حصيلة winwin | الدحيل بطلًا والنصر يتعثر وهبوط سامبدوريا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-09 10:49
من مراسم تتويج الدحيل بلقب دوري نجوم قطر 2022-23 (twitter/ DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الإثنين العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات الحاسمة في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى والعربية؛ إذ توج نادي الدحيل بلقب دوري نجوم قطر بعد فوزه الكبير في الجولة الأخيرة أمام الشمال (5-2)، فيما تعثر نادي النصر أمام الخليج، ما سمح لاتحاد جدة بالابتعاد في صدارة الدوري السعودي.

وفي هذا التقرير من "winwin" نسلط الضوء على نتائج مختلف الأندية في الدوريات الأوروبية الكبرى، بداية من الدوري الإنجليزي الذي يشهد صراعا من نوع خاص بين الفرق المعنية بالسقوط، فضلا عن الدوري الإيطالي الذي شهد هبوط نادي سامبدوريا إلى الدرجة الثانية بصفة رسمية.

تتويج الدحيل وهبوط السيلية

حصد الدحيل لقب دوري نجوم QNB بفوزه، في الجولة الـ22 والأخيرة من عمر الموسم، على الشمال بنتيجة 5-2، ليستعيد لقبه الضائع في الموسم الماضي، ويحقق لقبه الثامن بالدوري، في موسم لم يكشف عن أسراره سوى في الجولة الختامية.

وجاءت أهداف الدحيل عن طريق المعز علي في الدقيقة (8)، والكيني مايكل أولونغا في الدقائق (26 و31 و35 و52). فيما سجل للشمال الأرجنتيني ماتياس ناني عند الدقيقة (46)، ومصطفى مشعل في الدقيقة (90+4).

وحسم الدحيل لقب الدوري بوصوله إلى النقطة الـ51 متقدمًا على العربي الوصيف بفارق نقطتين، فيما تراجع الشمال إلى المركز الـ11 (قبل الأخير)، ما سيضطره للعب مباراة فاصلة لتفادي الهبوط مع صاحب المركز الثاني من دوري الدرجة الثانية.

ومن جانبه ضمن العربي المركز الثاني وكذلك المشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل مباشرة من دور المجموعات، إثر فوزه الصعب على مضيفه السد بنتيجة 1-2. ليرفع رصيده من النقاط إلى 49 متقدمًا على السد الثالث صاحب الـ44 نقطة، والذي سيشارك في دوري أبطال آسيا من خلال لعب الدور التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات.

وفي مواجهة أخرى، فاز الريان على ضيفه الغرافة بنتيجة 4-1، ليضمن بقاءه بشكل رسمي، بوصوله إلى النقطة الـ20 التي وضعته في المركز التاسع، فيما أنهى الغرافة الموسم في المركز السادس برصيد 32 نقطة.

وودع السيلية دوري النخبة باحتلاله للمركز الـ12 والأخير، إثر خسارته أمام الوكرة بنتيجة 0-1 وتجمد رصيده عند 16 نقطة؛ وسجل محمد خالد حسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (87)، لينهي فريقه الوكرة الموسم بالمركز الرابع برصيد 39 نقطة.

ونجا أم صلال من الهبوط، على الرغم من تعادله أمام نادي قطر بدون أهداف، رافعًا رصيده إلى 18 نقطة بالمركز العاشر ومتقدمًا بفارق الأهداف عن الشمال الحادي عشر.

اتحاد جدة يقترب من اللقب والنصر يتعثر أمام الخليج

ابتعد نادي اتحاد جدة السعودي في الصدارة، باكتساح نادي أبها بنتيجة (4-0)، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة السادسة والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي.

سجل الاتحاد الهدف الأول عن طريق اللاعب رومارينيو عند الدقيقة (13)، وعزز العميد النتيجة عبر الهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله عند الدقيقة (18)، ثم عاد البرازيلي رومارينيو وسجل الثالث عند الدقيقة (30)، وختم محمد الصيعري النتيجة بهدف رابع عند الدقيقة (90+4 من ضربة جزاء).

بهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 62 نقطة في المركز الأول، في حين تجمد رصيد أبها عند النقطة 30 في المركز العاشر، في سلم ترتيب الدوري السعودي.

ولحساب الجولة ذاتها، فشل نادي النصر في عبور الخليج، وسقط في فخ التعادل معه بنتيجة (1-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الأول بارك". بهذا التعادل رفع العالمي رصيده للنقطة 57 في المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري السعودي، في حين رفع الخليج رصيده للنقطة 24 في المركز الرابع عشر.

وفي مباراة أخرى، خطف الوحدة فوزاً قاتلاً أمام العدالة، في الوقت الضائع بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية. بهذا الفوز رفع الوحدة رصيده للنقطة 26 في المركز الثاني عشر، في حين تجمد رصيد العدالة عند النقطة 21 في المركز الخامس عشر قبل الأخير في سلم ترتيب الدوري.

فولهام يعمق جراح ليستر في "البريميرليغ"

من الدوريات العربية ننتقل إلى إنجلترا، حيث عمق فولهام جراح مضيفه ليستر سيتي وأشعل صراع الهبوط بفوزه عليه (5-3)، وذلك في ختام منافسات المرحلة الـ35 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع فولهام رصيده إلى 48 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد ليستر عند 30 نقطة، ليتراجع للمركز السابع عشر بعد فوز إيفرتون المفاجئ على مضيفه برايتون السابع (5-1).

ورفع إيفرتون رصيده إلى 32 نقطة متقدمًا للمركز الـ16، وبإمكان ليستر سيتي أن يتراجع أكثر في الترتيب؛ إذ يتساوى مع ليدز يونايتد الثامن عشر ونوتنغهام فوريست وصيف القاع الذي يلعب في ختام هذه الأمسية مع ساوثهامبتون.

سامبدوريا يهبط من الكالتشيو

في إيطاليا، هبط سامبدوريا من الكالتشيو عقب خسارته أمام أودينيزي 0-2، في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي الذي ودعه الفريق بهدفي متوسط الميدان الأرجنتيني روبرتو بيريرا (9) والمدافع الدولي المغربي آدم ماسينا (34)، ليتجمد رصيده عند 17 نقطة في قاع الترتيب وتنتفي آماله بالبقاء في الكالتشيو قبل 4 مراحل من النهاية.

وتجرّع سامبدوريا مرارة الهبوط بعد يومين من صعود جنوى، وهو النادي الثاني التاريخي في المدينة. ودوّن سامبدوريا، الذي تأسس عن طريق الدمج بين فريقي جيناستيكا كومونالي سمبييردارينيسي وجيناستيكا أندريا دوريا عام 1946، اسمه في تاريخ الكرة المستديرة خلال حقبتي الثمانينيات والتسعينيات.

شارك: