حصيلة winwin | سقوط الزمالك وعودة الأهلي وتألق العربي

2023-03-18 10:43
الأهلي المصري يحقق انتصارًا ثمينًا في دوري أبطال أفريقيا أمام القطن الكاميروني 0-4 (twitter/ AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الجمعة العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات الحاسمة، أبرزها في دوري أبطال أفريقيا، حيث حجز الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري بطاقتي التأهل إلى ربع النهائي، على حساب المريخ السوداني والزمالك المصري، فيما أنعش الأهلي المصري حظوظه بعد الفوز الكبير ضد القطن الكاميروني.

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء أيضًا على نتائج مختلف الأندية في الدوريات الأوروبية الكبرى أمس الجمعة، بالإضافة إلى نتائج مباريات دوري نجوم قطر، فضلًا عن أبرز الأحداث في مختلف الدوريات الأخرى.

شباب بلوزداد ينهي آمال الزمالك في دوري الأبطال

حقق شباب بلوزداد الجزائري فوزًا مهمًا على حساب الزمالك المصري بنتيجة 2-0، على ملعب "5 جويلية" لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، ليحجز مقعده في الدور ربع النهائي قبل جولة الختام، فيما فقد الفريق المصري حظوظه في التأهل.

وجاءت ثنائية شباب بلوزداد بجهود زكرياء دراوي في الدقيقة (75)، والكاميروني ليونيل إيوالا في الدقيقة (79).

ورفع شباب بلوزداد بهذا الفوز رصيده إلى 9 نقاط وضعته في وصافة المجموعة الرابعة خلف المتصدر الترجي التونسي صاحب العشر نقاط، فيما يأتي الزمالك في المركز الرابع برصيد 4 نقاط بعد المريخ السوداني صاحب الخمس نقاط.

ولحساب ذات المجموعة، حجز الترجي الرياضي التونسي مقعده في ربع نهائي المسابقة القارية، على الرغم من تعادله خارج أرضه أمام المريخ السوداني بنتيجة 1-1، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "شهداء بنينا" بمدينة بنغازي الليبية.

وتقدم الفريق التونسي في النتيجة عند الدقيقة (23) عن طريق المهاجم محمد أمين بن حمودة، قبل أن يعدل للمريخ، البرازيلي باولو سيرجيو، من ركلة جزاء في الدقيقة (90).

وسيواجه الترجي في الجولة السادسة والأخيرة شباب بلوزداد بتونس، باليوم الأول من أبريل/ نيسان المقبل، في مباراة حسم صدارة المجموعة، فيما يلاقي المريخ الزمالك المصري على ملعب القاهرة الدولي في اليوم ذاته.

عودة الأهلي في المسابقة القارية

من جانبه، حقق الأهلي المصري فوزًا كبيرًا على حساب مضيفه القطن الكاميروني بنتيجة 0-4، ضمن منافسات المجموعة الثانية، لينعش آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي، رغم بدايته المتعثرة في المسابقة.

وسيطر لاعبو الفريق المصري على المواجهة بالطول والعرض، وتمكن "كهربا" من توقيع ثلاثية في الدقائق (23 و 29 و51)، فيما أضاف الجنوب أفريقي بيرسي تاو الهدف الرابع عند الدقيقة (54).

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 7 محتلًا المركز الثالث، قبل جولة وحيدة عن نهاية دور المجموعات، فيما يقبع القطن في المركز الأخير من دون نقاط، وهذا قبل إجراء المباراة الثانية من المجموعة بين الهلال السوداني وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي المقررة اليوم بالخرطوم.

تألق العربي في دوري نجوم قطر

تغلب العربي على السيلية بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد حمد الكبير، ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من دوري نجوم QNB، ليتصدر جدول الترتيب مؤقتًا.

وتقدم السيلية بالهدف الأول في الدقيقة (8) عن طريق مهرداد کشمرزي، ورد عليه المحترف السوري في صفوف العربي، عمر السومة، بهدفين في الدقيقتين (32 و45)، قبل أن يسجل التونسي يوسف المساكني الهدفين الثالث والرابع للعربي في الدقيقتين (63 و84).

وصعد العربي لصدارة دوري نجوم قطر مؤقتًا برصيد 37 نقطة من 17 مباراة، بفارق نقطة عن الدحيل الوصيف الذي خاض 15 مباراة وسيلتقي غدًا السبت مع قطر، فيما ظل السيلية في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 9 نقاط.

"ريمونتادا" للسد ضد الشمال والغرافة يحقق الأهم

ولحساب الجولة ذاتها، قلب السد تأخره بهدف أمام الشمال إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد حمد الكبير.

وجاء هدف الشمال بنيران صديقة في الدقيقة (3) عن طريق خوخي بوعلام، قبل أن يدرك الأخير التعادل لفريق السد في الدقيقة (52)، ثم أضاف أكرم عفيف الهدف الثاني في الدقيقة (73)، وسجل الثالث بغداد بونجاح في الدقيقة (90).

بهذا الفوز، رفع السد رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث بدوري نجوم QNB، فيما بقي الشمال في المركز التاسع بعد أن تجمد رصيده عند 14 نقطة.

وفي مواجهة أخرى لحساب الجولة ذاتها، فاز الغرافة على أم صلال بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت أحداثها على استاد ثاني بن جاسم. وتقدم الغرافة بالهدف الأول في الدقيقة (35) عن طريق ياسين براهيمي من ركلة جزاء، وأضاف زميله أحمد الجانحي الهدف الثاني في الدقيقة (57)، وفي الدقيقة (90) سجل جواو تيكسيرا هدف أم صلال.

3 مباريات في الدوري السعودي

وفي السعودية وضمن منافسات الجولة الـ21 من دوري روشن، أقيمت 3 مباريات، حيث حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة الوحدة وضيفه التعاون.

وسجل للتعاون اللاعب تاوامبا عند الدقيقة 46، فيما سجل للوحدة اللاعب دوارتي عند الدقيقة 65. وبهذه النتيجة رفع الوحدة رصيده للنقطة الـ 22 في المركز الـ 13، فيما رفع التعاون رصيده النقطي لـ 35 نقطة في المركز الخامس.

وتغلب نادي ضمك على ضيفه الباطن بهدف دون مقابل، على ملعب خميس مشيط، وبهذا الفوز ارتفع رصيد ضمك إلى 28 نقطة في المركز السابع، فيما توقف رصيد الباطن عند 9 نقاط في المركز الـ 16 والأخير.

وانتهت المواجهة الأخيرة بين الفيحاء وضيفه العدالة بنتيجة التعادل (1-1)، سجل للفيحاء اللاعب نواكايمي عند الدقيقة 6+90، فيما سجل للعدالة اللاعب علي السالم عند الدقيقة 35. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الفيحاء إلى 24 في المركز العاشر، وارتفع رصيد العدالة إلى 17 نقطة في المركز الـ 15.

نتائج متباينة في الدوريات الأوروبية الكبرى

وفي الدوريات الأوروبية الكبرى، وفي انتظار المباريات القوية يومي السبت والأحد، فقد تم افتتاح مختلف الجولات بمباريات متوسطة المستوى، والتي شهدت نتائج متباينة.

ففي إنجلترا، فاز فريق نيوكاسل يونايتد على مضيفه نوتينغهام فورست 1-2، في المباراة التي أقيمت بالجولة 28 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز. ورفع نيوكاسل رصيده إلى النقطة 47 بالمركز الخامس بترتيب "البريميرليغ"، بينما تجمد رصيد نوتينغهام فورست عند 26 نقطة بالمركز الرابع عشر.

وفي إسبانيا، حقق نادي أتلتيك بيلباو فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه نادي بلد الوليد بنتيجة (3-1)، وفي إيطاليا لعبت مواجهتان عن الجولة الـ27، الأولى جمعت بين ساسولو وسبيزيا انتهت بفوز الأول بنتيجة (1-0)، فيما حسم نادي أتالانتا نتيجة المباراة الثانية التي جمعته ضد إمبولي بنتيجة (2-1).

وفي ألمانيا، انتهت مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ أمام فيردر بريمن بنتيجة التعادل (2-2)، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الألماني، وافترق ليون وضيفه نانت بنتيجة التعادل (1-1) أيضًا، وذلك في الجولة الـ28 من دوري الدرجة الأولى الفرنسية "الليغ 1".

شارك: