حصيلة winwin| فوز الهلال وسقوط إنتر وخسارة تونس ثالث أفريقيا

2023-03-11 10:57
خيبة أمل كبيرة تسيطر على لاعبي إنتر ميلان بعد الخسارة أمام سبيزيا في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات يوم أمس الجمعة أحداثًا رياضيةً مثيرةً على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية، وفي مقدمتها الدوري الإيطالي بعد سقوط جديد لإنتر ميلان منح نابولي خطوة إضافية نحو اللقب، إلى جانب خسارة تونس الميدالية البرونزية في كأس أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا.

كما نُسلط الضوء على أبرز المستجدات في الملاعب العربية، والنتائج الأخيرة في الدوري السعودي، وصعود العين إلى صدارة الدوري الإماراتي، وغيرها من المسابقات المختلفة.

تعادل قادش وخيتافي

في الدوري الإسباني، احتكم قادش وخيتافي للتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، خلال المواجهة التي جمعتهما لحساب الأسبوع 25، وسط عنف كبير سيطر على أجواء اللقاء، حيث أشهر الحكم بطاقتين حمراوين و9 بطاقات صفراء، ليرفع قادش رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما يحتل خيتافي المركز السادس عشر برصيد 26 نقطة.

هدية ثمينة لنابولي

وفي الدوري الإيطالي، قدّم سبيزيا هدية ثمينة إلى نابولي، بعد فوزه على ضيفه إنتر ميلان 2-1، في الأسبوع 26 من الكالتشيو، حيث أحرز هدفي سبيزيا نجماه دانيل مالديني (55) ومبالا نزولا (87) من ركلة جزاء.

فيما أحرز روميلو لوكاكو هدف إنتر ميلان الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة (83)، وسط إهداء لاوتارو مارتينيز ركلة أخرى في الدقيقة (13)، ليتجمد رصيد إنتر ميلان عند 50 نقطة في المركز الثاني، ويرفع سبيزيا رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع عشر.

تعادل بوخوم وكولن

أما الدور الألماني فشهد فوز بوخوم على مضيفه كولن بنتيجة 2-0، ضمن منافسات الأسبوع 24 من البوندسليغا، حيث سجل الهدفين كيفن ستوغر من ركلة جزاء (9)، وإيرهان ماسوفيتش (76)، ليرفع بوخوم رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد كولن عند 27 نقطة في المركز الثاني عشر.

مواجهة مثيرة بين ليون وليل

ولحساب الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الفرنسي، تعادل ليون مع ليل بنتيجة 3-3، في مواجهة مثيرة، ليرفع ليل رصيده إلى 46 نقطة في المركز السادس، فيما احتل ليون المركز الثامن برصيد 40 نقطة.

فوز كبير للهلال

وفي دوري روشن السعودي، حقق الهلال فوزًا كبيرًا على ضيفه التعاون بنتيجة 4-0، ضمن المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب الأسبوع 20، حيث سجل الأهداف أوديون إيغالو (32، 45+4)، ميشيل دي أوليفيرا (51)، ومحمد حمد القحطاني (90+9).

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع، بفارق 11 نقطة خلف الاتحاد المتصدر، مع امتلاك الهلاليين مواجهتين مؤجلتين.

وفي لقاء آخر، تعادل أبها مع ضيفه الفتح بنتيجة 2-2، ليرفع الفتح رصيده إلى 32 نقطة، في المركز السادس، فيما يحتل أبها المركز التاسع على سلم ترتيب البطولة السعودية برصيد 23 نقطة.

العين يهزم الوحدة في قمة إماراتية

في الدوري الإماراتي، حقق العين فوزًا هامًا على مضيفه الوحدة بنتيجة 3-0، أحرزها تين جيدفاج (25)، ولابا كودجو فودوه (65)، وكاديو كانيدو (68)، ليرفع العين رصيده إلى 40 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد الوحدة عند 37 نقطة في المركز الرابع.

وفي مواجهات أخرى، تعادل خورفكان مع ضيفه عجمان 2-2، فيما أنهى التعادل بنتيجة 1-1 مواجهة البطائح والظفرة، مع تعادل دبا الفجيرة وضيفه اتحاد كلباء 2-2.

تونس تخسر برونزية أفريقيا

واكتفى منتخب تونس باحتلال المركز الرابع في كأس أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا، بعد خسارته في مواجهة احتلال المركزين الثالث والرابع أمام نيجيريا بنتيجة كبيرة 0-4، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة الدولي.

افتتح المنتخب النيجيري التسجيل في الدقيقة 9 عبر إبراهيم محمد، وأضاف أحمد عبد اللاهي الهدف الثاني في الدقيقة 46، قبل أن تعزز نيجيريا تقدمها بهدفين آخرين عبر سانداي جود (49، 90+3)، لتحصد النسور النيجيرية البرونزية الأفريقية عن جدارة واستحقاق.

شارك: