حصيلة winwin | الدحيل بطل كأس أوريدو واسكتلندا تباغت إسبانيا

2023-03-29 16:03
الدحيل يتوج بلقب كأس أوريدو للمرة الأولى في تاريخه (twitter/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الثلاثاء العديد من المباريات المثيرة في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمشاركة في كأس أمم أفريقيا التي ستقام في كوت ديفوار "كان 2023"، وفي تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" في ألمانيا

وحسم فريق الدحيل لقب بطولة كأس أوريدو بعد فوزه على فريق أم صلال، بينما أقصى منتخب غانا نظيره الجزائري من تصفيات أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، وتخطى القائد والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حاجز المئة هدف مع منتخب بلاده في الفوز الكاسح على كوراساو المغمورة.

ويستعرض هذا التقرير من winwin حصيلة أبرز المباريات التي أقيمت يوم أمس الثلاثاء 28 مارس/ آذار، وذلك على النحو الآتي:

الدحيل بطلًا لكأس أوريدو

البداية من بطولة كأس أوريدو؛ حيث توج الدحيل بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، عقب تغلبه على أم صلال بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد جاسم بن حمد.

وجاء هدف الفوز الثمين حينما قاد نام تايهي هجمة مرتدة للدحيل وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء لتستقر في زاوية بعيدة وتسكن مرمى حارس أم صلال في الدقيقة (37).

يذكر أن الدحيل تأهل إلى نهائي كأس أوريدو عقب تغلبه على السد في الدور نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسبق ذلك تصدره للمجموعة الثانية في الدور الأول، جامعًا 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل.

ملخص فوز الدحيل على أم صلال

هزيمة مفاجئة للماتادور الإسباني خارج القواعد

وفي تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا، انقاد منتخب إسبانيا إلى هزيمة مفاجئة خارج قواعده أمام اسكتلندا بهدفين نظيفين 2-0، بملعب "هامبدن بارك" بمدينة غلاسكو جنوبي المملكة المتحدة، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

وبقى منتخب "لا روخا" بقيادة مدربه الوطني لويس دي لا فوينتي، ثانيًا في المجموعة برصيد 3 نقاط خلف اسكتلندا، فيما تأتي النرويج وجورجيا في المركزين الثالث والرابع تواليًا بنقطة واحدة بعد تعادلهما 1-1 في العاصمة الجورجية تبليسي.

ترتيب المجموعة الأولى من تصفيات يورو 2024
 
المركزالمنتخبلعبنقاطفارق الأهداف
1اسكتلندا265
2إسبانيا231
3النرويج21-3
4جورجيا110
5قبرص10-3

وفي المجموعة الرابعة، ارتقى المنتخب الويلزي إلى الصدارة بالفوز في ملعب العاصمة كارديف 1-0 ضد لاتفيا، وحمل الهدف توقيع مهاجم بورنموث الإنجليزي كيفير مور في الدقيقة (41)، ليرتقي التنين الويلزي إلى صدارة المجموعة بـ 4 نقاط.

في نفس المجموعة عاد منتخب كرواتيا بفوز ثمين من ميدان تركيا بملعب "باشاكشهير" بهدفين نظيفين سجّلهما لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، ماتيو كوفاسيتش بالدقيقتين (20 و4+45)، ليصل الكروات إلى النقطة الرابعة.

ترتيب المجموعة الرابعة من تصفيات يورو 2024
 
المركزالمنتخبلعبنقاطفارق الأهداف
1ويلز241
2كرواتيا242
3تركيا23-1
4أرمينيا10-1
5لاتفيا10-1


مصر تقترب من بلوغ نهائيات أمم أفريقيا

 

وفي تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، حقق المنتخب المصري فوزًا كبيرًا بنتيجة 4-0 على مالاوي، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ليقترب من التأهل إلى النهائيات.

وبهذا الفوز، خطف رجال المدرب البرتغالي روي فيتوريا صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، متقدمين على الوصيف غينيا بفارق الأهداف، فيما يأتي منتخب مالاوي ثالثًا برصيد 3 نقاط، ومنتخب إثيوبيا رابعًا برصيد 3 نقاط أيضًا.

الكاميرون تسقط أمام ناميبيا 

لحساب المجموعة الثالثة، حقق منتخب ناميبيا مفاجأة كبيرة وفاز على الكاميرون بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بجنوب أفريقيا، ليخطف منه صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط وبفارق نقطة واحدة.

وفاز منتخب كاب فيردي على إسواتيني بنتيجة 1-0 لحساب المجموعة الثانية، ليخطو خطوة كبيرة نحو ضمان التأهل إلى النهائيات، في المجموعة التي يتصدرها منتخب بوركينا فاسو برصيد 9 نقاط من 3 مباريات.

غانا تقصي الجزائر

وفي التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا؛ خسر المنتخب الجزائري تحت 23 عامًا أمام نظيره الغاني بنتيجة 0-1، بمدينة كوماسي، في إياب الدور الأخير من التصفيات.

وتقدم المنتخب الغاني في النتيجة مبكرًا، وبالتحديد عند الدقيقة (12) عن طريق المهاجم إساحاكو فاتاوو، وهو الهدف الذي ظل صامدًا أمام هجمات لاعبي المنتخب الجزائري إلى غاية صافرة النهاية.

وبلغ المنتخب الغاني نهائيات "الكان" بفوزه بمجموع (2-1)، نظير تعادله بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الجمعة الماضي في الجزائر، وأنهى بذلك حلم محاربي الصحراء بالوصول إلى البطولة المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024.

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري قد عاد إلى التصفيات بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على الرغم من خسارته في وقت سابق أمام منتخب الكونغو الديمقراطية الذي أُلغيت نتائجه لاحقًا بسبب عقوبة سابقة لم ينفذها قبل دخوله مباريات التصفيات.

ميسي يتخطى حاجز المئة هدف

وبعيدا عن مباريات التصفيات؛ تخطى القائد والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حاجز المئة هدف مع منتخب بلاده بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في الفوز الكاسح على كوراساو المغمورة بسباعية نظيفة الثلاثاء في مباراة ودية أقيمت على ملعب سانتياغو ديل إستيرو وتعد الثانية للألبيسيليستي على أرضه عقب تتويجه باللقب العالمي في قطر.

ويعد هذا الهاتريك السابع لميسي مع منتخب بلاده وهو الذي سجل باكورة أهدافه الدولية منذ 17 عامًا وتحديدًا في آذار/ مارس 2006 عندما خسرت الأرجنتين أمام كرواتيا 2-3 في مباراة ودية.

وعزز ميسي موقعه في المركز الثالث لقائمة الهدافين التاريخيين في العالم خلف منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو (122) والإيراني علي دائي (109)، وابتعد كثيرًا عن اقرب مطارديه على لائحة الهدافين التاريخيين للأرجنتين غابريال باتسيتوتا (56 هدفًا) وسيرخيو أغويرو (41).

وفاز منتخب التانغو على بنما الخميس بثنائية نظيفة كان نصيب ميسي منها الهدف الثاني في الدقيقة 89، ليرفع غلته من الأهداف الدولية إلى 99، قبل أن يتجاوز حاجز الـ100 بثلاثيته أمام كوراساو.

كولومبيا تهزم اليابان وكلينسمان بدون فوز مع كوريا الجنوبية

وفي مباريات ودية أخرى؛ سجّل رافاييل بورّي هدفًا مقصيًا رائعًا منح كولومبيا الفوز على مضيفتها اليابان 1-2، في أوساكا في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

وخاضت كولومبيا المباراة بعد تعادلها مع كوريا الجنوبية 2-2 في سول الأسبوع الماضي، فيما تعادلت اليابان مع الأوروغواي 1-1 في طوكيو.

وفاز منتخب كوت ديفوار على مضيفته توغو بثلاثية نظيفة، والإكوادور على مضيفتها أستراليا 1-2، وحقق منتخب تشيلي فوزًا مثيرًا على ضيفه الباراغواياني 3-2 في مباراة عنيفة من الجانبين، شهدت 3 حالات طرد.

وواصل المدرب الألماني يورغن كلينسمان بدايته المتعثرة على رأس الإدارة الفنية لمنتخب كوريا الجنوبية، عندما سقط أمام ضيفه أوروغواي 1-2 الثلاثاء في سيول في مباراة دولية ودية.

هدف فوز أوروغواي على كوريا الجنوبية في سيول 2-1 بقدم ماتياس فيسينو

وتعد هذه الخسارة الأولى لكوريا الجنوبية في ثاني مباراة بإشراف كلينسمان، بعد تعادلها في المباراة الأولى أمام ضيفتها كولومبيا 2-2 في أولسان الجمعة، وهو اليوم ذاته الذي تعادلت فيه الأوروغواي مع اليابان 1-1 في العاصمة طوكيو.

شارك: