حراس.. بمعنى الكلمة

2022-11-24 14:21
المغربي ياسين بونو تألق في مواجهة كرواتيا بمونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

الحراس فى كل لغات العالم هم الأشخاص الأمناء الذين توكل إليهم مهام الحفاظ على الأشياء النفيسة، بداية من الرؤساء والأمراء والمجوهرات والذهب، مرورا بالمطارات والموانئ والحدود، نهاية بالمتاجر والبضائع والمنازل.

ومن حقنا كعرب أن ننتهز فرصة إقامة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر لنفتخر كثيرا بحراسنا العرب، وهنا لا أقصد حراس الحدود ولا المجوهرات، ولكن أقصد حراس المرمى.

السعودي محمد العويس والتونسي أيمن دحمان والمغربي ياسين بونو، هم المجوهرات البشرية التي تستحق أن توضع في الواجهة.. كانوا أبطالا بمعنى الكلمة، وأنقذوا منتخباتهم وبلادهم وزملاءهم ومدربيهم وجماهيرهم من هزائم محققة، بتدخلات عظيمة للحفاظ على شباكهم من الاهتزاز، فاستحقوا الجوائز والإشادات التي نالوها.

وبعد تتويج العويس ودحمان بجائزتي أحسن لاعب في مباراتي (السعودية ضد الأرجنتين) و(تونس ضد الدنمارك)، جاء الدور اليوم على ياسين بونو في مباراة المغرب وكرواتيا، التي انتهت بالتعادل السلبي، لينفرد بالفعل بصدارة نجوم المباراة. والعجيب أن اللجنة الفنية للفيفا جاملت الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش بمنحه جائزة رجل المباراة رغم أنه لم يكن بين أفضل 3 لاعبين في منتخب فريقه الكرواتي.

شخصية بونو القيادية وقدرته العالية على التوجيه من الخلف وعلى تصحيح تحركات زملائه كان لها دور رئيسي في إغلاق الطريق أمام مهاجمي كرواتيا، فلم يكن لهم أكثر من فرصة واحدة حقيقية خلال 90 دقيقة. وفرض بونو بقامته الفارعة وقفزاته السريعة وجوده على سماء منطقة جزائه، ولم يترك لمنافسيه الفرصة في ألعاب الهواء.

حراس العرب.. حراس بمعنى الكلمة.

شارك: