جيرارد يدافع عن كوتينيو ويكشف سبب رحيله عن برشلونة

2022-10-20 13:38
البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب وسط أستون فيلا لم يظهر بأفضل مستوياته في بداية الموسم الحالي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

دافع الإنجليزي ستيفن جيرارد، المدير الفني لنادي أستون فيلا، عن لاعب فريقه، البرازيلي فيليبي كوتينيو، مشيرًا إلى أن نجم "السامبا" لم يكن سعيدًا مع ناديه السابق برشلونة، ما جعله يقرر مغادرة النادي.

وكان كوتينيو في يناير/ كانون الثاني إلى أستون فيلا على سبيل الإعارة، قبل أن ينتقل في الصيف بشكل دائم إلى الفريق مقابل 20 مليون يورو دفعها الفريق الإنجليزي إلى برشلونة.

وبعد المستوى الجيد الذي ظهر به كوتينيو في الموسم الماضي مع أستون فيلا، لم يستطع الظهور بأفضل مستوياته مع الفريق في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي؛ إذ لم يسجل أي هدف ولم يقدم أي تمريرة حاسمة لزملائه خلال 6 مباريات خاضها هذا الموسم.

وتحدث جيرارد، الذي يحتل فريقه المركز الخامس عشر في البريميرليغ، قائلًا: "قررنا التعاقد مع فليبي، كان من الجلي رؤيته غير سعيد في برشلونة. أثق تمامًا فيه. الأرقام تقول إنه ليس في أفضل مستوياته، ولكننا سنمنحه كل الدعم".

وأضاف: "إنه يعمل ويحاول مثل الفريق، ربما يحتاج فقط إلى بعض التوفيق، ولكنه لم يفقد الموهبة ولا مميزاته. حين جاء فعل الأمور بشكل جيد للغاية. موهبته لا تزال حاضرة ورأيي فيه لن يتغير".
 

جيرارد يؤكد تمسكه بكوتينيو رغم تراجع مستواه

تجدر الإشارة إلى أن جيرارد بات مُهدَّدًا بالإقالة من أستون فلا بسبب سوء النتائج؛ إذ ذكرت تقارير صحفية أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو قد يتولى تدريب الفريق بدلًا عنه في حال استمرار تردي نتائج الفريق.

شارك: