حصيلة winwin | السيتي يحتفل.. ودورتموند وباريس يقتربان

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 11:48
من تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأحد 21 مايو/ أيار، إقامة الكثير من المباريات المهمة في كرة القدم، وتحديدًا بالدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى؛ حيث تمكن بوروسيا دورتموند من تحقيق انتصارٍ غالٍ على أوغسبورغ، ليقترب "أسود الفيستيفال" بشدة من التتويج بلقب الدوري الألماني، وتعرض ريال مدريد لخسارة جديدة، وهذه المرة على يد فالنسيا.

وقطع باريس سان جيرمان خطوة إضافية في طريقه للاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي؛ بفوزه (2-1) على أوكسير، واحتفل مانشستر سيتي بحصده لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، عبر فوزه (1-0) على ضيفه تشيلسي، فيما مُني إنتر ميلان بهزيمة (1-3) أمام نابولي في الدوري الإيطالي.

وعربيًا، حقق بيراميدز والإسماعيلي فوزين مهمين في الدوري المصري الممتاز، وفي عالم الكرة البيضاء، تُوج الروسي، دانييل ميدفيديف، ببطولة روما المفتوحة للتنس ذات الألف نقطة.

في هذا التقرير من "winwin"، نُسلط الضوء على أبرز ما حدث في ملاعب الرياضة أمس السبت.

خطوة على حلم دورتموند

حقق بوروسيا دورتموند فوزًا ثمينًا، بنتيجة (3-0)، على حساب مُضيفه أوغسبورغ، برسم الجولة الـ33 (قبل الأخيرة) من بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم هذا الموسم 2022-23.

وتناوب على تسجيل ثلاثية دورتموند كل من المهاجم الإيفواري، سيباستيان هالير، (سجّل هدفين)، والجناح الألماني جوليان براندت، وقد أتت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، وتحديدًا مع الدقائق (58 و84 و90+3).

بهذه النتيجة، رفع دورتموند رصيده إلى 70 نقطة، مُتقدمًا بنقطتين على بايرن ميونخ (صاحب المركز الثاني)، وسيُتوج دورتموند باللقب المحلي رسميًا في حال فوزه بالجولة الأخيرة ضد ماينز.

وفي مباراتين أخريين، فاز شتوتغارت (4-1) على مُستضيفه ماينز، فيما حسم التعادل الإيجابي (2-2) قمة باير ليفركوزن وبوروسيا مونشنغلادباخ.

ريال مدريد يسقط مجددًا

وتعرض ريال مدريد لهزيمة جديدة في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وهذه المرة بسقوطه (0-1) على أرض فالنسيا، في مباراة شهدت دقائقها الأخيرة جدلًا كبيرًا؛ مع طرد لاعب الريال، البرازيلي فينيسيوس جونيور، بالبطاقة الحمراء.

واستفاد أتلتيكو مدريد من خسارة الريال أمام فالنسيا، وانتزع المركز الثاني على سلم الترتيب؛ بفوزه (3-0) على أوساسونا.

وبات في جعبة أتلتيكو مدريد (72) نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد، الذي تراجع للمرتبة الثالثة، قبل (3) جولات فقط على النهاية.

وفي مباراتين أخريين، فاز إسبانيول (2-1) على مُضيفه رايو فايكانو، وتعادل إشبيلية (0-0) مع ضيفه ريال بيتيس، في "ديربي الأندلس".

باريس سان جيرمان ونقطة التتويج

وبات باريس سان جيرمان في حاجة إلى نقطة واحدة من مباراتيه المتبقيتين ببطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الموسم، ليُتوج باللقب المحلي.

وفاز سان جيرمان (2-1) على مُضيفه أوكسير، أمس الأحد، ليرتفع رصيد الفريق إلى (84) نقطة من (36) مباراة، مُعززًا مركزه الأول على سلم البطولة، بفارق (6) نقاط عن لانس (صاحب المركز الثاني).

وفي مباريات أخرى، حقق ستاد رين فوزًا كاسحًا (5-0) على أجاكسيو، وفاز ستاد بريست (2-1) على كليرمون فوت، وتغلب لانس (3-1) على لوريان، فيما حسم التعادل مباريات نيس مع تولوز (0-0)، وتروا مع ستراسبورغ (1-1)، وستاد ريمس مع أنجيه (2-2).

السيتي يحتفل بلقب البريميرليغ

وبعد يوم واحد من ضمان تتويجه باللقب، احتفل مانشستر سيتي رفقة جمهوره في ملعب "الاتحاد" ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" هذا الموسم، مُستغلًا مباراته أمس بالملعب نفسه ضد تشيلسي، ضمن الجولة الـ37 من المسابقة المحلية.

وحقق مانشستر سيتي الفوز (1-0) على تشيلسي، رغم خوضه المباراة بتشكيلة تعتبر "احتياطية"، وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، خسر ساوثهامبتون (1-3) أمام مُضيفه برايتون، كما مُني ليدز يونايتد بخسارة أمام مُستضيفه، وست هام يونايتد (3-1)، ليقترب ليدز من الهبوط إلى دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب".

نابولي يهزم إنتر.. ولاتسيو يفوز

ولحساب الجولة الـ36 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي، حقق "البطل" نابولي الفوز (3-1) على ضيفه إنتر ميلان، وفاز لاتسيو (1-0) على مُضيفه أودينيزي، ليشتعل الصراع على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتجمد رصيد إنتر ميلان عند ( 66) نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطتين عن لاتسيو الثالث، علمًا أنّ ميلان يحتل المركز الخامس برصيد (64) نقطة، ويمكن أن يهبط يوفنتوس (الثاني بـ69 نقطة، خاض مباراة أقل) إلى مركز أدنى في حال خُصمت نقاط من رصيد الفريق في البطولة، مع اتهام إدارة النادي السابقة بارتكاب مخالفات رأسمالية.

وفي مباراتين أخريين برسم الجولة نفسها، تعادل تورينو (1-1) مع ضيفه فيورنتينا، وتعادل سبيزيا (0-0) مع مُضيفه ليتشي.

شباب إيطاليا يصعقون البرازيل

وفي كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا "الأرجنتين 2023"، حقق منتخب إيطاليا فوزًا مثيرًا (3-2) على نظيره البرازيلي، وتغلبت نيجيريا (2-1) على الدومينيكان، ضمن منافسات المجموعة الرابعة للبطولة، ولحساب المجموعة الثالثة، حققت اليابان الفوز (1-0) على السنغال.

فوز مهم لبيراميدز

عربيًا، حقق بيراميدز فوزًا مهمًا (2-0) على مُضيفه غزل المحلة، برسم الجولة الـ29 من الدوري المصري الممتاز، لينتزع بيراميدز المركز الثاني على سلم المسابقة برصيد (52) نقطة، بفارق نقطة واحدة عن فيوتشر الثالث، علمًا أن الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي للبطولة يتأهلان إلى دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل.

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها (29)، فاز الإسماعيلي 1-0 على ضيفه حرس الحدود، ليرتفع رصيد الدراويش إلى (32) نقطة في المركز الـ(11)، مُبتعدين بـ(5) نقاط كاملة عن منطقة الهبوط، فيما تجمد رصيد الحرس عند (16) نقطة، قابعًا بالمركز الـ18 (الأخير).

فريق طائرة بوسالم التونسي يصدم الزمالك

وفي الكرة الطائرة، تعرض الزمالك المصري للهزيمة (2-3) أمام مولودية بوسالم التونسي، في نهائي بطولة أفريقيا للأندية "فئة الرجال".

وأُقيمت منافسات البطولة في تونس، وقد عرفت المواجهة النهائية إثارة كبيرة؛ إذ تقدم الزمالك بشوطين (2-0)، قبل أن يرد بوسالم ب(3) أشواط متتالية، ليفوز بالمباراة، ويحصد اللقب.

ميدفيديف بطل روما

وفي منافسات التنس، تُوج الروسي دانييل ميدفيديف ببطولة روما المفتوحة للتنس -ذات الألف نقطة- "فئة الرجال"؛ بفوزه في المباراة النهائية (2-0) على الدنماركي هولغر رونه.

وحسم ميدفيديف مجموعتي المباراة بنفس النتيجة (7-5)، ليظفر بلقب روما للمرة الأولى في مسيرته.

شارك: