حصيلة winwin | فوز جديد للأهلي.. وتأهل مثالي لشباب الأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-27 11:00
الأهلي يفوز على طلائع الجيش بثنائية نظيفة في مباراة مؤجلة من الجولة الـ22 لبطولة الدوري المصري الممتاز 2022-23 (facebook/Officialahlysc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الجمعة 26 مايو/ أيار إقامة مباريات مهمة على المستويين العربي والعالمي في كرة القدم؛ إذ عزز الأهلي صدارته للدوري المصري الممتاز بفوز جديد، وهذه المرة على حساب طلائع الجيش، كما لُعبت 4 مباريات في دور المجموعات لنهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا "الأرجنتين 2023".

ولحساب الدوريات الخمسة الكبرى، أُقيمت مباراة واحدة، جمعت فريقي سامبدوريا وساسولو بدوري الدرجة الأولى الإيطالي، وقد انتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي 2-2.

في هذا التقرير من "winwin"، نُسلط الضوء على أبرز نتائج أمس السبت في ملاعب كرة القدم.

الأهلي يعزز صدارته للدوري المصري

حقق الأهلي فوزًا جديدًا في الدوري المصري الممتاز، وهذه المرة بهدفين لصفر (2-0) على مُضيفه طلائع الجيش، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ22 للبطولة المحلية.

وسجّل هدفي الأهلي كُلٌّ من محمد مجدي "أفشة"، وعمرو السولية (ركلة جزاء)، بالدقيقتين 46 و90+1 على الترتيب.

بهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 59 نقطة من 23 مباراة (18 فوزًا، 5 تعادلات، 0 هزيمة)، مُحتلًا المركز الأول، بفارق 4 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، والذي خاض 27 مباراة حتى الآن.

في المقابل، تجمد رصيد طلائع الجيش عند 26 نقطة من 28 مباراة، قابعًا بالمركز الـ17 (قبل الأخير).

سامبدوريا يتعادل مع ساسولو

وتعادل سامبدوريا 2-2 مع ضيفه ساسولو، في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة الـ37 (قبل الأخيرة) من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

بهذه النتيجة، اقتسم الفريقان نقاط المواجهة؛ إذ رفع ساسولو رصيده إلى 45 نقطة، مُحتلًا المركز الـ13، ورفع سامبدوريا "الهابط سلفًا" رصيده إلى 19 نقطة بالمركز الأخير.

فوز كبير للأرجنتين في مونديال الشباب

وحقق منتخب الأرجنتين فوزًا كبيرًا (5-0) على حساب منتخب نيوزيلندا، في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم للشباب "الأرجنتين 2023"، وضِمن المجموعة ذاتها، فازت أوزبكستان 2-0 على غواتيمالا.

وفي المجموعة الثانية، حققت الإكوادور فوزًا -هو الأكبر في البطولة حتى الآن- على جزر فيجي بنتيجة 9-0، كما فازت الولايات المتحدة الأمريكية 2-0 على سلوفاكيا.

وبذلك، تنتهي منافسات المجموعتين الأولى والثانية، في انتظار استكمال مباريات المجموعات الأربعة الأخرى.

الترتيب النهائي للمجموعة الأولى

  1. منتخب الأرجنتين 9 نقاط (تأهل إلى دور الـ16).
  2. منتخب أوزبكستان 4 نقاط (تأهل إلى دور الـ16).
  3. منتخب نيوزيلندا 4 نقاط (قد يتأهل  إلى دور الـ16).
  4. منتخب غواتيمالا 0 نقطة (ودع المنافسات رسميًا).

الترتيب النهائي للمجموعة  الثانية

  1. منتخب الولايات المتحدة الأمريكية 9 نقاط (تأهل إلى دور الـ16).
  2. منتخب الإكوادور 6 نقاط (تأهل إلى دور الـ16).
  3. منتخب سلوفاكيا 3 نقاط (قد يتأهل إلى دور الـ16).
  4. منتخب جزر فيجي 0 نقطة (ودع المنافسات رسميًا).

يُذكر أن صاحبي المركزين الأول والثاني في ترتيب كل مجموعة يتأهلان مباشرةً إلى دور الـ16، ويكتمل عقد المتأهلين بترشح أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الستة.

شارك: