حصيلة winwin | ريال مدريد بطل العالم وسقوط جديد لباريس

2023-02-12 13:17
ريال مدريد يحصد خامس ألقابه في بطولة كأس العالم للأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات أمس السبت أحداثًا رياضية مثيرة ونتائج لافتة على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية، وفي مقدمتها بطولة كأس العالم للأندية 2022 التي تُوج بلقبها ريال مدريد الإسباني عقب فوزه في المواجهة النهائية على الهلال السعودي بنتيجة 5-3.

ونُسلط الضوء من خلال هذا التقرير على منصة winwinعلى سقوط أرسنال متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي بالتعادل أمام ضيفه برينتفورد، وفوز بايرن ميونيخ الكبير في الدوري الألماني، إلى جانب خسارة باريس سان جيرمان المفاجئة في الدوري الفرنسي.

ريال مدريد يتوج بكأس العالم للأندية

البداية مع فوز ريال مدريد الإسباني على الهلال السعودي بنتيجة (5-3) في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي أُقيمت على ملعب الأمير "مولاي عبد الله" بمدينة الرباط.

أحرز أهداف ريال مدريد كل من فينيسيوس جونيور (ق 13، ق 69)، وفيديريكو فالفيردي (ق 18، ق 58)، وكريم بنزيما (ق 54)، فيما سجل أهداف الهلال السعودي موسى ماريغا (ق 26)، ولوسيانو فييتو (ق 63، ق 79).

وبهذه النتيجة عزز ريال مدريد رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا بالبطولة بواقع 5 ألقاب، فيما حمل الألماني توني كروس رقمًا فريدًا كأكثر اللاعبين حصدًا للقب برصيد 6 ألقاب، في المقابل اكتفى الهلال بفضية البطولة عبر إنجاز تاريخي كبير يحسب للكرة السعودية.

الأهلي المصري يخسر البرونزية

وفي الحدث الثاني، خسر الأهلي المصري من فلامينغو البرازيلي بنتيجة (2-4) في المواجهة التي أقيمت على ملعب "ابن بطوطة" بمدينة طنجة المغربية، لتحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية 2022.

أحرز أهداف النادي البرازيلي غابرييل باربوسا (ق 11، ق 84) من ركلتي جزاء، وبيدرو غيليرمي (ق 77، ق 91)، فيما سجل هدفي الأهلي أحمد عبد القادر (ق 38، ق 60)، كما أضاع علي معلول ركلة جزاء للأحمر في الدقيقة 58.

وبهذه النتيجة، فرط الأهلي بفرصة الفوز بالميدالية البرونزية الرابعة في مسيرته بكأس العالم للأندية، ليكتفي النادي المصري بالمركز الرابع في هذه النسخة.

تعثر جديد لأرسنال وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير

وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، واصل أرسنال نزيف النقاط بالتعادل أمام ضيفه برينتفورد 1-1، ضمن منافسات الأسبوع 23 من البريميرليغ.

افتتح أرسنال النتيجة في الدقيقة (66) عبر لياندرو تروسارد، قبل أن يعادل برينتفورد النتيجة في الدقيقة (74) عبر إيفان توني، ليرفع أرسنال رصيده إلى (51) نقطة في الصدارة، مما يمنح مانشستر سيتي فرصة تقليص الفارق.

وفي مواجهة ثانية، تعادل تشيلسي الإنجليزي من جديد أمام مضيفه وست هام يونايتد 1-1، حيث افتتح البلوز النتيجة عبر جواو فيليكس في الدقيقة (16)، قبل أن يعادل إيمرسون النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة (28)، فيما صدم توتنهام هوتسبير جماهيره، بعد فوز مثير الأسبوع الماضي على مانشستر سيتي، بخسارة قاسية هذا الأسبوع أمام ليستر سيتي 1-4.

بايرن ميونيخ يواصل صحوته في ألمانيا

وفي الدوري الألماني واصل بايرن ميونيخ صحوته بفوز كبير على ضيفه بوخوم 3-0، حيث أحرز الأهداف توماس مولر (ق 41) وكينغسلي كومان (ق 64)، إلى جانب سيرج غنابري من ركلة جزاء (ق 74).

وبهذه النتيجة رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى (43) نقطة في صدارة البوندسليغا، متفوقًا بفارق نقطة واحدة أمام يونيون برلين صاحب المركز الثاني.

سقوط جديد لباريس سان جيرمان

وفي الدوري الفرنسي، سقط باريس سان جيرمان من جديد أمام مضيفه موناكو بنتيجة كبيرة 1-3، ضمن منافسات الأسبوع 23 من البطولة المحلية.

أحرز أهداف موناكو أليكسندر غولوفين (ق 4)، ووسام بن يدر (ق 18، ق 45)، فيما سجل هدف الباريسيين الوحيد وارين زايري إميري (ق 39).

ورغم هذه الخسارة، واصل باريس سان جيرمان تربعه في الصدارة برصيد (54) نقطة، بفارق (5) نقاط أمام مارسيليا صاحب المركز الثاني، لكن ناقوس الخطر بدأ يدق قبل أيام من مواجهة بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

فالنسيا يواصل النتائج المخيبة

على الرغم من إقالة المدرب غاتوزو، فإن النتائج المخيبة لازمت فالنسيا في الدوري الإسباني بعد خسارة جديدة أمام ضيفه أتلتيك بيلباو 1-2، ضمن منافسات الأسبوع 21 من الليغا، ليتراجع الفريق إلى المركز 18 ويصبح مهددًا بالهبوط بعد تجمد رصيده عند 20 نقطة.

وفي مباراتين أخريين، حقق ريال بيتيس فوزًاً صعباً على مضيفه ألميريا 3-2، فيما تفوق إشبيلية على ريال مايوركا 2-0 في ذات البطولة.

سقوط لاتسيو وروما

وفي الدوري الإيطالي سقط روما في فخ التعادل أمام ليتشي 1-1، ليرفع رجال جوزيه مورينيو رصيدهم إلى 41 نقطة في المركز الرابع.

وفي مباراة أخرى تلقى لاتسيو صدمة بالخسارة أمام ضيفه أتلانتا 0-2، حيث سجل الهدفين دافيد زاباكوستا وراسموس هويلوند، ليتراجع لاتسيو إلى المركز السادس برصيد 39 نقطة، فيما رفع أتلانتا رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث.

نتائج مثيرة في الدوريات العربية

وفي الإمارات، حقق العين فوزًا مثيرًا على الجزيرة 3-2، ضمن منافسات الأسبوع 16 من دوري أدنوك للمحترفين، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع.

أما الدوري المصري فشهد فوز فاركو على البنك الأهلي 1-0، ضمن منافسات الأسبوع 18، وحقق الداخلية فوزًا هامًا على مضيفه طلائع الجيش بذات النتيجة.

شارك: