حصيلة winwin | تتويج الدنمارك.. وسقوط أرسنال وميلان ويوفنتوس

2023-01-30 22:59
منتخب الدنمارك يتوج بكأس العالم لكرة اليد للمرة الثالثة على التوالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت نهاية الأسبوع أحداثًا رياضية مثيرة، على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية، وكذلك بطولة العالم لكرة اليد 2023، ونستعرض معكم متابعي منصة winwin الأعزّاء في هذا التقرير، المحطة الرياضية الأبرز بتتويج الدنمارك باللقب العالمي لكرة اليد، كما نُسلط الضوء على سقوط أرسنال أمام مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي.

إلى جانب ذلك، تمكن برشلونة من تعميق الفارق عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد في الدوري الإسباني، واشتد الصراع في الدوري الألماني حول لقب "البوندسليغا"، فضلًا عن مواصلة نابولي عزفه المنفرد في صدارة الدوري الإيطالي، مع سقوط الكبيرين يوفنتوس وميلان.

الدنمارك تواصل هيمتنها على كرة اليد العالمية

وفي نهائي كأس العالم لكرة اليد، واصل منتخب الدنمارك هيمنته على العرش، بعد أن حافظ على لقبه كبطل للعالم للمرة الثالثة على التوالي، وهذه المرة بعد فوزه في نهائي النسخة الـ28، التي احتضنتها السويد وبولندا، على فرنسا بنتيجة (34-29) أمس الأحد.

وبهذا، يدخل المنتخب الدنماركي تاريخ البطولة، بعد أن أصبح أول منتخب يُتوج باللقب في 3 نسخ متتالية، بعد بطولتي 2019 في الدنمارك وألمانيا، ومصر قبل عامين.

ورفع "أحفاد الفايكنغ" محصلتهم من الذهب إلى 3، في المركز الرابع بعد فرنسا، صاحبة المقام الرفيع بستة ألقاب، ثم السويد ورومانيا بأربعة ألقاب لكل منتخب.

إقصاء أرسنال من كأس الاتحاد الإنجليزي 

خرج نادي أرسنال من منافسة كأس إنجلترا في الدور الرابع، بعد خسارته أمام مانشستر سيتي بهدف نظيف سجله الهولندي ناثان آكي في الدقيقة (64)، في مباراة "نهائي مبكر" جمعت بين الفريقين على استاد الاتحاد يوم الجمعة الماضي. 

وتعتبر هذه المباراة امتدادًا للصراع القائم بين الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتصدر نادي أرسنال جدول الترتيب (50 نقطة) وخلفة "السيتيزنس" بـ(45 نقطة)

برشلونة يعمق الفارق عن ريال مدريد.. وتألق النصيري

وفي الدوري الإسباني، تمكن المتصدر برشلونة (47 نقطة) من تعميق الفارق إلى 5 نقاط عن الملاحق ريال مدريد، بعد مرور 19 جولة من منافسات "الليغا".

وجاء ذلك بعد الفوز الصعب الذي حققه النادي الكتالوني، أمام جيرونا (1-0)، بملعب الأخير، فيما اكتفى النادي الملكي بالتعادل السلبي أمام ريال سوسييداد في مباراة جمعت الفريقين أمس الأحد.

وعلى إثر ذلك أيضًا، حافظ ريال سوسييداد على مركزه الثالث (39 نقطة)، بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الرابع أتلتيكو مدريد، الفائز أمام مضيفه أوساسونا (0-1).

وشهدت هذه الجولة من "الليغا" تألق المغربي يوسف النصيري، الذي سجل ثنائية وقاد إشبيلية لتحقيق انتصار ثمين أمام إلتشي (3-0)، وهي النتيجة التي سمحت للنادي الأندلسي برفع رصيده إلى 21 نقطة يقفز بها للمركز الـ13 ويبتعد مؤقتًا عن منطقة الخطر.

نابولي يعزز صدارته.. وسقوط مدوٍ لميلان ويوفنتوس في إيطاليا

وفي إيطاليا، حسم نادي نابولي قمة الجولة الـ20 من "الكالتشيو" بعد الفوز على روما (2-1)، ليعزز مركزه في صدارة الدوري الإيطالي، وذلك برصيد 53 نقطة، بفارق 13 نقطة كاملة عن إنتر ميلان الفائز أمام على كريمونيسي (2-1).

بالمقابل، سجل نادي ميلان سقوطًا مدويًا أمام ساسولو بنتيجة (5-1)، لتتواصل معاناة "الروسونيري"، الذي تجمد رصيده عند النقطة الـ38 في المركز الرابع.

وعلى غرار ميلان، انهزم يوفنتوس أمام نادي مونزا داخل قواعده بنتيجة (0-2)، حيث بات اليوفي حاليًا في المركز الـ13 برصيد (23 نقطة)، بعد قرار خصم 15 نقطة من رصيد النادي، لاتهامه بتزوير البيانات المالية الخاصة بانتقال بعض اللاعبين.

صراع اللقب يشتد في ألمانيا بين 5 فرق

وفي ألمانيا، استغل نادي يونيون برلين مواصلة بايرن ميونيخ إهدار النقاط، ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة فقط عن متصدر الدوري الألماني؛ إذ بات يحتل يونيون المركز الثاني برصيد (36 نقطة).

وتعادل بايرن ميونيخ مع آينتراخت فرانكفورت بهدف لمثله، في قمة الجولة الـ18 من البوندسليغا، فيما تغلب يونيون برلين على مستضيفه هرتا برلين في ديربي العاصمة (0-2).

وخلف بايرن ميونيخ ويونيون برلين، توجد 3 فرق أخرى بينهم نقطة واحدة أيضًا، وهم: لايبزيغ (35 نقطة)، بوروسيا دورتموند (34 نقطة)، وفرايبورغ (34 نقطة)، ما يؤكد على صعوبة المنافسة في ألمانيا هذا الموسم.

شارك: