حصيلة دور المجموعات التاريخي من كأس العالم 2022

2022-12-03 20:43
لاعبو المنتخب السعودي يحتفلون بالفوز التاريخي على الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسدل الستار، أمس الجمعة، على مباريات دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها دولة قطر، منذ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

وشهدت مباريات دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، الكثير من الأرقام القياسية، والإحصائيات المثيرة، بالإضافة إلى المفاجآت الكبيرة والمتعلقة بخسارة منتخبات لها تاريخ عريق من منتخبات لم يسبق لها الفوز بكأس العالم.

أولى المفاجآت كانت بفوز منتخب السعودية على منتخب الأرجنتين، وتبعها منتخب اليابان الذي فاز على منتخبي ألمانيا وإسبانيا، وخسر منتخب البرازيل من منتخب الكاميرون، وفاز منتخب كوريا الجنوبية على البرتغال ومنتخب تونس على فرنسا.

ولم تستمر المفاجآت عند النتائج فقط بل تعدى الأمرذ لك بخروج منتخبات كبيرة من دور المجموعات، وهي منتخبات ألمانيا والأوروغواي والمكسيك والدنمارك وبلجيكا.

وفي هذا التقرير يستعرض لكم موقع winwin  أبرز الأرقام والإحصائيات في دور المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022.

تم تسجيل 120 هدفًا خلال 48 مباراة،  بمعدل 2.5 هدفاً في كل مباراة. وسجل الكندي ألفونسو ديفيز، أسرع هدف في مباريات دور المجموعات من مونديال 2022، في الدقيقة (2)، بمرمى منتخب كرواتيا.

وشهدت مباراة منتخب إنجلترا ومنتخب إيران، أكثر عدد من الأهداف المسجلة، حيث شهد اللقاء تسجيل 8 أهداف، وانتهى اللقاء بفوز إنجلترا (6-2).

ويعتبر المنتخبان الإنجليزي والإسباني هما الأقوى هجومًا في دور المجموعات من مونديال 2022، حيث سجلا 9 أهداف في ثلاث مباريات بمعدل 3 أهداف في كل مباراة.

ومع انتهاء دور المجموعات تصدر 5 لاعبين قائمة هدافي كأس العالم 2022، برصيد 3 أهداف، وهم الفرنسي كيليان مبابي والإسباني ألفارو موراتا والهولندي كودي غاكبو والإنجليزي ماركوس راشفورد والإكوادوري إينير فالنسيا.

أما منتخبات تونس والمغرب وهولندا والبرازيل فكانت الأقوى دفاعياً في مباريات دور المجموعات من مونديال 2022،  حيث دخل مرماهم هدف واحد فقط، أما منتخب كوستاريكا فهو صاحب الدفاع الأضعف، حيث استقبلت شباكه 11 هدفًا.

وأما المنتخب الألماني، هو الأكثر تسديدًا على المرمى بواقع 25 تسديدة، وأما المنتخب السعودي فهو الأكثر حصولًا على الركلات الحرة بواقع 57 ركلة. وتم إشهار 166 بطاقة صفراء في مباريات دور المجموعات من مونديال 2022، و3 حمراء.

وقد كان المنتخب السعودي هو الأكثر حصولًا على البطاقات الصفراء في مباريات دور المجموعات من مونديال 2022، بواقع 14 بطاقة، أما منتخب إنجلترا فلم يتحصل على أي بطاقة صفراء أو حمراء.

وأما المنتخب السعودي فقد حقق الفوز الأول لقارة آسيا على الأرجنتين، مع منتخب اليابان الذي حقق هو الآخر الفوز الأول لقارة آسيا على ألمانيا، ومنتخب الكاميرون أيضًا الذي حقق الفوز الأول لقارة أفريقيا على البرازيل، ومنتخب تونس الذي حقق أول فوز عربي على فرنسا.

شارك: