حصيلة winwin| الريال يفوز بكأس إسبانيا.. والسيتي يعزز صدارته

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-07 12:15
من مراسم تتويج ريال مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا هذا الموسم 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأحد إقامة العديد من المباريات المهمة في الدوريات الكبرى، وتحديدًا في إنجلترا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا، كما جرت المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا هذا الموسم 2022-23، والمباراة النهائية لدوري أبطال آسيا 2022.

وبعيدًا عن كرة القدم، أُقيمت المباراة النهائية لمنافسات "فردي السيدات" ببطولة مدريد المفتوحة ذات الألف نقطة، وقد انتهت المواجهة بانتصار مثير للبيلاروسية أرينا سابالينكا (المُصنفة الثانية عالميًا) على البولندية إيغا شفيونتيك (المُصنفة الأولى).

وفي هذا التقرير من "winwin"، نُسلط الضوء على أبرز ما حدث في عالم الرياضة أمس السبت 5 مايو/ أيار 2023.

ريال مدريد بطل لكأس ملك إسبانيا

تُوج ريال مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، للمرة الـ20 في تاريخه؛ بفوزه 2-1 على أوساسونا، في نهائي مثير أُقيم على أرضية ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية.

وفرض مهاجم ريال مدريد، البرازيلي رودريغو، نفسه نجمًا أول للقاء؛ بإحرازه هدفي الريال عند الدقيقتين (2 و70)، وفي المقابل، سجّل لاعب الوسط الإسباني لوكاس تورو هدف أوساسونا الوحيد في الدقيقة (58).

مانشستر سيتي يعزز صدارته للبريميرليغ

في منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"، حقق مانشستر سيتي فوزًا صعبًا (2-1) على ليدز يونايتد، وقد سجّل الألماني إيلكاي غوندوغان هدفي السيتي في اللقاء.

وبدت المواجهة سهلة على كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا؛ مع تقدم الفريق بهدفين نظيفين وإهداره مجموعة كبيرة من الفرص السهلة، قبل أن يُصعب ليدز الأمور بتسجيله هدفًا متأخرًا حمل إمضاء المهاجم الإسباني رودريغو مورينو ليما.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 82 نقطة من 34 مباراة، مُتقدما بـ4 نقاط على أرسنال الثاني، والذي خاص العدد ذاته من المباريات. في المقابل، تجمد رصيد ليدز عند 30 نقطة من 35 مباراة مُحتلًا المركز الـ17 (آخر مراكز البقاء).

وفي مباراة أخرى، أحرز المصري محمد صلاح هدفًا جديدًا، ليهدي ليفربول فوزًا مهمًا على برينتفورد، على أرضية ملعب "أنفيلد" معقل الريدز.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد ليفربول إلى 62 نقطة من 35 مباراة، مُحتلًا المركز الخامس، بفارق نقطة واحدة عن الرابع مانشستر يونايتد، لكن اليونايتد خاض مباراتين أقل.

وحقق تشيلسي انتصاره الأول في حقبته الجديدة مع المدرب الشاب فرانك لامبارد، بعد 6 هزائم متتالية، وقد جاء هذا الفوز على حساب بورنموث، الذي استضاف المباراة في ملعبه "فيتاليتي"، بنتيجة 1-3.

وتناوب على تسجيل أهداف تشيلسي الثلاثة كل من لاعب الوسط الإنجليزي كونور كالاغر وقلب الدفاع الفرنسي بينوا بادياشيلي والمهاجم البرتغالي جواو فيليكس، فيما أحرز المدافع الأوروغوياني ماتياس فينا هدف بورنموث الوحيد.

وحقق توتنهام فوزًا على جاره كريستال بالاس بهدف نظيف، حمل توقيع المهاجم الإنجليزي هاري كين، وبالنتيجة نفسها، انتصر وولفرهامبتون واندررز على أستون فيلا.

فوز مهم لبايرن ميونخ

لحساب الجولة الـ31 من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، حقق بايرن ميونخ فوزًا مهمًا على مُضيفه فيردر بريمن، بنتيجة 1-2، ليقطع الفريق البافاري خطوة جديدة في طريق الاحتفاظ باللقب.

وانتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يسجل بايرن هدفين في 10 دقائق عن طريق الجناحَين الألمانيَين سيرج غنابري وليروي ساني (ق 62، ق 72).

وقلّص فيردر بريمن الفارق بالدقيقة (85) عبر هدف أحرزه لاعب الوسط الألماني نيكلاس شميدت، قبل أن تنتهي المواجهة بانتصار بايرن، ليرفع الأخير رصيده إلى 65 نقطة من 31 مباراة، مُعززًا صدارته للترتيب، بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي خاض مباراة أقل. في المقابل، تجمد رصيد فيردر بريمن عند 35 نقطة، مُحتلًا المركز الـ12.

وفي مباريات أخرى، فاز لايبزيغ على مُضيفه فرايبورغ 0-1، وتغلب هوفنهايم 3-1 على ضيفه آينتراخت فرانكفورت، وبوروسيا مونشنغلادباخ 2-0 على ضيفه بوخوم، فيما خسر يونيون برلين 0-1 أمام مُستضيفه أوغسبورغ، وانتهت مباراة هرتا برلين وشتوتغارت بفوز الأول 2-1.

ميلانو تهزم روما

في الأسبوع الـ34 من منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، حقق قطبا مدينة ميلانو (ميلان وإنتر ميلان) فوزين مهمَين على قطبي العاصمة روما (لاتسيو وروما)، وقد جاء الفوزان بالنتيجة ذاتها (2-0).

وأُقيمت مباراة ميلان ولاتسيو في ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو، وقد أحرز هدفي اللقاء كل من لاعب الوسط الجزائري إسماعيل بن ناصر والظهير الأيسر الفرنسي تيو هيرنانديز.

أما مباراة روما وإنتر ميلان، فقد جرت في ميدان روما "الأولمبيكو"، وقد أحرز هدفيها كل من الظهير الأيسر الإيطالي فيديريكو ديماركو والمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.

وبهاتين النتيجتين، اشتعل الصراع على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعيدًا عن نابولي المُتوج باللقب المحلي؛ مع احتلال لاتسيو المركز الثاني برصيد 64 نقطة، ويوفنتوس المركز الثالث برصيد 63 نقطة، وإنتر المركز الرابع بنفس العدد من النقاط، وميلان المركز الخامس بـ61 نقطة، بينما يتساوى أتالانتا وروما برصيد 58 نقطة، علمًا أن أتالانتا سيواجه يوفنتوس اليوم الأحد في مباراة مُرتقبة. ولحساب الجولة الـ34 أيضًا، حقق كريمونيسي فوزًا بهدفين لصفر على ضيفه سبيزيا، أمس السبت.

لانس يزيح مارسيليا عن المركز الثاني

في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، حسم لانس قمة الجولة ضد أولمبيك مارسيليا بهدفين لواحد، حيث أُقيمت المباراة في ملعب لانس "بوليرت ديليليس"، بصافرة حكم الساحة الأشهر في فرنسا، كليمان توربان، وقد حسم لانس المواجهة بهدفي متوسط الميدان الفرنسي سيكو فوفانا والمهاجم البلجيكي لويس أوبيندا، بالدقيقتين (42 و60) على الترتيب، فيما أحرز الجناح الفرنسي ديميتري باييت هدف مارسيليا الوحيد مع الدقيقة (88) من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة، ارتقى لانس إلى المركز الثاني على سلم البطولة، برصيد 72 نقطة من 34 مباراة، فيما تجمد رصيد مارسيليا عند 70 نقطة، مع احتفاظ باريس سان جيرمان بالصدارة بـ75 نقطة، علمًا أن باريس سان جيرمان خاض مباراة أقل، مقارنةً بلانس ومارسيليا.

وفي مباراة أخرى، حقق نيس الفوز بنتيجة 2-1 على ضيفه ستاد رين، وفي لقاء ثالث، خسر ليل 0-1 أمام مُضيفه ستاد ريمس.

أوراوا ريد دياموندز الياباني يُتوج بدوري أبطال آسيا

في سياقٍ آخر، تُوج أوراوا ريد دياموندز الياباني بلقب دوري أبطال آسيا 2022؛ بفوزه 1-0 على الهلال السعودي، في إياب المواجهة النهائية للبطولة، بملعب "سايتاما 2002" في اليابان.

واستفاد أوراوا من تعادله ذهابًا 1-1 على أرض الهلال، كما استفاد من هدف عكسي أحرزه لاعب الهلال، البيروفي أندريه كاريلو، بالخطأ في مرماه بمقابلة العودة، ليحسم النهائي بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

أرينا سابالينكا تُتوج ببطولة مدريد

بعيدًا عن كرة القدم، حققت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المُصنفة الثانية عالميًا وبطلة أستراليا المفتوحة هذا العام 2023، لقب بطولة مدريد لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة، بفوزها على البولندية إيغا شفيونتيك (المُصنفة الأولى عالميًا) بمجموعتين لمجموعة واحدة.

وحسمت سابالينكا المجموعة الأولى لصالحها بواقع (6-3)، قبل أن ترد شفيونتيك بحسمها المجموعة الثانية بنفس النتيجة (6-3)، لتلجأ اللاعبتان إلى مجموعة فاصلة.

وفازت سابالينكا بالمجموعة الفاصلة (6-3)، لُتتوج بلقب "فردي السيدات"، في انتظار إقامة المباراة النهائية لمنافسات "فردي الرجال" اليوم الأحد، بين الإسباني كارلوس ألكاراز والألماني يان لينارد شتروف.

شارك: