حاسوب عملاق يتوقع بطل البريميرليغ هذا الموسم 2022-23

2022-09-20 13:12
شعار بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ" (twitter/beINSPORTSNews)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع الحاسوب العملاق "Fivethirtyeight" المصير الذي سينتهي عليه ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ" هذا الموسم 2022-23، والفريق الذي سيحصد اللقب في نهاية الموسم، بالإضافة إلى الفرق التي ستحتل المراكز المؤهلة لمسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وكان غريباً أن يضع الحاسوب مانشستر يونايتد في المركز السادس مع نهاية الموسم الحالي، رغم تحسن أدائه مؤخراً بعد أن فاز في آخر 4 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي، وبعد تعاقده مع الثنائي البرازيلي كارلوس كاسيميرو وأنتوني خلال الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية المنقضية.

وأظهر الحاسوب أن مانشستر يونايتد سيصل إلى النقطة 61، واعتبر ذلك بمثابة تطور في مستوى الفريق مقارنة بالموسم الماضي، والذي أنهاه الفريق محتلاً المركز السادس على سلم البريميرليغ برصيد 58 نقطة.

وتوقع الحاسوب أصحاب المراكز الستة الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب نهايته، حيث تنبَّأ أن يفوز مانشستر سيتي بلقب البريميرليغ برصيد 85 نقطة، ثم ليفربول في الوصافة برصيد 76 نقطة، وسيحل في المركز الثالث توتنهام هوتسبير وسيجمع 69 نقطة، بينما كانت المفاجأة الكبرى في أن المتصدر الحالي أرسنال سيأتي في المركز الرابع برصيد 68 نقطة.

أما المركز الخامس فسيقتنصه تشيلسي برصيد 64 نقطة، ليذهب إلى الدوري الأوروبي، بينما سيأتي مانشستر يونايتد سادساً، ليُشارك في البطولة القارية ذاتها، حسب ما أفادت به توقعات الحاسوب.

شارك: