حصيلة winwin | برشلونة يقهر الريال وسقوط مفاجئ لبايرن وباريس

2023-03-20 10:53
برشلونة يحسم كلاسيكو الأرض بثنائية ويبتعد في صدارة الدوري الإسباني لموسم 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات يوم أمس الأحد، أحداثاً رياضيةً مثيرةً على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية، وفي مقدمتها الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، إذ تمكن برشلونة للمرة الثالثة تواليًا من الفوز على ريال مدريد في الليغا، وانتصار برباعية لأرسنال على كريستال بالاس كما تكررت نفس النتيجة في لقاء نابولي وتورينو. 

ويُسلط winwin في هذا التقرير الضوء على أبرز المستجدات في الملاعب العربية، والنتائج الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا، وسقوط باريس سان جيرمان المفاجئ في الدوري الفرنسي من رين وهزيمة بايرن ميونخ غير المتوقعة أمام باير ليفركوزن. 

ريال مدريد يسقط أمام برشلونة

بات لقب الليغا بعيدًا عن خزائن ريال مدريد، بعدما اتسع الفارق لـ12 نقطة بين برشلونة والنادي الملكي، بعد الفوز القاتل للنادي الكتالوني على غريمه المرينغي (2-1) في الوقت القاتل بالدقيقة (90)، وأصبح رصيد البلوغرانا 68 نقطة، بينما توقف رصيد اللوس بلانكوس عند 56 نقطة. 

وفي مباريات أخرى خلال الجولة الـ26، تلقى إشبيلية خسارة صاعقة من خيتافي (2-1)، كما فاز فياريال (3-0) على أوساسونا، ونجح ريال سوسييداد في الفوز على إلتشي (2-0). 

مانشستر يونايتد وبرايتون وشيفيلد إلى نصف نهائي كأس إنجلترا

ومن إسبانيا ننتقل لإنجلترا، حيث تمكن مانشستر يونايتد من بلوغ نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بانتصاره المتأخر على فولهام (3-1)، إذ ظل اليونايتد متأخرًا في النتيجة بهدف نظيف في الدقيقة (75)، قبل أن يدرك برونو فيرنانديز التعادل وعزز النمساوي مارسيل سابيتزر النتيجة بالهدف الثاني بعدها بدقيقتين وختم برونو الثلاثية برصاصة الرحمة في الدقيقة (90).

وفي ربع النهائي أيضًا فاز برايتون (5-0) على غريمسبي تاون؛ بينما شيفيلد يونايتد وصل للمربع الذهبي في كأس إنجلترا بعد فوز درامي على بلاكبيرن روفرز (3-2). 

أرسنال يوسع الفارق في البريميرليغ 

ونظل في إنجلترا حيث تخطى أرسنال أحزانه الأوروبية -بعد الإقصاء من الدوري الأوروبي- وحقق انتصاره السادس تواليًا في البريميرليغ وانتصر على كريستال بالاس (4-1)، ليصل إلى النقطة 69 بمفرده في صدارة الدوري الإنجليزي وبفارق 8 نقاط عن مطارده مانشستر سيتي الذي خاض مباراة أقل عن الغانرز. 

بايرن ميونخ يفقد صدارة الدوري الألماني لبوروسيا دورتموند 

فقد بايرن ميونخ صدارة الدوري الألماني بعد الخسارة أمام باير ليفركوزن بهدفين مقابل هدف واحد قبل مواجهة القمة المرتقبة بين بايرن وبوروسيا دورتموند، إذ يلتقي الفريقين في الكلاسيكو بعد نهاية فترة التوقف الدولي وتراجع النادي البافاري للوصافة ولديه 52 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط دورتموند. 

وفي لقاءات الجولة الـ25 من الدوري الألماني، نجح فريق يونيون برلين من الانتصار (2-0) على آينتراخت فرانكفورت، بينما فرايبورغ تعادل إيجابيًا (1-1) مع ماينز. 

نابولي يُحلق في الصدارة ويوفنتوس يواصل زحفه نحو المُقدمة 

نجح فريق نابولي في اكتساح تورينو خارج ملعبه بأربعة أهداف دون رد؛ في مواجهة شهدت تألق فيكتور أوسيمين وخيفتشا كفاراتسخيليا؛ إذ سجل أوسيمين ثنائية في الدقيقتين (9) و(51)، بينما أحرز كفاراتسخيليا هدفًا في الدقيقة (35) من ركلة جزاء، ونجح ندومبيلي في تسجيل رابع الأهداف في الدقيقة (68). 

ورفع نابولي رصيده إلى 71 نقطة ويحتاج إلى 15 نقطة لحسم لقب الدوري الإيطالي بشكل رسمي ويتبقى 11 جولة على نهاية "السيري آ" لموسم 2022-23. 

وفي الجولة الـ27 أيضًا انتصر يوفنتوس على إنتر ميلان (1-0) ليصل السيدة العجوز للنقطة 41 بالمركز السابع بفارق 7 نقاط عن أقرب مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا (الرابع) الذي يحتله ميلان برصيد 48 نقطة. 

كما حسم لاتسيو ديربي العاصمة بالفوز على روما (1-0) وفاز فيورنتينا بالنتيجة نفسها على ليتشي، بينما سامبدوريا انتصر (3-1) على هيلاس فيرونا. 

باريس سان جيرمان يتلقى الهزيمة الرابعة

وفي الدوري الفرنسي، توقفت سلسلة انتصارات باريس سان جيرمان مؤخرًا في مسابقة الدوري الفرنسي، وتلقى خسارة على أرضة في "حديقة الأمراء" وبين جماهيره من رين (2-0) ليتوقف رصيد النادي الباريسي عند 66 نقطة وبفارق 7 نقاط عن الوصيف أولمبيك مارسيليا الذي انتصر على ستاد رين (2-1). 

وفي لقاءات أخرى انتصر موناكو (2-0) على أجاكسيو، وهي نفس النتيجة التي انتصر بها ستراسبورغ على أوكسير، بينما مونبيليه فاز على كليمرمون فوت (2-1). 

الجيش الملكي ينتصر على بيراميدز 

وفي مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، تغلب الجيش الملكي المغربي على ضيفه بيراميدز بهدف نظيف، في الجولة الخامسة من دور المجموعات، ليحسم الفريق المغربي تأهل إلى ربع النهائي. 

وسيتنافس على البطاقة الثانية في المجموعة الثالثة، فريقا بيراميدز وفيوتشر مع امتلاك كل منهما (8) نقاط، ليكون الحسم في المباراة التي ستجمهما في أبريل/ نيسان المُقبل، عقب استئناف نشاط الأندية مرة أخرى.

شارك: