جيرارد بيكيه يستعطف جوان لابورتا من أجل البقاء في برشلونة!

2022-06-14 15:27
مدافع برشلونة جيرارد بيكيه (يمين) اجتمع مع رئيس النادي جوان لابورتا لبحث مستقبله (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران أن مدافع برشلونة، الإسباني جيرارد بيكيه، يحاول إقناع رئيس النادي، جوان لابورتا، بأنه يمكنه العودة إلى أفضل مستوى له خلال الموسم المقبل؛ حتى يضمن استمراره مع الفريق.

وكان موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي قد ذكر، يوم السبت 11 يونيو/ حزيران، أن برشلونة قد يُضحّي بمدافعه بيكيه في سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بعد أن كثرت مشاكله، وبالأخص عقب انفصاله عن زوجته المغنية الكولومبية شاكيرا بشكل رسمي وما صاحب ذلك من تداعيات، فضلاً عن أسباب أخرى تتعلق بمستواه وتقدمه في السن.

وبحسب ما أوردته صحيفة "سبورت"، فإن بيكيه التقى لابورتا لمناقشة مستقبله مع النادي، وقد قدّم المدافع صاحب الـ35 عامًا لرئيس برشلونة العديد من الوعود، لحرصه على البقاء في "كامب نو".

ما وعود المدافع جيرارد بيكيه لرئيس برشلونة جوان لابورتا؟

من بين الوعود التي قدمها بيكيه إلى لابورتا، التركيز فقط على كرة القدم، وإيقاف حساباته عبر الشبكات الاجتماعية، إضافة إلى ترك أعماله الخاصة جانبًا، وكذلك الموافقة على تخفيض راتبه لمساعدة برشلونة في أزمته المالية.

ويبحث الفريق الكتالوني منذ فترة عن تخفيض رواتب لاعبيه، بسبب الأزمة الاقتصادية الحادة التي يعاني منها البارسا منذ عامين، ممّا يجعله يفكر جدّيًّا في التخلص من خدمات بعض لاعبيه بسبب رواتبهم الضخمة، وعلى رأسهم المدافع المخضرم بيكيه.

أزمات بيكيه الأخيرة قد تُلقي به خارج أسوار برشلونة

ومنذ أيام، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن بقاء بيكيه في برشلونة مع الوضع الاقتصادي الذي يعيشه النادي حالياً بات مشكلةً، إذ يتلقى الدولي الإسباني السابق 19 مليون يورو صافيةً في الموسم، فضلاً عن أنه يرفض تخفيض راتبه، مما تسبب في استياءٍ داخل إدارة النادي.

وأضافت: "برشلونة على اقتناع تام بأن الأداء الذي يُقدمه اللاعب لا يتماشى مع الراتب الذي يتقاضاه، خاصةً أنه ما زال في عقده الحالي موسمان آخران"، لافتةً إلى أن رحيل بيكيه عن قلعة "كامب نو" هذا الصيف سيفتح الباب أمام برشلونة للتعاقد مع صفقات كبيرة على رأسها نجم بايرن ميونيخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

الجدير بالذكر أن بيكيه مُرتبط بعقد مع برشلونة حتى يونيو/ حزيران 2024، وخاض خلال الموسم المنصرم 27 مباراة في الدوري الإسباني، ونجح بتسجيل هدف وحيد.

شارك: