حصيلة winwin | الجزائر إلى نهائي الشان وتأهل تاريخي لنيوكاسل

2023-02-01 12:06
منتخب الجزائر تأهل إلى نهائي البطولة الأفريقية للاعبين المحليين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم الثلاثاء إثارة كبيرة في العديد من البطولات العربية والقارية والأوروبية مع الاقتراب من مراحل الحسم، ففي بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين تأهل منتخب الجزائر إلى المباراة النهائية بعد تحقيقه فوزًا عريضًا على النيجر بخماسية نظيفة، ليضرب موعدًا في النهائي مع السنغال.

وفي البطولات الأوروبية حقق نيوكاسل تأهلًا تاريخيًا إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمرة الأولى منذ 47 عامًا، وبات إنتر ميلان حامل اللقب، أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا، ونجا شتوتغارت من فخ بادربورن وبلغ ربع نهائي كأس ألمانيا.

ونستعرض لكم في هذا التقرير من winwin أبرز الأحداث التي شهدتها البطولات القارية والأوروبية والعربية وذلك على النحو الآتي:

الجزائر والسنغال إلى نهائي "الشان"

تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائي البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022"، للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على منتخب النيجر بنتيجة كبيرة (5-0)، وتأهل المنتخب السنغالي إلى المباراة النهائية عقب فوزه بنتيجة (1-0) على منتخب مدغشقر، وسيلتقي المنتخبان في المباراة النهائية يوم السبت القادم 4 فبراير/ شباط القادم، بملعب "نيلسون مانديلا".

نيوكاسل إلى نهائي كأس الرابطة للمرة الأولى منذ 47 عامًا

تأهل نيوكاسل يونايتد إلى المواجهة النهائية من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، للمرة الأولى منذ 47 عامًا، بعد فوزه على ضيفه ساوثهامبتون 2-1، الثلاثاء، على ملعبه "سانت جيمس بارك" في إياب الدور نصف النهائي للمسابقة.

وفرض لاعب الوسط شون لونغستاف نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين الخامسة و21، فيما قلص المهاجم الاسكتلندي تشي آدامز الفارق عند الدقيقة (29)، دون أن ينجح في إبعاد فريقه من الهزيمة.

إنتر ميلان إلى نصف نهائي كأس إيطاليا

بات إنتر ميلان حامل اللقب، أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، عندما تغلب على ضيفه أتالانتا برغامو (1-0)، الثلاثاء، على ملعب "جوزيبي مياتسا" في ميلانو في ربع النهائي.

ويدين إنتر ميلان بفوزه إلى مدافعه الدولي ماتيو دراميان، الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة (57) إثر تمريرة من الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

شتوتغارت يبلغ ربع نهائي كأس ألمانيا

تأهل شتوتغارت لدور الثمانية ببطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، عقب فوزه على بادربورن 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما في دور الـ 16 من البطولة. كما تأهل فريق يونيون برلين إلى دور الثمانية عقب فوزه الصعب على ضيفه فولفسبورغ.

وكان بادربورن، خامس الدرجة الثانية، البادئ بالتسجيل بفضل النيران الصديقة عندما سجل المدافع السابق لنادي أرسنال الدولي اليوناني كونستانتينوس مافروبانوس بالخطأ في مرمى فريقه إثر محاولته بتمرير الكرة إلى حارس مرماه فلوريان مولر.

وانتظر شتوتغارت الدقيقة 86 لإدراك التعادل عبر البديل لاعب وسطه البرتغالي جيل دياش، قبل أن يخطف المهاجم الدولي الغيني سيرهو غيراسي هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، وهو الهدف الخامس لغيراسي في المباريات السبع الأخيرة لشتوتغارت.

وكذلك؛ تأهل يونيون برلين إلى دور الثمانية، عقب فوزه الصعب على ضيفه فولفسبورغ 2-1، وتقدم فولفسبورغ بهدف سجله لوكا فالدشميدت في الدقيقة الخامسة، وتعادل يونيون برلين عن طريق روبن كنوخ في الدقيقة 12، قبل أن يتمكن يونيون برلين من تسجيل هدف الفوز عن طريق كيفن بيهرينس في الدقيقة 80.

شارك: