حصيلة winwin | أرسنال يبتعد بالصدارة ومان يونايتد يواصل حلمه

2023-03-02 11:02
أرسنال عزز صدارته للدوري الإنجليزي بفوز كبير على إيفرتون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأربعاء، أحداثًا رياضيةً مميزةً انطلاقًا من مباريات الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا، والتي شهدت ابتعاد أرسنال في الصدارة وإقصاء مانشستر يونايتد لوست هام وسقوطًا مدويًا لتوتنهام وحسم أوساسونا أولى مباراتي ذهاب نصف نهائي كأس إسبانيا.

ويسلط "winwin" الضوء في هذا التقرير، على تتويج جبل المبكر بطلًا للدوري الفلسطيني لكرة القدم، ومباريات الدوري المغربي والدوري العراقي وأحداث بطولة دبي للتنس.

أرسنال يبتعد في صدارة الدوري الإنجليزي

البداية من الدوري الإنجليزي؛ حيث ابتعد أرسنال في الصدارة بفوزه في ملعبه "الإمارات" على إيفرتون بنتيجة (4-0)، في المباراة المؤجلة من الجولة السابعة من المسابقة.

ورفع "المدفعجية" رصيد نقاطهم إلى 60 نقطة في صدارة "البريميرليغ"، ليرفع الفارق إلى خمس نقاط مع حامل اللقب نادي مانشستر سيتي.

وفي مباراة أخرى مؤجلة أيضًا من الجولة السابعة، حقق نادي ليفربول فوزًا صعبًا على نادي وولفرهامبتون، بنتيجة (2-0)، الأربعاء.

بهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده إلى 39 نقطة، في المركز السابع، في حين تجمد رصيد وولفرهامبتون عند النقطة الـ24، في المركز الخامس عشر على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي.

 مانشستر يونايتد يواصل حلمه

وفي منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي؛ واصل مانشستر يونايتد حلمه بإحراز رباعية تاريخيه بعد أن حوّل تأخره بهدف نظيف أمام وست هام يونايتد، إلى انتصار بثلاثية (3-1) خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، في ثمن نهائي البطولة.

هدف غارانتشو لصالح مانشستر يونايتد

وفي مواجهة أخرى، سقط توتنهام هوتسبير في فخ الخسارة خارج ملعبه أمام مضيفه شيفيلد يونايتد بهدف نظيف (0-1) أحرزه السنغالي ليمان نداي قبل النهاية بـ3 دقائق، في المباراة التي دارت بين الفريقين بملعب "برامول لين".

وفي مباريات أخرى لحساب ذات الجولة، تغلب بيرنلي في ملعبه "تورف مور" على فليتوود الناشط في الدرجة الثالثة بهدف نظيف 1-0 في الرمق الأخير، من توقيع لاعبه الويلزي كونو روبرتس في الدقيقة 90.

كما حقق غريمبسي تاون من الدرجة الرابعة مفاجأة كبيرة بإقصاء ساوثهامبتون بالتغلب عليه بهدفين لواحد 2-1، في المباراة التي أقيمت بملعب ساوثهامبتون "سانت ماري" أقصى جنوب إنجلترا.

أوساسونا يقترب من نهائي كأس ملك إسبانيا

وفي مسابقة كأس ملك إسبانيا؛ تفوق نادي أوساسونا، على ضيفه أتلتيك بيلباو بهدف مقابل لا شيء، في ذهاب نصف نهائي البطولة على ملعب السادار، ليضع أوساسونا قدمه في المباراة النهائية.

وسيحل أوساسونا ضيفًا على الأتلتيك في 4 أبريل/ نيسان القادم في مواجهة العودة، بحثًا عن التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الوصول إلى نهائي 2005 أمام ريال بيتيس.

في المقابل، يسعى بيلباو -أحد المختصين في مسابقة كأس الملك- إلى العودة في النتيجة والوصول للنهائي من أجل القتال على الفوز، وإضافة لقب جديد إلى خزينة بطولاته، حيث تُوّج النادي بـ23 نسخة من البطولة، كثاني أكثر فريق في التاريخ بعد برشلونة (31 لقبًا).

جبل المكبر يتوج بلقب دوري المحترفين الفلسطيني

عربيًا؛ تُوّج جبل المكبر بلقب دوري المحترفين الفلسطيني، عقب فوزه الكبير على ترجي وادي النيص بنتيجة 5-2، ضمن منافسات الجولة 21 قبل الأخيرة من البطولة المحلية الفلسطينية.

ونجح المكبر في حصد لقب دوري المحترفين الفلسطيني بعد أن رفع رصيده إلى 52 نقطة في الصدارة، بفارق 6 نقاط عن الوصيف هلال القدس، ليتوج بالبطولة المحلية بعد غياب دام 12 عامًا، حيث يعود آخر لقب لجبل المكبر لموسم 2009-2010.

وشهدت المواجهة إثارة كبيرة، حيث تقدَّم ترجي وادي النيص في مناسبتين، لكن جبل المكبر رفض الاستسلام لينجح في إنهاء المواجهة بنتيجة كبيرة رغم إهداره ركلة جزاء عبر زيد القنبر.

الجيش الملكي يستعيد صدارة الدوري المغربي

في الدوري المغربي للمحترفين؛ استعاد الجيش الملكي الصدارة، بعدما فقدها لفترة لم تتجاوز 24 ساعة لصالح الوداد الرياضي؛ إثر فوزه على الاتحاد الرياضي التوركي بنتيجة 3 أهداف دون رد في المباراة التي جرت بملعب مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، لحساب الجولة 18.

وتمكن الوداد الرياضي من تصدر ترتيب الدوري مؤقتًا، بعد فوزه الثلاثاء، على أولمبيك خريبكة لحساب الجولة ذاتها، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويتزعم الجيش الملكي الترتيب العام للدوري المغربي برصيد 40 نقطة متقدمًا على الوداد الرياضي بـ 38 نقطة، ثم اتحاد الفتح الرياضي ثالثًا برصيد 36 نقطة، في الوقت الذي ظل فيه الرجاء الرياضي رابعًا بـ30 نقطة، رغم تلقيه خسارة، أمس الثلاثاء، على ملعب سانية الرمل بمدينة تطوان أمام نادي المغرب التطواني بهدف دون رد.

القوة الجوية بطلًا للشتاء في الدوري العراقي

وفي الدوري العراقي الممتاز ؛ تمكن فريق القوة الجوية من حسم صدارة المرحلة الأولى من البطولة "بطل الشتاء"، بالفوز على فريق نوروز بهدف نظيف، ليضمن الصدارة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه فريق الشرطة.

نجح فريق القوة الجوية في حسم صدارة الدوري الممتاز للمرحلة الأولى بعدما حقق انتصاره الخامس تواليًا، لينفرد بصدارة الدوري للمرحلة الأولى برصيد 41 نقطة.

وتعثر فريق الزوراء مجددًا، بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام فريق دهوك بهدف لمثله، وهو التعادل الرابع للفريق على التوالي، ليتراجع إلى المركز الخامس برصيد 34 نقطة، بينما ظل دهوك بالمركز السادس برصيد 32 نقطة.

في المقابل واصل فريقا الطلبة والنجف نتائجهما السلبية بعد تعادلهما الإيجابي بهدف لمثله، وهي نتيجة لا تخدم الطرفين في صراع المنافسة على المقدمة، ليتراجع النجف للمركز الثامن برصيد 28 نقطة، ويفشل الفريق بتحقيق الفوز للمرة الخامسة تواليًا، بينما خاب الطلبة في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة تواليًا ليبقى في المركز الرابع برصيد 35 نقطة.

وكسب فريق نفط البصرة "فرسان الجنوب" الرهان بالفوز على فريق زاخو بنتيجة (3-2) في المباراة التي أقيمت على ملعب الفيحاء بالبصرة، بينما خيّم التعادل السلبي على نتيجة مباراة نفط الوسط أمام كربلاء.

ديوكوفيتش إلى ربع نهائي بطولة دبي للتنس

وبعيدًا عن كرة القدم وتحديدًا في بطولة دبي للـتنس ذات الـ 500 نقطة، تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلى ربع نهائي بفوزه على التشيكي توماس ماتشيك.

وفاز ديوكوفيتش بنتيجة 6-2 و6-3 في ساعة و17 دقيقة ليحقق انتصاره التاسع عشر على التوالي، ويصبح بلا أي هزيمة حتى الآن في 2023، وسيواجه في ربع النهائي الفائز من مواجهة الروسي بافل كوتوف والبولندي هوبرت هوركاز.

وفي وقت سابق، فاز الروسي أندري روبليف على الإسباني أليخاندرو دابيدوفيتش بنتيجة 1-6 و7-6 (7-5) و7-6 (7-3)، وسيواجه الروسي في ربع النهائي الهولندي بوتيش فان دي زاندشولب، الذي أطاح بمايكل يمير بنتيجة 3-6 و6-3 و6-3.

وحقق الإيطالي لورينزو سونيغو المفاجأة، بإطاحته بالكندي فليكس أوجيه ألياسيم بالفوز عليه بنتيجة 7-6 (7-4) و6-4، وسيواجه في ربع النهائي الألماني ألكسندر زفيريف، الذي فاز على كريستوفر أو كونيل بنتيجة 7-5 و6-4.

بدورهما، تأهل الروسي دانيل ميدفيديف والكرواتي بورنا كوريتش إلى ربع نهائي بطولة دبي للتنس بعد الفوز على الكازاخستاني ألكسندر بوبليك والنمساوي تانساي كوكيناكيس.

شارك: