان هذا الثلاثاء على استاد عبد الله بن خليفة.

الهلال السعودي يعاني في دوري روشن

وفي السعودية، تلقى الهلال هزيمة مفاجئة أمام ضيفه الفتح بنتيجة 1-2، في المواجهة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الأسبوع الـ18 من دوري روشن السعودي.

وسجل ثنائية الفتح المهاجم الإسباني كريستيان تيلو (39) وخالد عيسى في الدقيقة (80)، فيما جاء هدف الهلال في الدقيقة (90+4) عبر صالح الشهري.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الهلال عند 33 نقطة في المركز الخامس من 17 مواجهة، بفارق 13 نقطة عن المتصدر النصر، فيما رفع الفتح رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس على سلم ترتيب البطولة السعودية.

شارك: