حاليلوزيتش يتحسر على ضياع فرصة خوض المونديال مع المغرب

2022-12-07 18:47
البوسني وحيد حاليلوزيتش مدرب منتخب المغرب سابقًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش حسرته على عدم المشاركة في مونديال قطر 2022مع المغرب، بعد قيادته "أسود الأطلس" لتجاوز التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة.

وقال المدرب السابق للمغرب في مقابلة صحفية مع موقع "sofoot": "بدلاً من أن أكون في قطر، أنا هنا تحت المطر، لقد بذلت مجهوداً كبيراً في مشروع بناء المنتخب المغربي لمدة ثلاثة أعوام، سأكون صريحاً، أنا أفتقد المشاركة معهم في المونديال".

وتابع: "هذه هي الحياة، لقد قمت ببناء هذا الفريق، وتجديد 80% من عناصره، لم يحصل المنتخب المغربي على نتائج أفضل من تلك التي حصل عليها معي في تصفيات كأس العالم، لكن الاتحاد المغربي حاول إجباري على مجاملة بعضهم، كان يريد مني استدعاء 4 لاعبين، رغم أني كنت أحصل على نتائج أفضل دونهم، لقد رفضت بالطبع، فالاستسلام بطريقة كهذه يفقدك المصداقية أمام لاعبيك".

وأضاف: "لقد قمت ببناء كل شيء، ربما أنا المدرب الوحيد الذي عمل في جائحة كورونا، كنت أثق في القدرة على تحقيق نتائج جيدة في كأس العالم، هذا ما كنت أتمناه، مشاركة أخيرة في المونديال قبل اعتزال عالم التدريب بصورة نهائية".

وحول علاقته بالإعلاميين المغاربة، قال: "دخلت في مشادة مع بعضهم لأنهم كتبوا أموراً سيئة عن عائلتي، لم أكن أتوقع هذا الأمر منهم، لقد أخبرت من كتب ذلك أني أكرهه أمام 200 شخص، على صعيدي الشخصي، لا أحبذ فكرة المحسوبية مع الإعلامين".

جدير بالذكر أن خلافات حادة عاشها حاليلوزيتش مع بعض نجوم المنتخب المغربي وفي مقدمتهم حكيم زياش الذي كان يرفض اللعب تحت قيادته، لينتهي الأمر بإقالته من منصبه وتعيين وليد الركراكي بديلاً عنه، والذي قاد أسود الأطلس للتأهل إلى ربع نهائي المونديال بعد الإطاحة بالمنتخب الإسباني بركلات الترجيح 3-0 بعد التعادل 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي.

شارك: