حارس منتخب الجزائر الجديد يمنح ضمانات قوية لجمال بلماضي

2022-08-10 16:28
الحارس الجزائري أنتوني ماندريا لاعب نادي كان الفرنسي (Twitter/SMCaen)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدَّم الحارس الجزائري، أونتوني ماندريا، ضمانات قوية لمدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، على إثر الأداء المتميز في دوري الدرجة الثانية الفرنسي مع نادي كان، مؤكداً كل الآمال المعلقة عليه لتأمين حراسة "محاربي الصحراء" مستقبلاً.

وانضم ماندريا (25 عاماً) للمنتخب الجزائري لأول مرة خلال فترة التوقف الدولي الماضية في يونيو/ حزيران، عندما واجه "الخضر" أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، ومنتخب إيران ودياً، وشارك ماندريا في المواجهة الأخيرة.

والتزم ماندريا بنصيحة المدرب بلماضي، بالانضمام إلى نادٍ يمنح له فرصة اللعب بانتظام في الموسم الكروي الجديد (2022/23)، عندما قرر الالتحاق بنادي كان بعقد يمتد لموسمين بعد انتهاء عقده مع أنجيه الناشط في الدرجة الممتازة الفرنسية.

وبصم خريج أكاديمية نيس الفرنسية على بداية جيّدة في "الليغ 2"، حسب متابعين، ليؤكد الآمال المعلقة عليه من طرف جماهير النادي الطامح للصعود إلى "الليغ 1"، والانطباع الذي تركه لدى الجزائريين في أول اختبار مع المنتخب.

وأكد موقع "أوبتا" المختص في الإحصائيات والأرقام أن ماندريا بات أول حارس في نادي كان الفرنسي يخرج بشباك نظيفة في أول جولتين من الدوري في القرن الـ21.

وفاز كان في المباراتين المشار إليهما، على ناديي نيم وميتز توالياً بنفس النتيجة (1-0)، واُختِير ماندريا رجل المباراة في كلتيهما.

أنتوني ماندريا متألق مع كان الفرنسي

ويأتي تألق ماندريا في بداية الموسم الجاري ليمنح رسالة اطمئنان للمدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، خاصة في ظل بقاء الحارس الأساسي، وهاب رايس مبولحي، دون فريق لحد الآن، بانتهاء عقده مع نادي الاتفاق السعودي، الأمر الذي يعزز خططه في تجديد دماء المنتخب الجزائري.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب الجزائري منتخبي غينيا وغانا ودياً الشهر المقبل، بعد تأجيل تصفيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، وصعوبة الاتفاق على وديات عالمية بحكم برنامج المنتخبات الأوروبية والأمريكية الجنوبية.

شارك: