حصيلة winwin | أرسنال يحسم القمة بجولة هالاند وظهور رونالدو

2023-01-30 13:45
البرتغالي كريستيانو رونالدو والمدرب الإنجليزي فرانك لامبارد والنرويجي إيرلينغ هالاند تصدروا المشهد في الجولة الأخيرة من بطولات الدوري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدِل الستار في الدوريات الكبرى أوروبيًا وعربيًا على جولة أخرى شهدت العديد من الأحداث المثيرة؛ إذ واصل أرسنال تشبثه بالصدارة وسط مطاردة من مانشستر سيتي بقيادة نجمه المتوهج إيرلينغ هالاند، وتعرض إيفرتون لخسارة جديدة، ليكون الثمن الإطاحة بمدربه فرانك لامبارد، وحقق برشلونة وريال مدريد انتصارين بصعوبة، وفي إيطاليا، وقع يوفنتوس في فخ التعادل وخسر إنتر أمام إمبولي.

وفي الدوريات العربية، سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو ظهوره الرسمي الأول مع النصر السعودي، وانتزع الدحيل صدارة دوري نجوم قطر من العربي، وسقط الزمالك في ديربي القاهرة أمام الأهلي بثلاثية نظيفة.

ونستعرض لكم في هذا التقرير من winwin أبرز الأحداث التي شهدتها الدوريات الكبرى أوروبيًا وعربيًا وذلك على النحو الآتي:

هالاند يواصل العبث بالأرقام القياسية

حسم أرسنال قمة البريميرليغ بفوز قاتل 3-2 على مانشستر يونايتد المتأثر بغياب كاسيميرو، ليواصل التشبث بالصدارة وسط مطاردة من السيتي الذي فاز على وولفرهامبتون بثلاثية هدافه هالاند الذي بات أسرع لاعب في تاريخ البطولة يصل إلى"الهاتريك" الرابع، محققًا هذا الإنجاز في 19 مباراة فقط.

وبات توتنهام على مسافة 3 نقاط من رباعي المقدمة بعد فوزه 1-0 على فولهام بهدف هاري كين الذي بات الهداف التاريخي لتوتنهام في كل المسابقات مناصفة مع هداف النادي السابق جيمي غريفز بـ266 هدفًا لكلٍّ منهما.

وواصل ليفربول وتشيلسي تخبطهما بتعادلهما 0-0 في قمة مباريات الجولة، ليحتلا المركزين التاسع والعاشر على الترتيب برصيد 29 نقطة لكلٍّ منهما، وأطاح إيفرتون بمدربه فرانك لامبارد بعد الخسارة 0-2 أمام وست هام، ليغدو النادي مهددًا بالهبوط في ظل احتلاله المركز التاسع عشر (قبل الأخير) برصيد 15 نقطة، بفارق الأهداف عن ساوثهامبتون الذي يتذيل جدول الترتيب.

ريال مدريد يستمر في مطاردة برشلونة

وفي الليغا، حقق برشلونة فوزًا صعبًا بنتيجة 1-0 على خيتافي، وفاز ريال مدريد 2-0 على أتلتيك بيلباو، ليبقى على مسافة 3 نقاط من المتصدر برشلونة، في استمرار لصراع الفريقين على لقب الموسم الحالي من الدوري.

واحتل أتلتيكو المركز الرابع (31 نقطة) متفوقًا بفارق الأهداف على فياريال، بعد الفوز 3-0 على بلد الوليد الذي يحتل المركز الثامن عشر (17 نقطة) مقابل (16) لقادش الذي يحتل المركز التاسع عشر، بينما يقبع إلتشي في المركز الأخير (6 نقاط).
 


صدمة وتعثر ليوفنتوس وخسارة جديدة لإنتر

وفي الكالتشيو، تلقى يوفنتوس صدمة بمعاقبته بخصم 15 نقطة من رصيده، في انتظار ما سيسفر عنه استئناف النادي على القرار، وتعثر اليوفي بتعادله 3-3 مع أتالانتا، ليتراجع إلى المركز العاشر برصيد 23 نقطة بعد خصم النقاط الـ15 من رصيده.

وسقط إنتر ميلان في فخ الخسارة 0-1 أمام إمبولي، ليستقر في المركز الثالث (37 نقطة)، مفوتًا فرصة انتزاع المركز الثاني مؤقتًا من ميلان الذي يحل اليوم ضيفًا على لاتسيو ويتقدم على "النيراتزوري" بفارق نقطة، بينما واصل نابولي الابتعاد بالصدارة بعد فوزه 2-0 على ساليرنيتانا.

فرانكفورت يصعد للمركز الثاني

وفي البوندسليغا، ارتقى آينتراخت فرانكفورت إلى المركز الثاني بعد فوزه 3-0 على شالكه، رافعًا رصيده إلى 30 نقطة، متقدمًا بفارق الأهداف على يونيون برلين وفرايبورغ، بينما يواصل بايرن ميونيخ تصدر جدول الترتيب (35 نقطة) بعد تعادله مع لايبزيغ (الخامس، 29 نقطة)، في حين تجاوز دورتموند ضيفه أوغسبورغ 4-3 في ليلة الظهور الأول لمهاجمه الإيفواري سيباستيان هالير بعد تعافيه من السرطان.

أما في "الليغ 1"، فلا يزال باريس سان جيرمان يحتفظ بالصدارة (47 نقطة) رغم خسارته 0-1 أمام رين، وسط مطاردة من لانس الذي فاز 1-0 على أوكسير، ليقلص الفارق مع الباريسي إلى 3 نقاط.

خسارة مدوية للزمالك في الديربي

وفي الدوريات العربية، تلقى الزمالك خسارة مدوية في ديربي القاهرة بنتيجة 0-3 أمام الأهلي، الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري (34 نقطة) بفارق 4 نقاط عن فيوتشر، بينما تراجع الزمالك إلى المركز الخامس (26).

وانتزع الدحيل (23 نقطة) صدارة دوري نجوم قطر بعد فوزه 2-0 على الشمال، مستغلا خسارة العربي (22 نقطة) بنتيجة 0-2 أمام السد الخامس (13 نقطة)، بينما شهد دوري روشن السعودي الظهور الأول لرونالدو بقميص النصر الذي واصل الاحتفاظ بالصدارة عقب الفوز 1-0 على الاتفاق بهدف تاليسكا، بفارق نقطة عن مطارده الهلال الذي لعب مباراة أكثر، وبفارق نقطتين عن الاتحاد.

شارك: