حصيلة winwin | انتصار مانشستر سيتي وبايرن وباريس وسقوط مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-09 13:15
ريال مدريد يسقط بصورة مفاجئة أمام فياريال في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات يوم أمس السبت، أحداثاً رياضيةً مثيرةً على مستوى الدوريات والبطولات العالمية والعربية، وفي مقدمتها انتصارات مانشستر سيتي وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

ويُسلط winwin في هذا التقرير الضوء على سقوط ريال مدريد المفاجئ أمام فياريال في الدوري الإسباني، وآخر النتائج المتعلقة بالدوريات العربية المختلفة، وانتصار الوحدة الإماراتي على البرج اللبناني في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

انتصار مانشستر سيتي وسقوط تشيلسي

حقق مانشستر سيتي فوزاً كبيراً على مضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 1-4، في المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب الأسبوع 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز أهداف مانشستر سيتي، إيرلينغ هالاند (ق 45، 68)، إلى جانب جاك غراليتش (58)، وجوليان ألفاريز (75) من ركلة جزاء، ليرفع رجال بيب غوارديولا رصيدهم إلى (67) نقطة بفارق 5 نقاط خلف أرسنال المتصدر.

ملخص وأهداف مواجهة مانشستر سيتي وساوثهامبتون

وفي مواجهة أخرى، انتصر مانشستر يونايتد على ضيفه إيفرتون بنتيجة 2-0، أحرزهما سكوت ماكتوميناي (36)، وأنتوني مارسيال (71)، ليرفع الفريق رصيده إلى (56) نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند (27) نقطة في المركز السابع عشر.

ملخص وأهداف مواجهة مانشستر يونايتد وإيفرتون

من جانبه، تلقى فرانك لامبارد أول هزائمه مع تشيلسي كمدرب في الدوري الإنجليزي بسقوطه في أول لقاءاته أمام مضيفه وولفرهامبتون بنتيجة 1-0، أحرزه ماتيوس نونيز في الدقيقة (31) من عمر المواجهة، ليتجمد رصيد البلوز عند (39) نقطة في المركز الحادي عشر، وتتضاءل فرص الفريق بشدة نحو التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ملخص وهدف سقوط تشيلسي أمام وولفرهامبتون

وفي مواجهات أخرى، انتصر توتنهام هوتسبير على برايتون بنتيجة 2-1، فيما تفوق أستون فيلا على نوتينغهام فورست بنتيجة 2-0، وانتصر نيوكاسل يونايتد على برينتفورد بنتيجة 1-2، فيما تفوق وست هام يونايتد على فولهام بنتيجة 0-1، وانتصر بورنموث على ليستر سيتي بنتيجة 1-0.

سقوط ريال مدريد في الليغا

وتلقى ريال مدريد حامل اللقب، خسارة جديدة بعد سقوطه على أرضه أمام فياريال بنتيجة 2-3، في المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب الأسبوع 28 من الدوري الإسباني.

افتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة 16 عبر باو توريس بالخطأ في مرماه، قبل أن يعادل الفريق الضيف النتيجة عبر سامويل شوكويزي (39)، ليضيف فينيسيوس جونيور الهدف الثاني للنادي الملكي في الدقيقة (48)، لكن فياريال فاجأ مضيفه بهدفين عبر خوسي لويس موراليس (70)، وسامويل شوكويزي (80) محققاً الانتصار.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد ريال مدريد عند (59) نقطة في المركز الثاني، لتتضاءل فرصه في الحفاظ على لقب الدوري الإسباني، فيما رفع فياريال رصيده إلى (47) نقطة في المركز الخامس.

وفي مواجهات أخرى، حقق أوساسونا الفوز على إلتشي بنتيجة 2-1، فيما تفوق أتلتيك بيلباو على مضيفه إسبانيول بذات النتيجة، وانتصر ريال سوسيداد على خيتافي بنتيجة 2-0.

الصراع يشتد بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند

وفي الدوري الألماني، واصل بايرن ميونخ تربعه على الصدارة بفوز صعب على مضيفه فرايبورغ بنتيجة 1-0، أحرزه المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت في الدقيقة (51) من تسديدة قوية.

هدف دي ليخت في مرمى فرايبورغ

وبهذه النتيجة رفع بايرن ميونخ رصيده إلى (58) نقطة في الصدارة، متفوقاً بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، الذي حقق الانتصار على يونيون برلين بنتيجة 2-1.

وفي لقاءات أخرى، انتصر باير ليفركوزن على آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 3-1، وتعادل ماينز مع فيردر بريمن بنتيجة 2-2، فيما نجح كولن في الفوز على مضيفه أوغسبورغ بنتيجة 3-1، وانتصر لايبزيغ على مضيفه هيرتا بيرلين بنتيجة 1-0.

انتصار باريس سان جيرمان في فرنسا

وفي الدوري الفرنسي، حقق باريس سان جيرمان فوزاً هاماً على مضيفه نيس، بنتيجة 2-0 ضمن منافسات الأسبوع 30 من البطولة المحلية الفرنسية.

ويدين باريس سان جيرمان بفوزه للنجمين المخضرمين ليونيل ميسي وسيرخيو راموس، اللذين سجلا الهدفين في الدقائق (26، 76)، ليرفع الفريق رصيده إلى 69 نقطة في صدارة الترتيب، في الوقت الذي تفوق فيه أنجيه على ليل في مواجهة أخرى بنتيجة 1-0.

سقوط يوفنتوس في الدوري الإيطالي

في الدوري الإيطالي، حقق لاتسيو فوزاً هاماً على ضيفه يوفنتوس بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الأسبوع 29 من الكالتشيو، حيث سجل هدفي لاتسيو كل من سيرجي سافيتش (38) وماتيا زاكايني (53)، فيما أحرز هدف يوفنتوس الوحيد أدريان رابيو (42).

وبهذه النتيجة رفع لاتسيو رصيده إلى (58) نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد يوفنتوس عند (44) نقطة في المركز السابع.

وفي مواجهات أخرى، تعادل أودينيزي مع مونزا بنتيجة 2-2، فيما احتكم فيورنتينا وسبيزيا للتعادل بنتيجة 1-1، وانتصر كريمونيسي على سامبدوريا بنتيجة 3-2، وتفوق بولونيا على أتالانتا 0-2، فيما انتصر روما 1-0 على تورينو، ونجح هيلاس فيرونا في الفوز على ساسولو 2-1.

العربي يتأهل إلى نصف نهائي كأس أمير قطر

وبات العربي أول المتأهلين إلى نصف نهائي مسابقة كأس أمير قطر، إثر فوزه على معيذر بنتيجة 2-0 لحساب ربع نهائي المسابقة، في المواجهة التي أقيمت على استاد "عبد الله بن خليفة".

تقدم العربي مبكرا في النتيجة، وبالتحديد عند الدقيقة (12) عن طريق البرازيلي رافينيا ألكنتارا بتسديدة يسارية داخل منطقة الجزاء، إثر تمريرة حاسمة من زميله السوري عمر السومة، فيما أضاف التونسي يوسف المساكني الهدف الثاني عند الدقيقة (71)، مستغلا تمريرة حاسمة من زميله القطري إبراهيم كالا.

وسيواجه العربي في نصف النهائي الفريق الفائز من المواجهة التي ستجمع بين الدحيل والسيلية، ما يجعل احتمال مشاهدة مواجهة بين متصدر جدول ترتيب الدوري القطري (الدحيل) ووصيفه (العربي) في المربع الذهبي أمرًا واردًا بقوة. 

نتائج مثيرة في الدوريات العربية

في الدوري المغربي، حقق الوداد الرياضي فوزاً هاماً على مولودية وجدة بنتيجة 1-0، فيما تفوق الفتح الرياضي على الرجاء الرياضي بنتيجة 3-0.

وفي مواجهات أخرى، تعادل أولمبيك خريبكة مع نهضة بركان بنتيجة 1-1، فيما انتصر اتحاد طنجة على المغرب الفاسي 1-0، وتفوق شباب السوالم الرياضي على الدفاع الحسني الجديدي 2-1، فيما انتصر أولمبيك آسفي على الاتحاد الرياضي التوركي بنتيجة 3-2.

وفي الدوري الجزائري، تعادل مولودية الجزائر مع النادي الرياضي القسنطيني بنتيجة سلبية 0-0، فيما تفوق وفاق رياضي سطيف على اتحاد الجزائر 1-0، وتعادل مولودية وهران مع اتحاد خنشلة بنتيجة 1-1.

وفي الدوري الإماراتي، انتصر شباب الأهلي دبي على ضيفه البطائح بنتيجة 3-0، ليواصل تربعه في صدارة الترتيب برصيد 49 نقطة، متقدماً بصورة مؤقتة على صاحب المركز الثاني العين بفارق 8 نقاط.

وفي الدوري السوري، حقق الفتوة انتصاراً هاماً على أهلي حلب بنتيجة 1-0، ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد أهلي حلب عند 25 نقطة في المركز الثالث.

وفي الدوري العراقي، انتصر الكرخ على القاسم بنتيجة 2-1، فيما تفوق الزوراء على الديوانية بنتيجة 1-0، وحقق النجف فوزاً هاماً على الصناعة بنتيجة 1-0، فيما نجح نوروز في الفوز على زاخو بنتيجة 2-1.

الوحدة يكرر انتصاره على البرج

كرر الوحدة الإماراتي انتصاره على البرج اللبناني بفوزه إياباً بنتيجة 1-0، ضمن تصفيات التأهل الأولى في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2022-2023.

أحرز البرازيلي ألان ماركيز هدف الوحدة في الدقيقة (90+6)، ليضمن فريقه التأهل إلى الدور الثاني بعد تفوقه في مواجهة الذهاب أيضاً بنتيجة 3-0. 

شارك: