حصيلة winwin| تتويج الاتحاد وباريس ونهاية مجنونة للبوندسليغا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 10:52
احتفال لاعبي الاتحاد بالفوز على الفيحاء والتتويج بالدوري (twitter/ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس السبت 27 مايو/ أيار، نهاية التشويق في العديد من الدوريات حول العالم؛ إذ توج نادي اتحاد جدة، بلقب الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، وانتهى السباق في فرنسا وألمانيا والبرتغال.

ولحساب الدوريات الأوروبية، حسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي وتفوق بايرن ميونخ على بوروسيا دورتموند في سباق الدوري الألماني، وتربع بنفيكا على عرش الدوري البرتغالي، بينما استمرت الإثارة في بطولة العالم للشباب بالأرجنتين.

في هذا التقرير من "winwin" نسلط الضوء على أبرز أحداث يوم أمس السبت في الدوريات العربية والعالمية، وهوية الأندية المتوجة بألقاب الدوريات المحلية المختلفة.

الاتحاد بطلًا للسعودية قبل جولة من النهاية

توج نادي اتحاد جدة السعودي، بلقب الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، بعد الفوز على الفيحاء بنتيجة (3-0)، ضمن الجولة الـ29 قبل الأخيرة من المسابقة، مستفيدًا من تعادل ملاحقه النصر مع الاتفاق 1-1.

جاءت ثلاثية الاتحاد عبر المدافع أحمد شراحيلي في الدقيقة (39) والبرازيلي رومارينيو في الدقيقتين (45+1 و85) ليرفع العميد رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن النصر الثاني.

وبهذا التتويج رفع العميد عدد بطولاته في الدوري السعودي للمحترفين إلى 9 ألقاب، وعاد إلى القمة بعد غياب طويل، حيث كان آخر تتويج له بالدوري المحلي عام 2009.

بوروسيا دورتموند يهدي لقب البوندسليغا لبايرن ميونخ

حافظ بايرن ميونخ على لقب الدوري الألماني للمرة 11 على التوالي، بفوزه خارج ميدانه على كولن 2-1، مستفيدًا من تعادل منافسه بوروسيا دورتموند مع ماينز 2-2، في الجولة الختامية.

بايرن ميونخ سجّل أولًا في الدقيقة (8) عبر الفرنسي كينغسلي كومان من تصويبة زاحفة، وعادل كولن النتيجة من علامة الجزاء في الدقيقة (80) عبر المهاجم النمساوي ديان لوبوسيتش، لكن البديل جمال موسيالا سجل هدفًا حاسمًا في الدقيقة (89) ليهدي اللقب إلى العملاق البافاري.

وعلى ملعبه فوّت دورتموند فرصة التتويج باللقب بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي 2-2 أمام ضيفه العنيد ماينز؛ إذ تقدم الضيوف بثنائية في الشوط الأول عبر أندرياس هانكه أولسن في الدقيقة (15) وكريم أونيسيو في الدقيقة (24)، وتعادل أصحاب الأرض في الشوط الثاني عبر رافاييل غيريرو في الدقيقة (69) نيكلاس سوله في الدقيقة (96+6).

ومع نهاية الجولة ارتقى بايرن إلى الصدارة برصيد 71 نقطة بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة أمام بوروسيا دورتموند الوصيف، بينما ضمن لايبزيغ ويونيون برلين المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم بعد حلولهما ثالثًا ورابعًا على الترتيب.

باريس سان جيرمان يتوج بالدوري الفرنسي للمرة 11 في تاريخه

احتفظ باريس سان جيرمان بلقبه في الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1"، بالتعادل خارج قواعده مع ستراسبورغ (1-1)، في المباراة التي أقيمت بملعب "ستاد دو ميناو"، لحساب الجولة الـ37.

وحسم النادي الباريسي لقب الدوري الفرنسي قبل جولة واحدة من النهاية بوصوله إلى (85 نقطة)، مستفيدًا من فارق النقاط الـ4 مع منافسه المباشر لانس الذي فاز في ميدانه "بولار دولولي" على أجاكسيو بثلاثية نظيفة.

افتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (35 عامًا) التسجيل مستثمرًا تمريرة حاسمة من زميله الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقة (59)، وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق أدرك المهاجم الفرنسي المخضرم كيفين غاميرو (36 عامًا)، التعادل لستراسبوغ.

بنفيكا يحسم لقب الدوري البرتغالي

استعاد بنفيكا مذاق الفوز بلقب الدوري البرتغالي، بعد غياب 3 مواسم، بفوزه الكبير على ضيفه سانتا كلارا بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الـ34 والختامية بالمسابقة.

على ملعب (النور)، لم يترك لاعبو بنفيكا أي شيء للصدفة، وقرروا حسم الأمور بأقدامهم، ليضعوا أيديهم على اللقب بهدفين في أول 28 دقيقة، حملا توقيع غونسالو راموس ورافا سيلفا في الدقيقتين (7 و28) على الترتيب، ثم في الدقيقة (60) أنهى الظهير الإسباني أليكس غريمالدو الأمور تمامًا بالهدف الثالث من علامة الجزاء.

بنفيكا بطلًا للدوري البرتغالي 2022-23

وعلى الجانب الآخر على ملعب (الدراغاو)، أمطر بورتو شباك ضيفه فيتوريا غيمارايش بثلاثية نظيفة لم تغير مسار اللقب، حيث أنهى بنفيكا الموسم متصدرًا برصيد 87 نقطة بفارق نقطتين أمام بورتو.

كولومبيا تقصي السنغال

فرض المنتخب الكولومبي تعادلًا قاتلًا بهدف في كل شبكة (1-1) على منتخب السنغال وحرمه من التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم للشباب 2023 بالأرجنتين، في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

سجّل محمد لامين كامارا، لاعب خط وسط نادي نهضة بركان المغربي، هدف التقدم لمنتخب السنغال من علامة الجزاء بالدقيقة (30)، لكن المنتخب الكولومبي أدرك التعادل في الشوط الثاني عبر أوسكار كورتيس في الدقيقة (65).

وصعدت كولومبيا في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق 3 نقاط عن الكيان في حين تتنظر اليابان (3 نقاط) لمعرفة موقفها من التأهل ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الـ6 من البطولة، بينما غادر منتخب السنغال رسميًا.

تأهل البرازيل وإيطاليا ونيجيريا إلى ثمن النهائي

حجزت البرازيل تذكرة العبور إلى ثمن النهائي متصدرةً للمجموعة الرابعة، بالفوز على نيجيريا 2-0. في حين احتلت إيطاليا وصافة المجموعة بانتصارها على جمهورية الدومينيكان 3-0، وضمنت نيجريا التأهل ضمن أفضل منتخبات احتلت المركز الثالث.

بهذه النتائج، صعدت منتخبات البرازيل وإيطاليا ونيجيريا إلى دور الـ16 من مونديال الشباب، بعدما حصلت كل منها على 6 نقاط، لكن البرازيل حسمت الصدارة بفضل فارق الأهداف، تلتها إيطاليا ثم نيجيريا ثالثة.

نتائج أخرى في المسابقات الأوروبية

في الدوري الإسباني، حقق ريال مدريد فوزًا مثيرًا على مضيفه إشبيلية بنتيجة 2-1، جاءت بأقدام رودريغو (29، 69)، فيما سجل هدف إشبيلية رفائيل مير فيسينتي (3).

وفي الدوري الإيطالي، حقق إنتر ميلان فوزًا صعبًا على أتلانتا بنتيجة 3-2، فيما تفوق فيورنتينا على روما بنتيجة 2-1، وتفوق تورينو على مضيفه سبيزيا برباعية نظيفة.

شارك: