حصري winwin.. فان در فارت يكشف عن مرشحيه للتتويج بالمونديال

2022-10-06 19:23
اللاعب الهولندي السابق رافاييل فان در فارت (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي الهولندي السابق رافاييل فان در فارت (39 عامًا) عن مرشحيه للتتويج بلقب بطولة كأس العالم 2022 التي ستستضيفها قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وأدلى فان در فارت بتصريحات خاصة لموقع winwin، وضع فيها منتخب بلاده هولندا، ضمن المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم قطر هذا العام.

وتنافس هولندا في نهائيات كأس العالم قطر 2022 ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات قطر والسنغال والإكوادور.

فان در فارت: فرنسا وألمانيا وهولندا الأقرب للتتويج بكأس العالم

وقال فان در فارت: "هناك العديد من المرشحين للقب. فرنسا وألمانيا وأيضا هولندا. فرنسا الأقرب للتتويج، فلديها فريق رائع ولاعبين مميزين في كل الخطوط، يمكنها الحفاظ على اللقب رغم النتائج السلبية الأخيرة في دوري الأمم الأوروبية". 

وعن حظوظ منتخب هولندا، قال فان در فارت: "أتوقّع أن تنجح هولندا في تقديم مونديال مميز على جميع المستويات، الجميع متشوق لزيارة قطر وتشجيع المنتخب بقوة ومساعدته على الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة". 

وأضاف: "مجموعة هولندا ليست سهلة، هناك منتخب السنغال القوي "بطل أفريقيا"، والإكوادور التي تطورت بشكل واضح، وأيضا قطر البلد المستضيف الذي أتوقع نجاحه. لكن هولندا تمتلك مجموعة من الموهوبين، تجعلنا نتفوق في المنافسات الكبرى وتحقيق نتائج مبهرة، علينا التحلي بروح الفريق الواحد في كل مباراة".

وأردف فان در فارت: "منتخب هولندا لديه لاعبين موهوبين؛ مثل: ممفيس ديباي، وفرينكي دي يونغ وماتياس دي ليخت وفيرجيل فان دايك، ويمكنه أيضا الوصول للنهائي ولم لا؟ والتتويج باللقب في قطر".

فان در فارت: قطر ستنجح في تنظيم المونديال رغم التشكيك في قدراتها 

وأشاد فان در فارت بجاهزية قطر لاستضافة المونديال، قائلا: "قطر لديها ملاعب مميزة، نجحت في إبهار العالم بتصميمات قوية، وبالإمكانيات المتوفرة لراحة الجماهير التي ستحضر المباريات. قطر ستنجح رغم حملة التشكيك التي تتعرض لها".

فان در فارت يقارن بين صلاح ومحرز و زياش 

وعلق فان در فارت على مفاخرة الجماهير العربية بوجود مجموعة من اللاعبين المميزين لديهم في أكبر أندية كرة القدم الأوروبية، وعلى رأس تلك الأسماء النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي، وحكيم زياش صانع ألعاب فريق تشلسي، وذلك بقوله: "أرى أن محمد صلاح حاليا أفضل بكثير من رياض محرز وزياش".

وأضاف: "صلاح هدّاف من الطراز الرفيع، وأرقامه التهديفية مميزة للغاية، وهو أيضا بصدد القيام بمسيرة احترافية مذهلة في ليفربول، وقد دخل خانة أساطير النادي، أمّا زياش فيعاني من تراجع مستواه بشكل كبير في الآونة الأخيرة مع تشيلسي، ولكن هذا لا يمنعني من القول أنه موهوب، وصاحب فنيات رائعة، وكذلك الحال بالنسبة إلى رياض محرز".

نقاط لافتة من مسيرة فان در فارت الاحترافية 

بدأ فان در فارت مسيرته مع أياكس أمستردام عام 2000، الذي لعب له حتى عام 2005، ثم انتقل لفريق هامبورج الألماني الذي قضى معه ثلاثة سنوات، قبل الانضمام لأكبر محطاته على مستوى الأندية فريق ريال مدريد.

مع ريال مدريد لعب فان در فارت موسمين فقط، ثم خاض تجربته الأولى في البريميرليغ من بوابة فريق توتنهام هوتسبير قبل أن يرحل عن بلاد مهد كرة القدم، ويعود مرة أخرى لفريقه القديم هامبورغ عام 2012.

في عام 2015 عاد النجم الهولندي للدوري الإسباني مرة أخرى، وخاض موسمًا وحيدًا مع فريق ريال بيتيس، قبل الانتقال إلى فريق ميتلاند الدنماركي الذي لعب له موسمين، ثم انتقل لمحطته الأخيرة مع فريق إيسبريغ.

وعلى المستوى الدولي خاض فان در فارت 109 مباريات، وأحرز 25 هدفًا، وكان أفضل إنجاز له الوصول لنهائي كأس العالم 2010 الذي خسره المنتخب الهولندي أمام منتخب إسبانيا بهدف دون رد في الوقت الإضافي.

شارك: