حارس تشيلسي يكشف أسباب رفضه الاستبدال في كأس كاراباو 2019!

2021-07-27 19:19
حارس تشيلسي كيبا أريزابالاغا تسبب في جدل كبيرة خلال نهائي كأس كاراباو 2019 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شرح الإسباني كيبا أريزابالاغا حارس مرمى تشيلسي، ما كان يدور في ذهنه عندما رفض بشكل غريب الخروج من الملعب، وتنفيذ تعليمات مدربه آنذاك ماوريسيو ساري، خلال مواجهة البلوز لمنافسه مانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية عام 2019، والتي انتهت بفوز مانشستر سيتي باللقب بركلات الترجيح 4-3، بعد أن انتى شوطا المباراة الأصليين والإضافيين من دون أهداف.

وكانت النتيجة في مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي تشير إلى التعادل السلبي دون أهداف قبل النهاية بدقائق قليلة، وسقط كيبا على أرض الملعب مُصابًا، واستعد الحارس البديل ويلي كاباييرو للدخول، حيث لاحت في الأفق احتمالية الذهاب إلى ركلات الترجيح.  

ولاحظ كيبا أنه على وشك الاستبدال ورفض الخروج من الملعب، الأمر الذي أثار دهشة الجميع داخل إستاد ويمبلي، حيث ظهر المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري غاضبًا على خط التماس، وثار جنونه لدرجة أنه ترك الملعب للحظات ودخل نفق تبديل الملابس!

لماذا رفض حارس تشيلسي كيبا أريزابالاغا تنفيذ تعليمات المدرب ماوريسيو ساري؟  

 

ووصف كيبا الواقعة بأنها كانت سوء تفاهم كبير بينه وبين مدربه، الذي كان يعتقد أن حارس مرماه أصيب، بينما كان الأمر في الواقع حيلة لإضاعة الوقت قبل ركلات الترجيح.  

وقال حارس تشيلسي في تصريحات أوردتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "بعد أن تصديت للكرة، شعرت بشيء في ساقي ودعوت الطبيب للتأكد من حالتي. فوق كل ذلك أردت التأكد من أننا كفريق واحد يمكن أن نلتقط أنفاسنا".  

وأضاف كيبا: "فجأة، رأيت أن المدرب ساري أرسل ويلي كاباييرو للإحماء. كان يعتقد أنني لا أستطيع الاستمرار. كانت نيتي، سواء كانت صحيحة أو خاطئة، هي إضاعة الوقت في مساعدة الفريق. لم يكن لدي أي مشكلة خطيرة من شأنها أن تمنعني من مواصلة اللعب".  

رفض حارس تشيلسي كيبا أريزابالاغا الاستبدال في مباراة مانشستر سيتي

 


وكشف الحارس الإسباني عن اعتذاره للمدرب ماوريسيو ساري عما حدث، وكذلك إلى زميله كاباييرو الذي طُلب منه الجلوس بعد أن رفض زميله النزول، وسط إحراج كبير للاعب والمدرب وبقية الطاقم الفني للفريق.  

وأوضح كيبا: "لقد كنت مخطئًا، وأنا آسف لكل من شارك في الواقعة، لماوريتسيو ساري الذي بدا وكأنني قد أضعفته في العلن؛ إلى ويلي، إنه زميل في الفريق ومحترف رائع؛ ولجميع زملائي ومشجعي تشيلسي الذين اضطروا لتحمل كل شيء ، كل الضوضاء التي تولدت أثناء المباراة ثم في الأيام التي تلتها".  

مشوار الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا مع تشيلسي

وكان كيبا قد انتقل إلى تشيلسي مقابل أكثر من 70 مليون جنيه إسترليني، قادمًا من أتلتيك بيلباو الإسباني، وأصبح في عام 2019 أغلى حارس مرمى في العالم. وجلس كيبا على دكة البدلاء كثيرًا في الموسم الماضي، بعد تعاقد تشيلسي مع الحارس إدوارد ميندي، الذي ساهم في حصول البلوز على دوري أبطال أوروبا.

    شارك: