حصيلة winwin | التعادل يحسم "قمة الهبوط" والزمالك ينسحب!

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 11:57
من تعادل ليستر سيتي مع إيفرتون في الجولة الـ34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الإثنين إقامة بعض المباريات المهمة في الدوريات الكبرى، وتحديدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" ودوري الدرجة الأولى الإسباني، كما شهد اليوم بعض الأحداث المهمة خارج رقعة المستطيل الأخضر، وأبرزها تأهل المصرية ميار شريف إلى ربع نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس ذات الألف نقطة، واعتذار الزمالك عن عدم خوض مباراة كأس السوبر المصرية ضد الأهلي.

وفي هذا التقرير من "winwin"، سنُسلط الضوء على أبرز ما جرى يوم أمس في عالم الرياضة.
 

التعادل يحسم قمة الهبوط

حسم التعادل الإيجابي (2-2) نتيجة مباراة ليستر سيتي وإيفرتون، التي أُقيمت مساء أمس الإثنين على أرضية ملعب "كينع باور" معقل ليستر، ضمن منافسات الجولة الـ34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

وصنف مراقبون هذه المباراة بأنها "قمة الهبوط" في البريميرليغ هذا الموسم 2022-23؛ نظرًا إلى تنافس طرفيها (ليستر وإيفرتون) على البقاء بالدوري الممتاز، على الرغم من تشكيلتيهما المُرصعة بالنجوم، بالإضافة إلى تاريخ الفريقين الكبير في الكرة الإنجليزية.

وتقدم إيفرتون في النتيجة (1-0) عند الدقيقة (15)، عن طريق نجمه الإنجليزي دومينيك كالفيرت ليوين من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل ليستر سيتي بالدقيقة (22) بهدف حمل إمضاء المدافع التركي تشالار سوينجو.

ومنح المُخضرم الإنجليزي جيمي فاردي التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة (33)، لكن النيجيري أليكس إيوبي تمكن من معادلة النتيجة لصالح إيفرتون بعد 9 دقائق من بداية الشوط الثاني.

بهذه النتيجة، رفع ليستر سيتي رصيده إلى 30 نقطة في المركز الـ16 (الخامس من القاع)، بينما رفع إيفرتون أيضًا رصيده إلى 29 نقطة في المركز الـ19 (قبل الأخير)، علمًا أن كلا الفريقين خاض 34 مباراة حتى الآن.

جيرونا وفوز جديد

بعد أيام من فوزه الكبير (4-2) على حامل اللقب ريال مدريد، تمكن جيرونا من تحقيق فوز جديد على أحد الأندية العملاقة في دوري الدرجة الأولى الإسباني؛ إذ تمكن من الإطاحة بإشبيلية (0-2) على ملعب الأخير "رامون سانشيز بيزخوان"، برسم الجولة الـ32 من البطولة المحلية.

وحمل هدفا جيرونا توقيع كل من المدافع الإسباني خوانبي لوبيز والمهاجم الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس، ليواصل الأخير تألقه اللافت بعدما سجّل رباعية فريقه ضد ريال مدريد يوم الثلاثاء الماضي.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد جيرونا إلى 44 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 41 نقطة في المركز الـ11، علمًا أن هذه الخسارة تُعد الأولى للفريق الأندلسي تحت قيادة مدربه الجديد، خوسيه لويس مينديليبار، بمختلف المسابقات بعد 5 انتصارات وتعادلين.

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، فرض أتلتيك بيلباو تعادلًا مثيرًا (1-1) على مُضيفه ريال مايوركا بملعب "إيبييروستار". وتقدم لاعب الوسط الكوري لي كانغ إن لمايوركا بهدف سجله مع الدقيقة (58)، قبل أن يعادل الغاني إينياكي ويليامز النتيجة للضيوف بالدقيقة (90+6)، وقد انتهت المواجهة على وقع طرد لاعب مايوركا أنطونيو رايلو بالبطاقة الحمراء.

بهذه النتيجة، تقاسم الفريقان نقاط المباراة؛ إذ رفع مايوركا رصيده إلى 41 نقطة في المركز الـ12، ورفع أتلتيك بيلباو، بقيادة مدربه الشهير إرنستو فالفيردي، رصيده إلى 47 نقطة، مُحتلًا المرتبة السابعة.

الزمالك ينسحب من كأس السوبر المصرية

عربيًا، أعلن نادي الزمالك، حامل لقب الدوري المصري الممتاز نسخة الموسم الماضي 2021-22، انسحابه من مباراة كأس السوبر المصرية، والمُقررة يوم الجمعة القادم (5 مايو/ أيار) بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، ضد الأهلي (حامل لقب كأس مصر).

وأعلن الزمالك الخبر، عبر مقطع فيديو نشره رئيس النادي "المعزول" مرتضى منصور عبر قناته الرسمية بمنصة "يوتيوب"، وقد أوضح منصور أن قرار الاعتذار عن عدم خوض المباراة يرجع إلى تأكيد مشاركة لاعب الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" في اللقاء، على الرغم من إيقاف "كهربا" 12 مباراة من طرف لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم.

وكانت لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري قد أكدت مشاركة كهربا في مباراة السوبر، بداعي إيقاف تنفيذ العقوبة المُوقعة ضد اللاعب، حتى يتم الفصل في دعوة قضائية شكّك فيها الأهلي بقانونية تشكيل لجنة الانضباط.

ميار شريف تكتب التاريخ

في سياقٍ آخر، كتبت المصرية ميار شريف تاريخًا جديدًا لها في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات لكرة المضرب؛ ببلوغها ربع نهائي بطولة مدريد المفتوحة للأساتذة ذات الألف نقطة، اليوم الإثنين.

وتفوقت شريف على البلجيكية إليس ميرتنز (المُصنفة 29 عالميًا) بمجموعتين لواحدة (6-4، 0-6، 6-4)، لتعبر إلى ربع النهائي، حيث ستواجه البيلاروسية أرينا سابالينكا (المُصنفة الثانية عالميًا) من أجل مقعد في المربع الذهبي.

وقدّمت ميار مستويات كبيرة في طريقها إلى ربع النهائي؛ إذ تخطت الإيطالية كاميلا جيورجي بعد انسحاب الأخيرة في الدور الأول، قبل أن تهزم الأوكرانية أنهيلينا كالينينا في الدور الثاني، والفرنسية كارولين غارسيا (المصنفة الخامسة عالميًا) في دور الـ32، والبلجيكية ميرتنز في ثمن النهائي.

وتحتل شريف المركز الـ59 في التصنيف العالمي للاعبات التنس، ومن المؤكد أن يرتفع تصنيفها بصورة لافتة عقب تألقها ببطولة مدريد؛ إذ يمثل التأهل إلى ربع النهائي أكبر إنجاز في مسيرة اللاعبة صاحبة الـ26 عامًا على صعيد البطولات الكبرى وبطولات الأساتذة.

شارك: