حصيلة winwin| إشبيلية يقهر روما والاتحاد يتوج أمام جمهوره

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-01 12:49
من مراسم تتويج إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأربعاء 31 مايو/ أيار 2023، أحداثًا رياضيةً مثيرةً على مستوى الدوريات والبطولات العالمية والعربية، وفي مقدمتها نهائي الدوري الأوروبي الذي جمع إشبيلية الإسباني بروما الإيطالي؛ والذي حسمه الفريق الأندلسي بركلات الترجيح.

وتوج اتحاد جدة بلقب الدوري السعودي أمام جمهوره، بعد تحقيقه الفوز على الطائي في الجولة الختامية للبطولة والتي شهدت اكتساح النصر لفريق لفتح.

ويُسلط موقع winwin في هذا التقرير الضوء على أبرز المستجدات في الملاعب العربية والأوروبية، والنتائج الأخيرة في كأس العالم للشباب التي شهدت خسارة كبيرة لتونس أمام البرازيل، وأبرز الأحداث في الدوري المصري والبطولة العربية للأندية، ونتائج بطولة رولان غاروس للتنس.

إشبيلية بطلًا للدوري الأوروبي للمرة السابعة

البداية من بطولة الدوري الأوروبي؛ حيث تُوِّج إشبيلية الإسباني باللقب بعد تغلبه على روما الإيطالي بركلات الترجيح (4-1) عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست، ليحقق النادي الأندلسي اللقب السابع له في المسابقة.

وتمكن الأرجنتيني باولو ديبالا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (34) بتسديدة يسارية رائعة إثر تمريرة حاسمة ساحرة من جيانلوكا مانشيني.

وفي الدقيقة (55) تمكن الفريق الإسباني من إدراك التعادل بهدفٍ سجله مدافع روما مانشيني بالخطأ ضد مرماه، بعدما فشل في تشتيت توزيعة خيسوس نافاس داخل منطقة الجزاء، وحولها مباشرةً في قلب المرمى.

وبعد انتهاء المباراة بالتعادل في الشوطين الإضافيين حسمت ركلات الترجيح هوية المتوج، حيث ابتسمت ركلات الحظ لإشبيلية الذي فاز بنتيجة (4-1)، بعدما أهدر كل من مانشيني وروجر إيبانيز أمام حارس المرمى المغربي ياسين بونو.

اتحاد جدة يختتم موسمه بالفوز

وفي دوري روشن السعودي؛ أنهى نادي اتحاد جدة -المتوج بطلًا للبطولة- موسمه بانتصار جديد وهذه المرة على الطائي بنتيجة (2-0)، في المباراة التي أقيمت، على ملعب "الجوهرة المشعة"، ضمن الجولة الـ30 والأخيرة للمسابقة.

سجل العميد الاتحادي الهدف الأول في المباراة عن طريق المغربي عبد الرزاق حمد الله، عند الدقيقة (73)، وسجل هيلدر كوستا الهدف الثاني عند الدقيقة الـ90، ليرفع "الإتّي" رصيده للنقطة 72 في صدارة جدول الدوري، في حين تجمد رصيد الطائي عند النقطة 34 في المركز الثامن.

النصر يكتسح الفتح بثلاثية

وفي مباراة أخرى، اكتسح النصر فريق الفتح بنتيجة (3-0)، على ملعب "الأول بارك"، حيث سجل "العالمي" عن طريق أندرسون تاليسكا، ثنائية في الدقيقتين (4، 66)، وسجل الشاب محمد مران الهدف الثالث للفريق الأصفر، عند الدقيقة 72.

بهذا الفوز رفع النصر رصيده للنقطة 67 في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد الفتح عند النقطة 43 في المركز السادس.

الهلال يكتسح الرائد بثلاثية

واكتسح نادي الهلال نظيره نادي الرائد بنتيجة (3-2)، في المباراة، وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده للنقطة 59 في المركز الثالث، في حين تجمد الرائد عند النقطة 34 في المركز التاسع.

وفاز الشباب على ضمك بنتيجة كبيرة (4-1)، ليرفع رصيده للنقطة 59 في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد ضمك عند النقطة 36 في المركز السابع.

وهبط نادي العدالة إلى دوري يلو للدرجة الأولى "موسم 2023-2024"، بعد الخسارة أمام الاتفاق بنتيجة (0-2)،  وانتزع الخليج بطاقة البقاء في دوري روشن، بفوز كبير على نظيره أبها بنتيجة (3-1).

وضمن الفيحاء البقاء في دوري روشن، بعد فوزه على الوحدة بنتيجة (1-0)، وأنهى التعاون المسابقة بفوز عريض أمام الباطن بنتيجة (3-1).

البرازيل تنهي مغامرة تونس في مونديال الشباب

وفي مونديال الشباب تحت 20 عامًا؛ انتهت مغامرة المنتخب التونسي المونديالية عقب هزيمته العريضة أمام نظيره البرازيلي القوي (1-4) في الدور ثمن النهائي من البطولة المُقامة حاليًا على الأراضي الأرجنتينية.

وبلغت تونس، التي استضافت أول نسخة للبطولة على الإطلاق عام 1977، محطة الدور ثمن النهائي لأول مرة في تاريخ مشاركاتها بعدما جمعت ثلاث نقاط ضمن منافسات المجموعة الخامسة خلف كل من المتصدرة إنجلترا (7 نقاط) والأوروغواي الوصيفة (6 نقاط)، لتستفيد من احتلالها المركز الرابع في قائمة أفضل 4 منتخبات حلّت ثالثة.

وفي مباراة أخرى، تأهّلت كولومبيا بجدارة عقب دكّها مرمى سلوفاكيا بنتيجة (5-1)، حيث وقّع خماسية "لوس كافيتيروس" كُلٌّ من أوسكار كورتيز في الدقيقتين (48 و90+4) وياسر أسبريا في الدقيقة (50) وتوماس أنخيل غواتيريز بثنائية أخرى في الدقيقتين (52 و63)، في حين دوّن تيموثي جامبور هدف حفظ ماء الوجه السلوفاكي في الدقيقة (87).

الاتحاد المنستيري يبلغ مجموعات البطولة العربية

وفي البطولة العربية للأندية؛ حسم نادي الاتحاد المنستيري التونسي بطاقة العبور إلى دور المجموعات إثر تكرار فوزه على مضيفه المحرّق البحريني بهدف دون رد في إياب الدور الثاني الأخير المؤهل إلى محطة المجموعات.

واستفاد نادي "عاصمة الرباط" من فوزه ذهابًا بثنائية نظيفة على أرضية ميدان "المرحوم مصطفى بن جنّات" في مدينة المنستير التونسية ليحقق خطوة عملاقة نحو التأهل قبل لقاء العودة اليوم.

هدف فوز الاتحاد المنستيري على مضيفه المحرق بتوقيع يوسف أومارو

بهذا التأهل سينضمّ الفريق التونسي، الذي يدرّبه مواطنه عماد بن يونس، إلى فرق المجموعة الثالثة "الحديدية" للبطولة العربية إلى جانب النصر والشباب السعوديين والزمالك المصري.

الإسماعيلي يخطف نقطة من المقاولون

وفي بطولة الدوري المصري الممتاز؛ تعادل فريق المقاولون العرب مع نظيره الإسماعيلي 1-1 في إطار الجولة 30 من البطولة، وبهذا التعادل يرتفع رصيد الإسماعيلي إلى 33 نقطة في المركز الـ12 بجدول ترتيب الدوري المصري، فيما ينفرد المقاولون العرب بالمركز الخامس برصيد 42 نقطة.

وفاز فريق البنك الأهلي على نظيره الداخلية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ورفع البنك الأهلي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد الداخلية عند 28 نقطة في المركز السادس عشر.

ديوكوفيتش وألكاراز وسابالينكا إلى ثالث أدوار رولان غاروس

وبعيدًا عن كرة القدم وتحديدًا في عالم الكرة الصفراء؛ بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثًا عالميًّا، الدور الثالث لبطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربعة الكبرى في كرة المضرب، بفوزه الصعب على المجري مارتون فوتشوفيتش 7-6 (7-2) و6-0 و6-3 في ساعتين و44 دقيقة، الأربعاء، في الدور الثاني.

ديوكوفيتش يحرز نقطة جميلة أمام فوتشوفيتش

وحجز الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالميًّا، مقعده في الدور الثالث بالبطولة إثر فوزه على الياباني تارو دانييل بثلاث مجموعات لواحدة.

وتمكن النجم الإسباني الواعد من حسم المباراة لصالحه بعد ساعتين و25 دقيقة من المنافسة بنتيجة 6-1 و3-6 و6-1 و6-2.

ملخص فوز الإسباني كارلوس ألكاراز على الياباني تارو دانييل

وفي مسار السيدات، تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالميًّا، اليوم، بسهولة إلى الدور ذاته بانتصارها على مواطنتها أرونا شيمانوفيتش 7-5 و6-2، لتواجه الروسية كاميلا راخيموفا من أجل مقعد في الدور الرابع.

وتُعَدّ سابالينكا من المرشّحات البارزات، خلف حاملة اللقب والمصنفة الأولى، البولندية إيغا شفيونتيك، وقد تُوّجت بلقب بطولة أستراليا الكبرى الماضية.

شارك: