حزن عالمي بعد وفاة لاعب الكرة ورجل الخير كريستيان أتسو

2023-02-18 16:36
لاعب كرة القدم الغاني كريستيان أتسو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب الجمهور العالمي عامةً، والغاني خاصةً، عن حزنه الشديد، بعد الإعلان عن وفاة النجم الغاني كريستيان أتسو جناح نادي تشيلسي السابق، بعد أن لقي حتفه جراء الزلزال الذي ضرب تركيا.

ونشر العديد من الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رسائل حزن وأسى بعد رحيل أتسو، مغردين بحزن أن كريستيان رجل صالح، لما قام به من الأعمال الخيرية في دولة غانا.

وضرب زلزال عنيف تركيا وسوريا يوم 6 فبراير/ شباط الجاري، وكان أتسو مفقودًا منذ ذلك الوقت، قبل أن تعلن تقارير صحفية وفاته عن عمر يناهز 31 عامًا، اليوم السبت، في خبر صادم لعالم كرة القدم.

وكان موقع مختص بأخبار نادي "نيوكاسل الإنجليزي" قد نشر تقريرًا عمّا كان يقوم به النجم الغاني خلف الكواليس، وخلف لعبه كرة القدم، وذلك من خلال إنفاقه الأموال وبناء المدارس والجمعيات الخيرية في بلده الأم غانا.

وذكر الموقع أن الدولي الغاني محبوب من الجميع في بلده غانا، حيث يكفل أتسو ما يقارب نحو 5000 شخص، مؤكدين أنه كان يلعب ليس للحصول على النقاط في الدوري الإنجليزي، وإنما للحصول على المال لإنقاذ الأرواح ودعم الناس في كافة المجالات.

يذكر أنه عُثِر على جثمان نجم نادي هاتاي التركي، كريستيان أتسو، تحت المبنى الذي كان يعيش فيه في جنوب تركيا، وذلك بعد 13 يومًا من الزلزال المدمر الذي وقع في تركيا وسوريا.

وسبق أن لعب أتسو لأندية بورتو وريو آفي وتشيلسي وفيتيسه وإيفرتون وبورنموث ومالاغا ونيوكاسل يونايتد، ويمتلك تجربة عربية وحيدة مع نادي الرائد السعودي في الموسم الماضي.

شارك: