حارس الأرجنتين: ميسي يمثل 99.9% من المنتخب

2022-12-04 02:14
إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين من مباراة أستراليا في مونديال 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين، بزميله ليونيل ميسي عقب الفوز على أستراليا 2-1 والتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، مشيراً إلى أن قائد منتخبه كان له دور فعّال في تحقيق الفوز والتأهل.

وأسهم ميسي في فوز "التانغو" على أستراليا بتسجيله للهدف الأول بطريقة جميلة، في حين تألق الحارس مارتينيز أيضاً خلال المواجهة وتمكّن من صد كرات عديدة، لا سيما تلك التي كانت في اللحظات الأخيرة من أمام المهاجم غارانغ كويول.

وتحدث مارتينيز عقب مواجهة الأرجنتين وأستراليا، وقال: "سعداء بهذا الفوز والتأهل إلى ربع النهائي، لقد كانت مباراة صعبة، لكن عرفنا في الأخير كيف نكسبها ونفوز بها، أنا فخور جداً بهذا وسعيد لجماهيرنا التي كانت تساندنا بقوة في المدرجات".

وقال حارس "التانغو" إن الفضل في التأهل يعود إلى ميسي، وأردف: "ميسي يمثل 99,9% من المنتخب، ونحن فقط 0,1% المتبقية، ونسعى فقط لمساعدته حين تصبح الأمور معقدة نوعا ما علينا فوق الميدان".

وتحدث مارتينيز في الأخير، عن المباراة المرتقبة في ربع النهائي أمام المنتخب الهولندي، وقال: "سنواجه منتخبا قويا ويملك في صفوفه لاعبين جيدين، لكن عليهم أيضا أن يحسبوا لنا ألف حساب، وستكون مباراة كبيرة ومعقدة لكلا الطرفين من دون شك".

دي بول: قادرون على بلوغ الأدوار المتقدمة

من جانبه، تحدث رودريغو دي بول متوسط ميدان الأرجنتين عقب نهاية مباراة أستراليا، وقال: "حققنا فوزا مهما ضمن لنا التأهل إلى ربع النهائي، الأمر لم يكن سهلا لكننا قاتلنا إلى غاية الدقائق الأخيرة ونجحنا في مهمتنا".

ووجّه دي بول شكره للجماهير الأرجنتينية الكبيرة التي كانت حاضرة بقوة في الملعب، وتابع: "أود أن أشكر كل الجماهير التي ساندتنا خلال المباراة، وفي كل المباريات الماضية، إنهم رائعون ولا يتوقفون عن التشجيع، تحية كبيرة لهم". قبل أن يشيد بالحارس مارتينيز، قائلاً: "في المباريات الكبيرة يجب أن يكون لديك حارس مرمى كبير، ونحن نملك الأفضل".

وفي ختام حديثه، قال دي بول إنه يتطلع لبلوغ أبعد دور ممكن ومواصلة التأهل، واختتم بالقول: "واعون بقدرتنا على تحقيق نتائج إيجابية والذهاب بعيدا في هذا المونديال، ونملك تشكيلة رائعة ومؤمنون بقدرتنا على مواصلة التألق".

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني يلاقي نظيره الهولندي يوم الجمعة المقبل على ملعب "لوسيل" في مباراة الدور ربع النهائي؛ بدءًا من الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة في مواجهة مرتقبة بين منتخبين عملاقين.

شارك: